خبراء ديكور يؤكدون أهمية الاهتمام بالواجهة الأمامية وتجديدها
آخر تحديث GMT 19:19:21
 فلسطين اليوم -

أفكار إبداعية بسيطة ترفع من قيمة منزلك

خبراء ديكور يؤكدون أهمية الاهتمام بالواجهة الأمامية وتجديدها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء ديكور يؤكدون أهمية الاهتمام بالواجهة الأمامية وتجديدها

أفكار بسيطة ترفع من قيمة المنزل
أبوظبي ـ فلسطين اليوم

يراود أصحاب المنازل أحلام جني المزيد من الأموال، خاصة مع تنامي سوق العقارات، ويتطلب ذلك البحث عن وسائل معينة يضيفون من خلالها قيمة لاستثمارهم.

 ويقدم الخبراء بعض الأفكار التي يعتقد بأنها قليلة التكلفة وترفع قيمة العقار بشكل كبير عند بيعه .

ومن هذه الأفكار: تحويل البدروم أو الأماكن العلوية إلى أماكن يستفاد منها إذا كان المنزل يضم بدرومًا أو علية (مكانًا علويًا) فيمكن استثماره في استخدام آخر، ولاشك أن ذلك سوف يكلف بعض المال، إلا أنه سوف يضيف قيمة كبيرة إلى المنزل، وبالتالي يدر الكثير من الأموال .

وأشار الخبراء إلى تحديث الحمام والمطبخ: إذا لم تكن ميالًا إلى تحويل أجزاء من المنزل لاعتقادك بأنها مكلفة ماليًا، وليست ذات قيمة كبيرة، فالخيار التالي يتركز في التحديث والتجديد، ويعتبر الحمام والمطبخ من أهم الأماكن التي يمكن تجديدها .

ومن الممكن أن يضيف تجديد المطبخ أو الحمام قيمة كبيرة لهما من دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال، وربما لايتطلب الأمر أكثر من تغيير البلاط أو أحد أبواب كبائن المطبخ، ولايكلف ذلك كثيرًا على الرغم من أنه سوف يبدو الأمر كما لو كنت أنفقت الكثير .

ونصح الخبراء بجعل المكان يبدو متسعًا، موضحين أنه كلما كبرت مساحة المنزل ارتفعت قيمته الشرائية، فإذا تراءى للشاري أن البيت فسيح فسوف يكون لديه الاستعداد لدفع ما تريد، لذا فمن المهم أن تجعل المنزل يبدو وكأنه أكبر مما هو عليه في الواقع، والأمر في غاية البساطة.

 ويمكن تحقيق ذلك بإخلاء الأثاث الزائد أو الذي لم تعد في حاجة إليه ووضعه في مخزن . فعلى سبيل المثال لا تحتاج حجرة الجلوس إلا للآرائك، والتلفاز، ولا تحتاج حجرة النوم إلا لسرير، ودولاب، وتسريحة يوضع عليها مصباح .

ونوه خبراء الديكورإلى انه إذا بدا السجاد باليًا فيجب التخلص منه، وإذا لم تتوفر الموارد المالية لاستبدال جميع السجاد، يمكن تنظيفه جيدًا . ويجب اختيار مكان التنظيف بدقة، فالحالة التي سيظهر بها السجاد من شأنها أن تؤثر في توجه .

أما إذا كانت إطلالة المنزل من الخارج سيئة، فيجب إصلاح ذلك، فربما يحتاج سور المنزل إلى إعادة الطلاء، كما يجب جز عشب الحديقة، وإصلاح الباب الأمامي، إذا تطلب الأمر ذلك . والهدف من كل ذلك ترك انطباع جيد لدى الزبون كل من يأتي لمشاهدة المنزل بغرض ابتياعه . 

ويشجع الانطباع الأول إذا كان جيدًا  على المضي في استكمال الإجراءات من دون تردد .

ويرى الاختصاصيون أن وجود بقع أو تلطخات على حوائط المنزل تبخسه سعره، لذا يجب التأكد من أن كل حجرات المنزل مطلية جيدًا، ويفضل أن تكون بألوان متعادلة، مثل الأبيض أو الأصفر الباهت . فهذان اللونان يجعلان المكان يبدو أكثر اتساعًا، ويسهل على الزبون وضع خططه المستقبلية لألوان الحوائط .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء ديكور يؤكدون أهمية الاهتمام بالواجهة الأمامية وتجديدها خبراء ديكور يؤكدون أهمية الاهتمام بالواجهة الأمامية وتجديدها



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday