المهندس الفرنسي ديراند يصنع إعجازًا في ديكور منزله يبهر العيون والألباب
آخر تحديث GMT 13:43:30
 فلسطين اليوم -

يتميز ببساطته المفرطة وزواياه القائمة ولوحاته الفارغة

المهندس الفرنسي ديراند يصنع إعجازًا في ديكور منزله يبهر العيون والألباب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المهندس الفرنسي ديراند يصنع إعجازًا في ديكور منزله يبهر العيون والألباب

منزل المهندس ديراند
باريس ـ مارينا منصف

تكاد البساطة في الديكور والتصميم تصل حد الزهد عند البعض، من خلال تفضيل الزوايا القائمة واللوحات الفارغة، بعيدًا عن التعقيدات والانحناءات والزخارف.

استخدم المهندس المعماري الفرنسي جوزيف ديراند، فلسفة الرهبة في الديكور، ثم بعد ذلك أصبحت فلسفته الأكثر رواجًا في فن المعمار والديكور الداخلي، ما دفعه لتأسيس متاجر عرض لأعماله ومن ثم تطورت وانتشرت وتمثلت في بالمن، وجيفينشي، وألكسندر وانغ، ومن نزله الخاص يمكن دراسة ذوقه الفريد في التصميم والديكور.

اعتمد ديراند في ديكورات منزله على الألوان الهادئة، من خلال توظيف البيج والرمادي الفيراني مع البني، ونسق ديراند هجوم خفي على حاسة البصر، ما جعل هذين اللونين المحايدين يبدوان جديدين ومثيرين للاهتمام، كما عمل على توظيف التفاصيل المعمارية مثل تغطية الجدران بالجص المرموني، والمزج مع الرخام ومعجون الجير الذي يأخذ مظهر من جلد الغزال، أما الباركيه في الأرضيات فقد استخدم فرساي "Versailles" بدءا من البيج الشاحب المستخدم أكثر في الدول الاسكندينافية بالتزامن مع البني، أما المطبخ والحمام فيهما ميزة أكثر ثراء، بما في ذلك قطع كبيرة من رخام باونزيتو paonazzetto.

المهندس الفرنسي ديراند يصنع إعجازًا في ديكور منزله يبهر العيون والألباب

وعن المفروشات فقد مزج الفرنسي بين الجلود والأقمشة من مخمل وكشمير، ما أضاف مزيدا من العمق والفائدة للتصميم، أما عن الإضاءة فهي مهمة حقا بالنسبة له، أكثر بكثير من الديكور حسب قوله "الإضاءة هي ما يجعل الديكور ينبض بالحياة، أينما كنت في أي مكان في الأستوديو الخاص بي وشقتي، يجب أن أرى السماء".

ومن الصعب أن نتخيل أن المصمم الباريسي ديراند يشير إلى أي شيء كـ "زاوية الإفطار، فالمطبخ كبير بما يكفي لاستيعاب واحدة من هذه الترتيبات العملية، رف رخام طويل على طول الحائط يمكن أن يسمح بعرض المزهريات، وأواني الزجاج وصورة فرانسوا هالار، وهو صديق للعائلة".

المهندس الفرنسي ديراند يصنع إعجازًا في ديكور منزله يبهر العيون والألباب

وفي غرفة المعيشة هناك كراسي وأريكة عند الزاوية، مع طاولة قهوة معدنية، ومكتب لو كوربوزييه، مع وسائد من الكتان، أما عن الإكسسوارات فهي متناقضة، ولكن ديراند استخدمها متعارضة مع اللون الأساسي لتخلق اللوحة التجريدية للورانس كارول، حيث استخدم طبق أحمر، ومزهريات خزفية صفراء، ومجموعة من الكتب تغطيها الرسوم البيانية.
وتعكس هذه اللمسات اللعوبة شخصيته ذات طاقة عالية، والمفارقة هي أنه في حين تمكن ديراند من جعل البساطة ملائمة للعيش، وهو نادرا ما كان يمكنه الاستمتاع به، يقول "أحب الخروج، أحب السفر، و أحب الرقص، لذا أحب التهام الحياة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهندس الفرنسي ديراند يصنع إعجازًا في ديكور منزله يبهر العيون والألباب المهندس الفرنسي ديراند يصنع إعجازًا في ديكور منزله يبهر العيون والألباب



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday