النباتات الفضية لإضفاء المزيد من الجاذبية على الحديقة الصيفية
آخر تحديث GMT 17:13:05
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

النباتات "الفضية" لإضفاء المزيد من الجاذبية على الحديقة الصيفية

النباتات "الفضية" لإضفاء المزيد من الجاذبية على الحديقة الصيفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النباتات "الفضية" لإضفاء المزيد من الجاذبية على الحديقة الصيفية

طريق زراعة أنواع جديدة من النباتات ذات الأوراق الفضية
لندن ـ كاتيا حداد

مع اقتراب حلول فصل الصيف يبحث الجميع عن طرق مختلفة لإضافة المزيد من البريق والإشراق للحدائق الخاصة، عن طريق زراعة أنواع جديدة من النباتات ذات الأوراق الفضية.

ولكن تبدو حديقة النباتات الفضية "فكرة سخيفة"؛ لأن اللون الأخضر يظل اللون الغالب الذي يعبر عن الهوية الحقيقية للنباتات، ولكن النباتات ذات الأوراق الفضية تتسم بقدرتها على التكيُّف وتحمل المناخ الجاف والحار في فصل الصيف، مما يجعل زراعتها شيئًا مهمًا ذا مغزى ودلالة.

ولا تعد هذه الفكرة جديدة، حيث كانت النباتات ذات الأوراق الفضية تتمتع بشعبية كبيرة قبل ثمانينات القرن الماضي، وكانت الأمهات تزرع الحدائق الفضية والوردية منذ 50 عامًا، في الوقت الذي كان مشتل "رامبارت" التابع لشركة كولشستر المتخصصة في النباتات، لا يبيع سوى النباتات ذات الأوراق الفضية.

ولا يزال بإمكان الجميع شراء النباتات ذات الأوراق الفضية، التي يعرضها المشتل، ولكن يجب انتقاء نباتات مثل زهرة الأقحوان الفضية helichrysum أو زهرة السانتولينا أو زهرة الأرطميسيا أو ماتعرف باسم الشيح، وهم ضمن النباتات المفضلة.

وفي هذا الوقت من العام، يسهل زراعة وقطف النباتات ذات الأوراق الفضية في مراكز الحديقة العامة.

وتعود أصول النباتات ذات الأوراق الفضية أو الرمادية الى المناطق الحارة الجافة، التي ساعدت على نمو وتطور أوراق الشجر الفضية الناعمة للحدّ من درجات الحرارة المرتفعة؛ لأن الأوراق الشاحبة لنبات مثل الصفصاف الأبيض تعكس درجات الحرارة، وتعمل أوراقها الناعمة بمثابة عازل للحرارة.

ونتيجة لذلك، يمكننا أن نجد أن سفوح التلال في منطقة البحر الأبيض المتوسط في الصيف، تكسوها اللون الرمادي أو الفضي بدلًا من اللون الأخضر.

أما في المناخ الرطب وأشعة الشمس الخافتة، يمكن للنباتات الفضية أن تبدو أجمل، مثل نبات الأفسنتين، واللافاندر، ونباتات "الستاشي" من عائلة النباتات الشفوية، ذات الأوراق الناعمة، وغيرها من النباتات التي تتميز بألوانها الرمادية الشاحبة التي تتراوح درجاتها ما بين لون الؤلؤ إلى لون قصدير البيوتريه.

وعندما تجد الزهور الملونة بين هذه النباتات، فإن التأثير يصبح ساحرًا، حيث أن الكثير من النباتات الزهرية مثل اللافندر ونبات الأسكولازيا، تضم مجموعة من اروع الزهور التي تتمتع أوراقها باللون الرمادي.

وبدلاً من الاكتفاء في فصل الصيف بالزهور الوردية في الحدائق، يمكن إضافة أيضًا نبات اللخنيس بزهوره الحمراء والأرجوانية التي تضيف المزيد من الوهج والروعة للحديقة.

وتزدهر معطم النباتات ذات الأوراق الفضية في الطقس الجاف، ويمكن أن تنمو في التربة الفقيرة، وقد تحافظ بعض من هذه النباتات على شكلها الناعم المنتعش على مدار العام، ولذلك إذا كنت تملك في منزلك زاوية مشمسة أو حارة وجافة، فلا تتردد في زراعة النباتات الفضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النباتات الفضية لإضفاء المزيد من الجاذبية على الحديقة الصيفية النباتات الفضية لإضفاء المزيد من الجاذبية على الحديقة الصيفية



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday