تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحبّ المزج بين القديم والجديد وتقلّل الحاجة إلى الصيانة

تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية

الشرفة المطلة على الحديقة من تصميم سالي ستوري
لندن - كاتيا حداد

قدّمت خبيرة الإضاءة سالي ستوري مساحة خارجية في الهواء الطلق لا تحتاج إلى صيانة وتوفّر غرفة إضافية كبيرة في طقس جيّد للاسترخاء وتناول الطعام خاصة إذا ما كانت الأسرة مكونة من 5 أفراد وتعيش في كوخ صغير في تشيلسي، وتعمل ستوري مع مصممّي الحدائق الكبار مثل لوتشيانو غيوبيلي وآرني ماينارد وماركوس بارنيت، واستطاعت ستوري تغيير حالة الشرفة في المناطق الحضرية من ضوء النهار إلى بريق الليل المغربي من خلال تغيير الديكور وإضاءة المكان.

وصممت ستوري عند المدخل لوحة زجاجية علوية تفتح شرائحها مع صعود السلم في الجزء العلوي من المنزل ما خلق انتقالا" تلقائيا" من الداخل إلى الخارج بطريقة سهلة، وأضافت ستوري " عندما تذهب إلى الخارج لا تحتاج أن تحني رأسك، وأنا أخذ معي الريموت وعندما تمطر أستطيع غلق النافذة من أي مكان أتواجد فيه في الشرفة"، وتحب ستوري المزج بين القديم والجديد، حيث تضيف بعض الأخشاب المضلعة الرمادية إلى الدرابزين الفيكتوري القديم.

واستخدم ستوري مدفئة الإيثانول المثبتة في الشرفة، مضيفة " أحب فكرة أنها لحظية، وعلى الرغم من أني أحب الجذوع الحقيقية إلا أنه ربما يكون هناك مشاكل عند وقوع جذع ساخن على السطح"، حيث يضم السطح لوحات تبدو صلبة لكنها في الحقيقة اصطناعية من مادة البولي يوريثين التي لا تحتاج إلى صيانة، وأضافت ستوري " إنه أمر رائع، لن أحتاج إلى تنظيفها ولم يتحول لونها إلى الأخضر مطلقا، وكنت أرغب في خشب يتحمل الظروف الجوية وبالفعل حصلت على خشب رمادي فضي جيد وأخبرت الجميع عنه".

وتتميز منطقة الجلوس الرمادي بصمودها في الظروف الجوية المختلفة، وتضّم طاولة قهوة هندية منخفضة الارتفاع مزينة ببعض العناصر، واستعانت ستوري للحفلات بكمية من الوسائد النابضة بالحياة وزوجين من المقاعد المزخرفة من غرفة المعيشة فضلا عن اثنين من الفوانيس ما أضفى رومانسية على الإضاءة، بالإضافة إلى بعض الشموع مع وجود إضاءة خفية وراء الكواليس.

وأضافت ستوري " مبادئ الإضاءة الداخلية والخارجية واحدة، فإذا كان لديك حديقتك الخاصة تحتاج إلى تثبيت الإضاءة في المراحل المبكرة مثل المنزل، ولكن تختلف الطرق المحيطة بذلك مثل الحاجة إلى أسلاك التغذية".

وثبتّت ستوري على تعريشة الزهور مجموعة من الكشافات المعدنية الصغيرة، وأضافت شرائط إضاءة  LED خارجية على الدرابزين ما أضفى تأثيرا كبيرا مع تثبيت إضاءة مماثلة أسفل الطاولة بحيث ترسل بعضا" من الضوء على الأرض، وتابعت ستوري "في الليل في هذا البلد ترغب في احترام الظلام ورؤية النجوم، وفي لندن حيث تعاني من  درجة الحرارة العالية  بإمكانك استخدام مساحتك الخارجية بشكل أكبر، فإنك تحتاج أن تجعل الحديقة تبدو وكأنها غرفة أخرى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday