انتشار المساحات الخضراء في بيئة العمل يؤدي إلى ارتفاع الإنتاج
آخر تحديث GMT 15:46:59
 فلسطين اليوم -

رصد الباحثون أداء الموظفين في بريطانيا وهولندا

انتشار المساحات الخضراء في بيئة العمل يؤدي إلى ارتفاع الإنتاج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتشار المساحات الخضراء في بيئة العمل يؤدي إلى ارتفاع الإنتاج

المساحات الخضراء في بيئة العمل
لندن ـ كاتيا حداد

تشير دراسة حديثة إلى أن وضع النباتات في المكتب يجعل العمّال أكثر إنتاجية، إذ وجد علماء النفس أن إدخال المساحات الخضراء إلى أماكن العمل المختلفة تؤدي إلى ارتفاع معدل الإنتاج بنسبة 15%. وأضافت الدراسة، التي نشرتها "ديلي ميل" البريطانية، أن هناك ارتفاع ملحوظ في تركيز الموظفين وزاد رضاهم، مؤكدين أن نوعية الهواء تحسنت، وقد يكون هذا بسبب أن أوراق الشجر تمتص الملوثات والغبار والحشرات من الهواء.

ورصد باحثون من جامعة كارديف أداء العاملين في مكاتب تجارية كبيرة في بريطانيا وهولندا، وبعد أن وضعت النباتات في المكاتب، تحسنت الإنتاجية الإجمالية بنسبة 15% في غضون ثلاثة أشهر، من ثم تم نشر النتائج في مجلة علم النفس التجريبي.

وذكرت الدراسة: تشير البيانات أن بيئة العمل الخضراء بشكل منهجي أكثر متعة للموظفين، وأكثر ملاءمة للتركيز، وأكثر إنتاجية لرجال الأعمال مقارنة بما يعادلها من البيئة الجافة، وفي الواقع، مجرد إثراء المساحة بالنباتات يتسبب في زيادة الإنتاجية بنسبة 15%.

وأشار كبير الباحثين مارلون نيوفنهويس من جامعة كارديف، والمتخصص في علم النفس: تشير أبحاثنا إلى أن الاستثمار في المناظر الطبيعية في المكاتب باستخدام النباتات الطبيعية سيؤتي ثماره من خلال زيادة إنتاجية العاملين في المكتب، وذلك على الرغم من أن البحوث المختبرية السابق الإشارة إليها لم تتعمق في هذا الاتجاه، أما بحثنا، فعلى حد علمنا، أول من بحث بشكل علمي في هذه الحقيقية، والذي بيّن فوائد استخدام النباتات على المدى الطويل، إن فلسفة التحديات المباشرة لبيئة العمل المقبولة تميل على نطاق واسع إلى كون المكتب المزيّن بالنباتات مع النظافة الأكثر إنتاجية.

وفي هذه الدراسة يعتقد العلماء أن النباتات تؤثر بيولوجيًا تأثيرًا كبيرًا على العمال بخلاف فكرة الرفاهية النفسية.

ووجدت الأبحاث أن أوراق الشجر تمتص الملوثات التي تنتقل عن طريق الهواء، وتصفي الغبار والحشرات وتحسين نوعية الهواء.

كما وجدت بعض الدراسات أن وجود عددٍ كبيرٍ من النباتات الصغيرة في المكتب يمكن أن يقلل من عدد أيام الأجازات المرضية للموظفين.

أما التفسير البديل فهو أن الناس يعملون بشكل أفضل في البيئات الأكثر متعة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن المديرين يعطون الموظفين الانطباع بأنهم يستثمرون في رفاهيتهم، مما يخلق حافزًا أكبر للعمل بجد نيابة عن الشركة.

وذكر الدكتور كريغ نايت من جامعة إكستر، والذي عمل أيضًا في الدراسة: التلاعب النفسي في أماكن العمل يعد حقيقية علمية تؤثر في الوظائف، لأنه يضيف عمق جديد لفهمنا لما هو صواب وما هو خطأ في تصميم مساحة العمل والإدارة الحالية، نقوم الآن بتطوير نموذج للمكتب الذكي حقًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتشار المساحات الخضراء في بيئة العمل يؤدي إلى ارتفاع الإنتاج انتشار المساحات الخضراء في بيئة العمل يؤدي إلى ارتفاع الإنتاج



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday