المزج بين الأسلوب الكلاسيكي والعصري في الصالون يمنح المنزل لمسة فاخرة
آخر تحديث GMT 17:34:21
 فلسطين اليوم -

يُمثل الفضاء الذوق الرفيع ويُعبر عن شخصية أصحاب البيت

المزج بين الأسلوب الكلاسيكي والعصري في الصالون يمنح المنزل لمسة فاخرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المزج بين الأسلوب الكلاسيكي والعصري في الصالون يمنح المنزل لمسة فاخرة

المزج بين "الكلاسيكي" و"العصري"
مراكش ـ ثورية ايشرم

يُعد الصالون هو الفضاء المهم في المنزل، ويمثل الذوق الرفيع ويعبر عن شخصية أصحاب المنزل، لذلك يتطلب أن يكون فاخرا وأنيقا وغاية في الترتيب والتناسق حتى يحقق الرغبة المرجوة في الحصول على فضاء مثالي تجتمع فيه كل أساليب الأناقة والتميز وتجعله فضاء مريحا وفاخرا جاهزا لاستقبال الضيوف والترحيب بهم بشكل أنيق وفي كل الأوقات.

ويتطلب الحصول على صالون أنيق تجتمع فيه كل لمسات الجمال والرقي تطبيق بعض الخطوات السهلة لجعله فضاء جاهزًا لمختلف المناسبات واستقبال الأصدقاء في جو تسوده الرفاهية والفخامة دون اللجوء إلى اقتناء الأثاث الغالي.

ويكفي اختيار الأثاث الأنيق حسب الذوق وينصح خبراء الديكور في تأثيث الصالونات لاسيما في هذا الموسم باعتماد أثاث وديكور يجمع بين اللمسة الكلاسيكية والعصرية، وذلك لما تتوفر عليه اللمسة الكلاسيكية من فخامة ورقي في الأثاث فضلا عن كونها لمسة غاية في الجمال لا يمكن الاستغناء عنها في كل المواسم.

وتتوفر اللمسة العصرية على رونق جميل، يجعل الفضاء غاية في الحداثة والأناقة وإذا تم جمعهما معا بطريقة متناسقة وأنيقة يصبح الفضاء مميزا ذو إطلالة فاخرة تحقق رغبة النساء في الحصول على فضاء مختلف ومميز.

ويمكن منح الصالون أناقته باعتماد كنبات تكون من نفس القياس ووضعها في الصالون بطريقة أنيقة وذلك كونه فضاء يجتمع فيه العديد من الأشخاص لاسيما عندا استقبال الضيوف ما يتطلب اعتماد الكنبات بالحجم الكبير ومن نفس القياس تكون عصرية وحديثة ، مع إضافة بعض الكراسي الكلاسيكية  التي تتماشى مع الكنبات ويفضل أن تكون بلون آخر يكسر حدة اللون المعتمدة في الكنبات الكبيرة مثلا اعتماد الكراسي باللون البني أو البيج إذا كانت الكنبات بلون ابيض أو العكس فهذا يمنح الجلسة لمسة كلاسيكية هائلة، مع اعتماد طاولة زجاجية كون طاولات الزجاج تتماشى مع الديكور العصري والكلاسيكي كذلك.

ويستخدم السجاد الذي يضفي نوعا من التميز على المكان لاسيما إذ تم اختياره من لون يكون قريبا من ألوان الأثاث ويفضل أن يكون بلون الكراسي المضافة على الجلسة إما فاتحا إذا كانت الكنبات بألوان غامقة أو العكس فهذا يجعل الصالون يجمع بين الخامة الراقية والجمالية المطلوبة في فضاء يعد الأهم في المنزل مع اعتماد لمسة الستائر التي يفضل أن تكون بألوان الأثاث حتى لا يخرج الفضاء على رونقه المميز.

ويمكن تحقيق الرقي كذلك باعتماد بعض الديكورات والإكسسوارات كاستخدام تحف فنية يمكن وضعها في مختلف أركان الصالون تكون من الحجم الكبير والمتوسط ويفضل عدم الإكثار منها حتى لا يصبح الصالون مزدحم بكثرة القطع التي تفقده جماله وأناقته، كما يمكن اعتماد بعض الإكسسوارات على الطاولة كالشموع مثلا أو ديكورات زجاجية تزيد من إغناء الفضاء ومنحه الرقة، دون نيسان لمسة اللوحات الفنية التي يمكن اختيار مواضيعها بعناية حتى تتمشى مع ديكور الصالون ويفضل أن تكون محايدة تجمع فقط بين الألوان أو الأشكال الهندسية وألا تكون ذات موضوع محددة وذلك باعتبار الصالون فضاء نستقبل فيه العديد من الأشخاص الذين تختلف أذواقهم ونظراتهم لمختلف الأمور.

ويُعتبر اختيار الإضاءة من الأمور المهمة كذلك وينصح خبراء الديكور دائما بجعلها قوية في الصالونات كونه الفضاء الذي تنظم فيه مختلف الجلسات العائلية الكبرى والتي نحتاج فيها إلى الإنارة القوية، مع إضافة لمحة من الطبيعة داخل الصالون باختيار نبتة عطرة وأنيقة  تقبل الظل ويمنك وضعها في احد أركان الصالون حتى تمنحه نظرة الانتعاش والجمالية في الوقت نفسه، وهي من الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها عند تأثيث الفضاءات واعتماد اللمسة التي تجمع الكلاسيكي والعصري في الوقت نفسه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزج بين الأسلوب الكلاسيكي والعصري في الصالون يمنح المنزل لمسة فاخرة المزج بين الأسلوب الكلاسيكي والعصري في الصالون يمنح المنزل لمسة فاخرة



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday