المخترعون يبتكرون أجهزة ذكيّة لتصميم منزل المستقبل
آخر تحديث GMT 02:16:22
 فلسطين اليوم -

شمل خزانة تنظف الملابس وتلفاز يعمل ببصمة العين

المخترعون يبتكرون أجهزة ذكيّة لتصميم "منزل المستقبل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المخترعون يبتكرون أجهزة ذكيّة لتصميم "منزل المستقبل"

منزل المستقبل الذكيّ حقيقة
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت مجموعة من الشركات، من بينها "إل جي"، عن تصميمها لأجهزة إلكترونية ذكية، شملت خزانات الثياب الذكية، التي تنظف الملابس داخلها، في معرض لاس فيغاس، للإلكترونيات الإستهلاكية الأسبوع الماضي، ليصبح حلم المنزل الذكي بالكامل ممكننًا في الأعوام المقبلة.

وتمكن المبتكرون من تلبية احتياجات العائلات التي تعاني من ضيق الوقت، عبر تصميم دواليب تنظف الملابس داخلها، ومكنسة كهربائية تعمل وحدها، فضلاً عن الإضاءة الذكية التي تعمل بأنظمة المزاج، والمرايا الإلكترونيّة، التي تشبه ما يظهر في أفلام الخيال العلمي.

وابتكر المصممون سريرًا ذكيًا، مغناطيسيًا، يطفو في الجو، ولا يحتاج لتغيير الملاءات بانتظام، نتيجة دراسة قام بها مجلس النوم، أشارت إلى أنّ "47% من الناس في حاجة إلى ملاءات نظيفة وواقية من البكتيريا".

وانتجت شركة "إل جي" الخزانة، لتناسب نظام منازل الرعاية في كوريا الجنوبية، وصُممت لتنظيف الملابس، دون ماء أو منظفات، مستخدمة تكنولوجيا "True Steam"، ووضعت أيضًا شاشات فوق السرير، على سبيل ترفيه حجرة النوم، لمراقبة صحة النائمين أثناء النوم.

ويمكن استخدام الصور ثلاثية الأبعاد للآباء في حجرات أطفالهم، ليتمكنوا من قراءة قصة قبل النوم، فيما تمكن النوافذ الذكية في غرفة النوم أصحاب المنازل من الاستيقاظ على أي منظر يحلو لهم كل صباح.

ولن تحتاج في بيت المستقل إلى الإنتظار للحصول على حمام ساخن, كما يمكنك أيضًا متابعة الأخبار أثناء تنظيف أسنانك، والتحكم في درجات حرارة المياه عبر شاشة تعمل باللمس على جهاز في شكل قوس.

وفي المطبخ، يمكن أن تصبح الحياة أسهل أيضًا، لأنّ فرن "Inspiro" يستخدم أجهزة استشعار، للعمل على ما يتم طبخه، وضبط درجة الحرارة، والوقت اللازم لطهي الطعام بصورة كاملة.

ويشمل فرن "إلكترولوكس" إعدادات غير تقليدية، تمكن المستخدمين من اختيار الفئة، مثل الشوي، وتحديد ما إذا كانوا يريدون معدل تسوية اللحوم المتوسط أو الكامل، عوضًا عن قضاء الكثير من الوقت في تحديد درجة الحرارة.

ولم توفر غسالة الأطباق غير المائية فقط مساحة في المطبخ، ولكن تضع نهاية لملل عملية الغسيل، وكذلك تفريغ غسالة الصحون التقليدية، بالاعتماد على أول أوكسيد الكربون، لإزالة آثار الطعام والأوساخ من على الأطباق وأدوات المائدة.

ومن بين المبتكرات أيضًا، ثلاجة موفرة للطاقة، تحوي مادة هلامية يمكن أن تستخدم لحفظ الطعام، وصمم فكرة الثلاجة الآلية الحيوية المصمم الروسي يوري دميتريف.

ويمكن أيضًا لأصحاب المنزل القيام بعمل القهوة والمشروبات الدافئة عن بعد، عبر استخدام الهواتف الذكية، وكذلك تثبت النوادل الآلية، التي تم اختراعها بالفعل، لتصبح التكنولوجيا الفائقة بديلًا لكثير من الأشخاص.

ويغنيك الابتكار العجيب، المتمثل في "جراب تناول الطعام"، عن الصداع الناجم عن حفلات العشاء، لأنه ينبسط مثل زهرة، مكملًا لحالة إضاءة الأمسية، ويمكن طيّه في اليوم التالي، بكل سهولة عبر لمسة على شاشة التحكم.

وكشفت شركة "إل جي" عن تلفزيون "الترا اتش دي" 18 بوصة، يستخدم مادّة خاصة، عوضًا عن البلاستيك، وتم دعمه ليسمح له بالتحول إلى القائمة، وفي أثناء ذلك قامت شركة صينية تدعى "هايير" بتصميم تلفزيون يمكن التحكم فيه عبر عيون المشاهد، بتقنية بصمة العين واستشعارها عن بعد، إذ يمكن للمستخدم التحكم في مؤشر الشاشة بمجرد النظر فيها، ثم يرمش لتحديد الخيار، كما سوف تتغير الخلفيات بألوان وأنماط مختلفة لتناسب والحالة المزاجية للشخص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخترعون يبتكرون أجهزة ذكيّة لتصميم منزل المستقبل المخترعون يبتكرون أجهزة ذكيّة لتصميم منزل المستقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخترعون يبتكرون أجهزة ذكيّة لتصميم منزل المستقبل المخترعون يبتكرون أجهزة ذكيّة لتصميم منزل المستقبل



خلال حضورها عرض أسبوع الموضة في ميلانو

ويني هارلو ببنطلون فضي وبلوزة على شكل خلية النحل

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعدّ ويني هارلو واحدة مِن عارضات الأزياء الأكثر طلبا خلال الفترة الحالية مِن أسابيع الموضة حول العالم، بعد أن ظهرت على منصات الأزياء في مدينة نيويورك ولندن، وتواصل أيضا حضورها المميز بأسبوع الموضة في ميلانو، إذ تألقت في عرض ربيع/ صيف 2019 لدار "Byblos" الشهيرة الأربعاء، إلى جانب العارضة الفرنسية ثيلان بلوندو. وبدت العارضة الكندية البالغة من العمر 24 عاما، بإطلالة مثيرة إذ ارتدت بنطلونا باللون الفضي اللامع ونسّقت معه بلوزة على شكل خلية النحل بنفس اللون، كما أضافت إلى طولها الذي يصل لـ5 أقدام و9 بوصات، زوجا من الأحذية الكاحل باللون الأبيض الباهت. وأكملت هارلو إطلالتها بإضافة لون مبهج لإبراز أزيائها مع ظلال العيون الزرقاء النابضة بالحياة، رغم أن باقي وجهها بدى خاليا تمامًا من المكياج، وكانت موهبة ويني في عرض الأزياء واضحة للغاية إذ صعدت على المدرج في ثقة كبيرة حيث عرضت مدى تنوع الأزياء جنبا

GMT 01:58 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

الزين يكشف صفات الرجال المؤهلة إلى "ملك جمال لبنان"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله

GMT 21:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

إمنع المواقع من التجسس عليك بعد زيارتك لها

GMT 23:13 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ندوة سياسية حول القدس المحتلة في العاصمة التشيكية

GMT 15:20 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

واتس آب يطلق ميزة انتظرها الكثير من المستخدمين

GMT 21:26 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

"سمارت" تقدم سيارة كهربائية بقيادة آلية

GMT 05:22 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

وليد أبو المجد ضمن 20 "ستاند أب كوميدى" فى ساقية الصاوى

GMT 13:07 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

حملة اعتقالات في الضفة الغربية تطال 23 مواطنًا

GMT 09:31 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

ألوان غرف النوم العصرية تعكس بساطة وأناقة ذوقك

GMT 21:20 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

التطبيقات الفورية في أندرويد ستُصبح أسرع وأقل حجمًا

GMT 20:56 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة فندا في جنوب أفريقيا تحتضن فعالية "فلسطين حرة"
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - المخترعون يبتكرون أجهزة ذكيّة لتصميم منزل المستقبل
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine