بيت في قلب باريس يتحدى المساحات الضيقة بالحداثة والكلاسيكية
آخر تحديث GMT 11:54:23
 فلسطين اليوم -
وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر يناهز ٩2 عاما الكويت توقف الرحلات من وإلى كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا مرتضى منصور يتحدى في أول تصريح بعد إلغاء الكلاسيكو المصري عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران فرمان عاجل من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي في الساعات الثلاث الأخيرة - تم إطلاق 23 صاروخًا وقذيفة هاون على المجلس الإقليمي إشكول فقط بينت في حديث مع رئيس بلدية سديروت: الجولة الحالية تقترب من نهايتها .. من غير الممكن خوض جولة كبيرة قبل الانتخابات
أخر الأخبار

صديق للبيئة يستفيد من الطاقة الشمسية وإعادة تدوير مياه الأمطار

بيت في قلب باريس يتحدى المساحات الضيقة بالحداثة والكلاسيكية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيت في قلب باريس يتحدى المساحات الضيقة بالحداثة والكلاسيكية

بيت صديق للبيئة في باريس
باريس - مارينا منصف

أكد الزوجان الفرنسيان هيلين ولوران أنهما دائما كانا يحلمان ببناء بيت لهما، مشيرين إلى أنه كان حلما صعبا لبيت في باريس المزدحمة، لذلك عندما رصدا أرضًا بسعر وحجم معقولين للبيع في الضواحي الشرقية من المدينة، انتهزا الفرصة.

وأوضح لوران أنَّ "فرص البناء في باريس نادرة جدا، هناك بالكاد تجد أراضي متاحة للبيع"، مضيفًا: "كان لدينا شقة في ذلك الوقت، ولكن هذا ذلك هو حلمنا، مساحة سخية ومتاحة بضوء وفير، كما أن هناك خضرة في كل مكان، إنها الحديقة".

واختار الزوجان المهندس المعماري بابلو كاتز الذي تعجبهما أفكاره في التصميم، وعملا معه عن كثب على مدى أربعة أعوام لتصميم وبناء منزل يوازن بين المعاصرة والكلاسيكية يتناسب مع احتياجات عائلة شابة صغيرة.

بيت في قلب باريس يتحدى المساحات الضيقة بالحداثة والكلاسيكية

ويفضل الزوجان عدم الفصح عن قدر المال الذي أنفقاه على المشروع، ولكن يبدو أنه مبلغ ضخم، فالمبنى من ثلاثة طوابق من الخرسانة والمعادن مع الألواح الزجاجية الكبيرة التي تملأ كل المساحة الداخلية مع الضوء الطبيعي.

ويقول لوران: "عندما يأتي الأصدقاء يصابون بالدهشة، والكثير منهم يقولون إنهم لا يشعرون حتى أنهم في باريس".

ويؤمن الزوجان بأن البيت الحديث ينبغي أيضا أن يكون صديقا للبيئة، فهناك الألواح الشمسية على السطح لتوليد الطاقة، وجدار حي من النباتات في الخارج، كما يتم تجميع مياه الأمطار وإعادة تدويرها لتوفير المياه النظيفة إلى المطبخ والحمام.

ويقول كاتز، الذي يعترف بأن التعقيد والدقة جعلا المشروع تحديا كبيرا، ولكن أيضا فرصة رائعة للابتكار: "كان هناك حوار سلس جدا مع هيلين ولوران، فقد قمت بسؤالهما مطولا عما يريدانه في المنزل، وهما وضعا الكثير من الثقة في عملي".

البيت مليء بمميزات التكنولوجيا الفائقة، الستائر تفتح وتغلق تبعا لكمية الضوء بالخارج، والمظلة مثل الشراع على رأس البيت تغلق من تلقاء نفسها وفقا لجهاز استشعار يكشف سرعة الرياح، كما أن هناك الشاشات وأنظمة الصوت التي بنيت داخل الجدران، حتى أن هناك طابقا كاملًا لابنتهما".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيت في قلب باريس يتحدى المساحات الضيقة بالحداثة والكلاسيكية بيت في قلب باريس يتحدى المساحات الضيقة بالحداثة والكلاسيكية



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:59 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 07:12 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

245 ألف إسترليني قيمة تحويل مزرعة إلى منزل فخم

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة طيار في تحطّم طائرة صغيرة الحجم في مطار ويلز

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 04:33 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"كتائب القسام" توجه رسالة مقتضبة إلى القادة الإسرائيليين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday