خطوات بسيطة وسهلة تجعل من الغرف المظلمة أكثر إنارة وإشراقًا
آخر تحديث GMT 20:07:28
 فلسطين اليوم -

تمنح التصاميم الداخلية للمنازل الإلهام والسعادة لكل أفراد الأسرة

خطوات بسيطة وسهلة تجعل من الغرف المظلمة أكثر إنارة وإشراقًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات بسيطة وسهلة تجعل من الغرف المظلمة أكثر إنارة وإشراقًا

التصميم الداخلي
لندن ـ ماريا طبراني

يُعتبر التصميم الداخلي شيئًا مسليًا وممتعًا لجميع أفراد الأسرة، لاسيما أنَّ الديكور الجيد بإمكانه أن يغير من شكل الحجرة، ما يجعلهم يشعرون بالإلهام، بينما الديكور الخاطئ يجعل من الحجرة تبدو وكأنها مظلمة ضيقة وكئيبة.

ويلاحظ كثير من الناس أصحاب المنازل الصغيرة أو المستأجرين في الأبراج السكنية كيف تبدو منازلهم وقد بات كل شيء فيها مظلمًا، ويقدم خبراء الديكور لمن لا يملكون إضاءة طبيعية، بعض الخطوات والحيل البسيطة لمنح المنازل ضياء ونورًا منها:

القليل من الطلاء: أحد أبسط الطرق التي تؤدي إلى إظهار الحجرة المظلمة هو الطلاء، فالألوان الغنية من الممكن أن تكون مغرية بعض الشيء؛ ولكنها ستلقي بظلالها على الغرفة، ومن ثم بدلًا من ذلك يمكن استخدام الطلاء الأبيض.

ويوضح الخبراء أنَّ طلاء السقف والجدران باللون الأبيض سيعكس الضوء بدلًا من امتصاصه ويساعد في جعل الحجرة كاملة تبدو أكثر إشراقًا وأكبر حجمًا أيضًا، فضلًا عن أنَّ الطلاء الأبيض يضفي لمسات أخرى، كما يمكن وضع صور على سبيل المثال تصنع الحياة داخل الحجرة.

أضف لمسات وأفكارًا علي الحجرة تستغل بها انعكاس الضوء

ويقترح الخبراء إحدى الحيل الأخرى لإظهار الحجرة أو الغرف تبدو مشرقة تتمثل في وضع مرآة؛ لأن السطح العاكس يساعد في إظهار الضوء أكثر في المكان.

كما أنَّ وضع المرآة في مقابل مصدر الضوء أو النافذة سيؤدي الغرض المطلوب، ولكن أيضًا المصباح يؤدي الغرض ذاته من أجل إحداث أكبر انعكاس للضوء بما يساهم في إبراز الحجرة وكأن مساحتها رحبة وكذلك مشرقة.

ويوصي الخبراء بإبراز الضوء أكثر، في حال ما كانت الحجرة مظلمة على الرغم من إضاءة جميع المصابيح، فقد حان وقت إعادة التفكير في إجراء بعض التعديلات على هذه المصابيح.

فإذا كانت المصابيح المعلقة تعطي في معظم الأوقات إضاءة جيدة لحجرة المعيشة، فبعض الأوقات تعطي إضاءة ضعيفة تظهر المكان وكأنه معتم.

وفي سبيل ذلك حاول إعادة توجيه الإضاءة المحيطة كأن تضعها في أركان الغرفة مع تغيير المصابيح التي تعطي إضاءة ضعيفة بأخرى أقوى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات بسيطة وسهلة تجعل من الغرف المظلمة أكثر إنارة وإشراقًا خطوات بسيطة وسهلة تجعل من الغرف المظلمة أكثر إنارة وإشراقًا



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday