تطور إنشاء البيوت العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

نوافذ تحبس حرارة الشمس في الداخل وتدفئة تحت البلاط

تطور إنشاء البيوت العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تطور إنشاء البيوت العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن

المنزل العائم
لندن ـ كاتيا حداد

يعرض المهندس جورج كلارك في إحدى حلقات مسلسل "إمايزنغ سبايس" على قناة "سي4" واحدًا من المنازل العائمة في لندن، ملفوفًا بالكامل بالزجاج، في رحلته للبحث عن أجمل المنازل العائمة في أوروبا.

واستطاع المصمم لي ثورنلي البالغ من العمر (34 عامًا) تصميم المنزل العائم اللندني، مع نظام عازل عن الخارج، وتدفئة تحت البلاط، ونوافذ تحبس حرارة الشمس في الداخل، ويتوقع أن تصبح المنازل العائمة شائعة في لندن في المستقبل.

تطور إنشاء البيوت العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن

ويتكون المنزل العائم من مجموعة من وسائل الراحة العصرية مثل مطبخ رخامي، وأرضية خشبية صلبة، وحمام واسع بـ"دوش" قوي، وشرفة واسعة، ولم يتردد ثورنلي عندما جاءته الفكرة في تنفيذها، ليكون في البداية منزلًا يستخدمه هو شخصيًا.

وولد لي ثورنلي في بلاكبيرن عام 1980، كأول طفل في عائلته، ودرس القانون في لندن وأصبح محامي، وأفاد: "بوصفي شاب من بلاكبيرن، كان من المتوقع أن أدرس القانون، ولكن سرعان ما اكتشفت أن هذا ليس ما أريد".

تطور إنشاء البيوت العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن

وسارع بالذهاب في رحلة إلى إسبانيا لتعلم اللغة والتفكير في خطوته المقبلة، وتزوج هناك امرأة إسبانية تدعى ايميليا ذات أصول الاسكتلندية وتدير شركة خدمات مطاعم في لندن، وبعد لقائهما بـ 12 أسبوعًا، اشتريا شقة في إحدى القرى في إسبانيا، وبعد ذلك اشتريا مزرعة قديمة وحولاها إلى فندق "كازلا لا سيستا" الذي صنف من أفضل 100 فندق في عام 2011.

وبعد أن أنجبا ابنتهما ليلى وابنهما إيريس، قررا العودة إلى بريطانيا في 2013 والاستقرار في شمال يوركشاير، وخلال وجوده في إسبانيا تعرف على صانع بلاط محلي ساعده في بناء فندقه الإسباني، وعندما أسس ثرونلي شركة "بيرت وماي" كشركة تعمل على الإنترنت من بريطانيا أصبح يبيع البلاط بمساعدة ذلك الصانع، وسرعان ما توسعت شركته.

تطور إنشاء البيوت العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن

وبسبب وجوده الكثير في لندن بسبب أعماله، وحاجته إلى منزل لإقامته أثناء تواجده في لندن، جاءته فكرة منزله العائم، وبمساعدة مستشار إبداعي ومهندس معماري تمكن من بناء منزله العائم ذي السطح المستوي والشرفة الكبيرة.

وأضاف ثرونلي: "كانت مشكلة الوزن واحدة من أكثر المشاكل تعقيدًا التي واجهتنا، فعند بناء المطبخ من الرخام، أصبح أحد جانبي البيت مائلًا أكثر من اللازم، فاضطررنا إلى تعديل الأرضية في الجزء الثاني لإعادة التوازن مرة أخرى".

تطور إنشاء البيوت العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن

وأدرك بعد بناء الشرفة الواسعة المحيطة بالقارب، أنها ربما تكون مصدر خطر على الأطفال، فسقوطهم منها في الماء مرجح، فقرر إضافة أسوار حولها، ويتكون المنزل بالإضافة إلى المطبخ الرخامي والشرفة الواسعة من حمام واسع، وغرفة بسرير مزدوج، بتصميم عصري أنيق يحتوي كل الكماليات مثل الستائر وإضاءة قوية توحي أن المنزل العائم أقرب لـ"الكازينو".

 تطور إنشاء البيوت العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطور إنشاء البيوت العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن تطور إنشاء البيوت العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday