النباتات الفضية لإضفاء المزيد من الجاذبية على الحديقة الصيفية
آخر تحديث GMT 16:22:21
 فلسطين اليوم -

النباتات "الفضية" لإضفاء المزيد من الجاذبية على الحديقة الصيفية

النباتات "الفضية" لإضفاء المزيد من الجاذبية على الحديقة الصيفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النباتات "الفضية" لإضفاء المزيد من الجاذبية على الحديقة الصيفية

طريق زراعة أنواع جديدة من النباتات ذات الأوراق الفضية
لندن ـ كاتيا حداد

مع اقتراب حلول فصل الصيف يبحث الجميع عن طرق مختلفة لإضافة المزيد من البريق والإشراق للحدائق الخاصة، عن طريق زراعة أنواع جديدة من النباتات ذات الأوراق الفضية.

ولكن تبدو حديقة النباتات الفضية "فكرة سخيفة"؛ لأن اللون الأخضر يظل اللون الغالب الذي يعبر عن الهوية الحقيقية للنباتات، ولكن النباتات ذات الأوراق الفضية تتسم بقدرتها على التكيُّف وتحمل المناخ الجاف والحار في فصل الصيف، مما يجعل زراعتها شيئًا مهمًا ذا مغزى ودلالة.

ولا تعد هذه الفكرة جديدة، حيث كانت النباتات ذات الأوراق الفضية تتمتع بشعبية كبيرة قبل ثمانينات القرن الماضي، وكانت الأمهات تزرع الحدائق الفضية والوردية منذ 50 عامًا، في الوقت الذي كان مشتل "رامبارت" التابع لشركة كولشستر المتخصصة في النباتات، لا يبيع سوى النباتات ذات الأوراق الفضية.

ولا يزال بإمكان الجميع شراء النباتات ذات الأوراق الفضية، التي يعرضها المشتل، ولكن يجب انتقاء نباتات مثل زهرة الأقحوان الفضية helichrysum أو زهرة السانتولينا أو زهرة الأرطميسيا أو ماتعرف باسم الشيح، وهم ضمن النباتات المفضلة.

وفي هذا الوقت من العام، يسهل زراعة وقطف النباتات ذات الأوراق الفضية في مراكز الحديقة العامة.

وتعود أصول النباتات ذات الأوراق الفضية أو الرمادية الى المناطق الحارة الجافة، التي ساعدت على نمو وتطور أوراق الشجر الفضية الناعمة للحدّ من درجات الحرارة المرتفعة؛ لأن الأوراق الشاحبة لنبات مثل الصفصاف الأبيض تعكس درجات الحرارة، وتعمل أوراقها الناعمة بمثابة عازل للحرارة.

ونتيجة لذلك، يمكننا أن نجد أن سفوح التلال في منطقة البحر الأبيض المتوسط في الصيف، تكسوها اللون الرمادي أو الفضي بدلًا من اللون الأخضر.

أما في المناخ الرطب وأشعة الشمس الخافتة، يمكن للنباتات الفضية أن تبدو أجمل، مثل نبات الأفسنتين، واللافاندر، ونباتات "الستاشي" من عائلة النباتات الشفوية، ذات الأوراق الناعمة، وغيرها من النباتات التي تتميز بألوانها الرمادية الشاحبة التي تتراوح درجاتها ما بين لون الؤلؤ إلى لون قصدير البيوتريه.

وعندما تجد الزهور الملونة بين هذه النباتات، فإن التأثير يصبح ساحرًا، حيث أن الكثير من النباتات الزهرية مثل اللافندر ونبات الأسكولازيا، تضم مجموعة من اروع الزهور التي تتمتع أوراقها باللون الرمادي.

وبدلاً من الاكتفاء في فصل الصيف بالزهور الوردية في الحدائق، يمكن إضافة أيضًا نبات اللخنيس بزهوره الحمراء والأرجوانية التي تضيف المزيد من الوهج والروعة للحديقة.

وتزدهر معطم النباتات ذات الأوراق الفضية في الطقس الجاف، ويمكن أن تنمو في التربة الفقيرة، وقد تحافظ بعض من هذه النباتات على شكلها الناعم المنتعش على مدار العام، ولذلك إذا كنت تملك في منزلك زاوية مشمسة أو حارة وجافة، فلا تتردد في زراعة النباتات الفضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النباتات الفضية لإضفاء المزيد من الجاذبية على الحديقة الصيفية النباتات الفضية لإضفاء المزيد من الجاذبية على الحديقة الصيفية



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday