تصاميم الديكور الاسكندنافية تقتحم أركان الحياة البريطانية
آخر تحديث GMT 17:44:14
 فلسطين اليوم -

زار 40 ألف شخص معرض الأثاث في ستوكهولم

تصاميم الديكور الاسكندنافية تقتحم أركان الحياة البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصاميم الديكور الاسكندنافية تقتحم أركان الحياة البريطانية

ديكورات الدول الاسكندنافية
لندن ـ ماريا طبراني

تتخلل ديكورات الدول الاسكندنافية أركان الحياة البريطانية، وظهر ذلك من خلال شاشات التلفزيون، من حيث الخزائن والقصص والمحال التجارية وغيرها من أشكال الحياة في بريطانيا.

ومن الواضح أن كوبنغاهن لها تأثيرها إذ تقع في الصدارة على مدى السنوات الماضية، من حيث الأشياء الجديدة التي أثرت على الحياة البريطانية.

ويجد الديكور الاسكندنافي طريقه مرة أخرى إلى غرف المعيشة البريطانية بلمسات الخمسينات والستينات، من حيث الكراسي الكلاسيكية وكرة الييرو والبيض الجاكوبسن والتوليب والقائمة الطويلة، كما أن البريطانيين متحمسون جدًا لهذه الديكورات التي تتجه إلى خط الإنتاج السابق منذ نحو 57 عامًا، ففي شباط/ فبراير الماضي زار أكثر من 40 ألف شخص معرض الأثاث في ستوكهولم.

ويتميز الأثاث في الدول الاسكندنافية بالطابع الجميل والهادئ، ربما نتيجة للثقافة العقلية التي تقدر الجماعة على الفردية، بالإضافة إلى المسحة الخاصة التي هي في متناول الجميع، من حيث الأثاث والمواد الخام الطبيعية والحرف اليدوية التقليدية.

ومن جانبها، تؤكد المؤسس المشارك لسكاندويوم كرستينا شيميت: لفترة من الوقت كان التصميم الاسكندنافي هو الرادار في بريطانيا، إذ حشد المهندسون المعماريون والمصممون على نحو متزايد لجذب جمهور أوسع".

ويبدو أن الخطوط الاسكندنافية في تزايد داخل بريطانيا من حيث ارتفاع خطوط الإنتاج ودفع المواد التكنولوجية التي تشكل تعاونا خلافا عن فكرة إعادة تشكيل وتعريف الثقافة والتراث الخاص بهذه البلدان للجمهور المعاصر.

وتصنع شركة اتالا الأواني الزجاجية والفخارية، وهي علامة تجارية ذات جودة ممتازة، تم إنشاؤها العام 1936، وتصنع المزهريات الألماس، وفي الوقت نفسه  تتعاون مع شركة ماريمكو الفلندية الخاصة بأدوات المائدة والمنسوجات وحتى فرش الطائرات التي توضح جمال الريف الفنلندي.

وجمع المصمم البريطاني الدنمركي السي كراوفورد بين مزيج المعادن الصفراء وهو جزء من الثقافة الدنمركية.

وتتباهى هذه الدول بأن لديها أفضل التصاميم في العالم والأكاديميات التعليمية مثل أكاديمية بيرغن للفنون والتصميم في النرويغ، وجامعة التو في فنلندا، وكونسفاكت في السويد.

ويذكر مصمم ومطور المنتج لموتو نينا بروون: ازداد الاهتمام بالتصاميم الاسكندنافية؛ نظرًا إلى طاقتها الخلاقة حيث المصممين الشباب، وابتكارتهم الإبداعية، فيعملون بصدق مع أعلى معايير الجودة والحرفية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاميم الديكور الاسكندنافية تقتحم أركان الحياة البريطانية تصاميم الديكور الاسكندنافية تقتحم أركان الحياة البريطانية



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday