تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية
آخر تحديث GMT 13:37:53
 فلسطين اليوم -

تحبّ المزج بين القديم والجديد وتقلّل الحاجة إلى الصيانة

تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية

الشرفة المطلة على الحديقة من تصميم سالي ستوري
لندن - كاتيا حداد

قدّمت خبيرة الإضاءة سالي ستوري مساحة خارجية في الهواء الطلق لا تحتاج إلى صيانة وتوفّر غرفة إضافية كبيرة في طقس جيّد للاسترخاء وتناول الطعام خاصة إذا ما كانت الأسرة مكونة من 5 أفراد وتعيش في كوخ صغير في تشيلسي، وتعمل ستوري مع مصممّي الحدائق الكبار مثل لوتشيانو غيوبيلي وآرني ماينارد وماركوس بارنيت، واستطاعت ستوري تغيير حالة الشرفة في المناطق الحضرية من ضوء النهار إلى بريق الليل المغربي من خلال تغيير الديكور وإضاءة المكان.

وصممت ستوري عند المدخل لوحة زجاجية علوية تفتح شرائحها مع صعود السلم في الجزء العلوي من المنزل ما خلق انتقالا" تلقائيا" من الداخل إلى الخارج بطريقة سهلة، وأضافت ستوري " عندما تذهب إلى الخارج لا تحتاج أن تحني رأسك، وأنا أخذ معي الريموت وعندما تمطر أستطيع غلق النافذة من أي مكان أتواجد فيه في الشرفة"، وتحب ستوري المزج بين القديم والجديد، حيث تضيف بعض الأخشاب المضلعة الرمادية إلى الدرابزين الفيكتوري القديم.

واستخدم ستوري مدفئة الإيثانول المثبتة في الشرفة، مضيفة " أحب فكرة أنها لحظية، وعلى الرغم من أني أحب الجذوع الحقيقية إلا أنه ربما يكون هناك مشاكل عند وقوع جذع ساخن على السطح"، حيث يضم السطح لوحات تبدو صلبة لكنها في الحقيقة اصطناعية من مادة البولي يوريثين التي لا تحتاج إلى صيانة، وأضافت ستوري " إنه أمر رائع، لن أحتاج إلى تنظيفها ولم يتحول لونها إلى الأخضر مطلقا، وكنت أرغب في خشب يتحمل الظروف الجوية وبالفعل حصلت على خشب رمادي فضي جيد وأخبرت الجميع عنه".

وتتميز منطقة الجلوس الرمادي بصمودها في الظروف الجوية المختلفة، وتضّم طاولة قهوة هندية منخفضة الارتفاع مزينة ببعض العناصر، واستعانت ستوري للحفلات بكمية من الوسائد النابضة بالحياة وزوجين من المقاعد المزخرفة من غرفة المعيشة فضلا عن اثنين من الفوانيس ما أضفى رومانسية على الإضاءة، بالإضافة إلى بعض الشموع مع وجود إضاءة خفية وراء الكواليس.

وأضافت ستوري " مبادئ الإضاءة الداخلية والخارجية واحدة، فإذا كان لديك حديقتك الخاصة تحتاج إلى تثبيت الإضاءة في المراحل المبكرة مثل المنزل، ولكن تختلف الطرق المحيطة بذلك مثل الحاجة إلى أسلاك التغذية".

وثبتّت ستوري على تعريشة الزهور مجموعة من الكشافات المعدنية الصغيرة، وأضافت شرائط إضاءة  LED خارجية على الدرابزين ما أضفى تأثيرا كبيرا مع تثبيت إضاءة مماثلة أسفل الطاولة بحيث ترسل بعضا" من الضوء على الأرض، وتابعت ستوري "في الليل في هذا البلد ترغب في احترام الظلام ورؤية النجوم، وفي لندن حيث تعاني من  درجة الحرارة العالية  بإمكانك استخدام مساحتك الخارجية بشكل أكبر، فإنك تحتاج أن تجعل الحديقة تبدو وكأنها غرفة أخرى".

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية



ارتدت بلوزة باللون الكريمي وتنورة مخملية أنيقة

الملكة ليتيزيا أنيقة خلال حفل السلك الدبلوماسي

مدريد ـ لينا العاصي
تشتهر الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا ، البالغة من العمر 46 عامًا ، بإطلالتها المميزة ، إذ وصلت إلى حفل استقبال السلك الدبلوماسي الثلاثاء في إطلالة رائعة ،ووصلت الملكة الأنيقة إلى غرفة ثرون لاستقبال الضيوف المميزين و انضمت الملكة إلى زوجها الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا البالغ 50 عامًا في الحدث السنوي في القصر الملكي ، وارتدت الملكة  بلوزة باللون الكريمي برقبة عالية وتنورة رائعة واحتوت التنورة المخملية ذات اللون العنابي ، على أزرار من الجانب مع فتحة ملتفة طولية، مما سمح للملكة بالمشي والحركة بحرية ،وارتدت مع التنورة زوجًا من الأحذية المخملية العالية , والتي جاءت مطابقة للون التنورة . وصففت الملكة شعرها في كعكة أنيقة، و أضافت زوجًا من الأقراط المرصعة بالماس إلى إطلالتها مع أحمر شفاة بلون التوت الأحمر وظل جفون عنابي والتقت الملكة ليتيزيا وزوجها الملك فيليب في حفل الاستقبال مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو

GMT 07:06 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفضل فنادق شاطئية يمكنك زيارتها خلال عطلتك في دبي
 فلسطين اليوم - أفضل فنادق شاطئية يمكنك زيارتها خلال عطلتك في دبي

GMT 11:58 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

زوجان يصمّمان منزلًا صديقًا للبيئة مع ميزانية متواضعة
 فلسطين اليوم - زوجان يصمّمان منزلًا صديقًا للبيئة مع ميزانية متواضعة

GMT 06:12 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

بوتين يريد التوصل الى معاهدة سلام مع اليابان
 فلسطين اليوم - بوتين يريد التوصل الى معاهدة سلام مع اليابان

GMT 02:29 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

خطأ لمذيع مصري على الهواء يتسبب في ردود فعل غاضبة
 فلسطين اليوم - خطأ لمذيع مصري على الهواء يتسبب في ردود فعل غاضبة

GMT 02:01 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سمر غرايبة تطالب بوقف اعتبار مواقع التواصل "مصادر إخبارية"

GMT 03:39 2017 الأربعاء ,08 آذار/ مارس

"هوندا" تكشف عن سيارتها الفاخرة "سيفيك تايب آر"

GMT 05:30 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ستيف ماكغفرن تتعرّض لموقف مُحرج على الهواء

GMT 13:29 2016 السبت ,09 إبريل / نيسان

عشبة القبرية تقوي الدم وتعالج الآلام
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday