روبلي تطرح 12 تصميمًا لأقمشة مميَزة في صالة بريطانية
آخر تحديث GMT 01:03:12
 فلسطين اليوم -

تبحث دائمًا عن الإلهام الكلاسيكي وليس الاصطناعي

"روبلي" تطرح 12 تصميمًا لأقمشة مميَزة في صالة بريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "روبلي" تطرح 12 تصميمًا لأقمشة مميَزة في صالة بريطانية

تصاميم للارائك من قماش روبلي
لندن - كاتيا حداد

عرض صاحب شركة الأقمشة "روبلي" نيكولو روبلي مجموعة من 12 تصميمًا لشركته التي تعود لحوالي 150 عامًا، المصنوع في سوساجوا في القرب من بحيرة كومو. وسبق وصول نيكولو الى رأس الشركة أربعة أجيال من المصممين المالكين لها، من بينهم لورينز روبلي الذي استخدم نفس الطقوس لجذب انتباه النبلاء في البندقية، حيث سعت "روبلي" دائمًا إلى الإلهام الكلاسيكي، في حين إنها لا تميل إلى الأشياء الاصطناعية.
 
وتنطلق مجموعتهم الجديدة في بريطانيا، في صالة موروسو والتي ستضم 29 قطعة من 11 مصممًا مختلفًا استخدموا أقمشة روبلي، منها 14 قطعة تعود للمصممة الاسبانية بارتيشيا أركوليا التي تقدمها الشركة البريطانية "دوتشي لفيان"، استخدم أقمشة من روبلي والشركة الدنيماركية كفادارت، حيث تشير بارتيشيا، إلى أنهم "باستخدام الاقمشة الراقية على المفروشات تمكنا من صنع أشكال مميزة وخطوات جريئة".

روبلي تطرح 12 تصميمًا لأقمشة مميَزة في صالة بريطانية
 
وتأمل روبلي في أن تسيطر أقمشتها على اتجاهات موضة المفروشات، ففي معرضها في ميلانو تظهر كرسي في وسط الصالون منجد بقماش يحتوي على دوائر سوداء وبيضاء، ويذكر نيكلولو، "هذه قطعة تعطي بعدًا ثالثا للنسيج".
 
وتتعاون "روبلي" مع شركة "نافا+نافا" والعديد من المصممين الشباب، وتعتبر صالة العرض الجديدة في ميلانو خطوة متعمدة لوضع الشركة في الصدارة، ففي العام الماضي عين نيكولو المصمم باولا نافون كمدير ابداعي لـ "روبلي" والتي كان لديها خطط توسع كبيرة.

روبلي تطرح 12 تصميمًا لأقمشة مميَزة في صالة بريطانية
 
ويبعد مصنع الشركة بضع آلاف الأمتار من صالة العرض حيث الأنوال الميكانيكية التي تدور، وهو مبني يعود لعام 1880 يتكون من طابقين متخصص في صناعة الأقمشة، المتعددة الاستخدام في جميع أنحاء العالم، فروبلي تزود المسارح والمتاحف ودور الأوبرا بالقماش المخملي.
 
وصنعت الشركة في عام 2011 ستارًا بطول 12 ألف متر لمسرح البولشوي في موسكو، واستغرق الأمر عامين لصناعته من الحرير، و500 كيلو غرام من خيوط الذهب، استخدمت في نسج الرموز السوفيتية مثل القمح والمطرقة والمنجل، وهذا غيض من فيض، وتعد الشركة بتقديم المزيد في المستقبل.

 

روبلي تطرح 12 تصميمًا لأقمشة مميَزة في صالة بريطانية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبلي تطرح 12 تصميمًا لأقمشة مميَزة في صالة بريطانية روبلي تطرح 12 تصميمًا لأقمشة مميَزة في صالة بريطانية



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday