النباتات والورود لمسة جمالية طبيعية احرصي على توافرها في حديقة منزلك
آخر تحديث GMT 18:01:39
 فلسطين اليوم -

تختلف طريقة سقايتها بحسب الطقس، وتحتاج إلى عناية مستمرة

النباتات والورود لمسة جمالية طبيعية احرصي على توافرها في حديقة منزلك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النباتات والورود لمسة جمالية طبيعية احرصي على توافرها في حديقة منزلك

النباتات والورود
مراكش_ثورية ايشرم

تعتبر النباتات والورود لمسة لابد من توافرها في المنزل؛ لمنحه لمحةً طبيعيةً منعشةً ومميزة، تشع بالألوان الزاهية والراقية التي تخطف الأنفاس وتوافر البيئة النظيفة، ويمكن زراعتها إمّا في الحديقة الخارجية إذا كانت متوفرة في  المنزل أو في الشرفة.

وتتطلب طريقة زراعة الورود والنباتات، خبرة في المجال؛ للحصول على نتيجة مميزة؛ ولكن بخطوات بسيطة وسهلة يمكن لأي شخص أن يزرعها في منزله من دون الحاجة إلى متخصص في مجال الحدائق.

وتعد هذه الفترة من العام؛ مناسبةً جدًا لزراعة مختلف النباتات والأزهار التي تنمو بسرعة وبشكل ناجح، ويمكن زراعة الورود والأزهار من خلال الخطوات البسيطة الآتية:

الخطوة الأولى: اختيار أنواع الورود والنباتات التي ترغب فيها الأسرة، ثم زراعة الجذور العارية في التربة في أصص من الطين، ومنحها الوقت الكافي؛ للترسخ في التربة مع إدخال الأصص في المساء إلى المنزل، وإخراجه إلى الهواء الطلق، أثناء النهار لمدة أسبوع حتى يثبت في التربة، وبعد ذلك تركه ينمو بشكل عادي من دون تغيير مكانه.

ثانيا: لا يجب إهمال الورود والنباتات التي زُرعت؛ بل يجب الاعتناء بها على أكمل وجه، وذلك بإزالة الأعشاب الضارة بين الحين والآخر من جانبها؛ باستخدام الأدوات المتعلقة بذلك، مع منحها الأسمدة التي تساعدها على التغذية والنمو بشكل صحيح ومن دون أن تتضرر، مع سقايتها كل 48 ساعة إذا كان الطقس باردًا، و مرة في اليوم إذا كان الطقس حارًا.

الخطوة الثالثة: يجب وضع الأصص التي تحتوي على البناتات والورود، قريبة من بعضها في شرفة المنزل، في مكان تصل إليه أشعة الشمس لمدة ست ساعات على الأقل يوميًا، وبطريقة مرتبة ومنظمة حتى تسهل عملية التنظيف والسقاية والعناية بها، وحتى تكون تحت المراقبة والملاحظة الدائمة، لتزويدها بما تحتاج حتى تنمو بشكل صحيح ومتكامل.

رابعًا: يجب وضع هذه النباتات في مكان بعيد عن متناول الأطفال؛ حتى لا يعبثوا فيها؛ لأن اللمس المتواصل للنباتات والأزهار يضرها أكثر مما ينفعها، ويؤدي إلى فقدانها الحيوية، فتذبل وتصبح بشكل مزرٍ وغير جميل، فالنباتات تتطلب العناية الكافية من دون زيادة أو نقصان حتى تمنح الفضاء الذي تُوضع فيه رقةً وجمالًا ورونقًا ساحرًا يخطف الأنظار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النباتات والورود لمسة جمالية طبيعية احرصي على توافرها في حديقة منزلك النباتات والورود لمسة جمالية طبيعية احرصي على توافرها في حديقة منزلك



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday