ساحة ضيقة تتحول إلى منزل يحصد جائزة عمارة لندن
آخر تحديث GMT 13:16:29
 فلسطين اليوم -

جرى تنظيفها من الخشب والآلات ومعدات البناء

ساحة ضيقة تتحول إلى منزل يحصد جائزة عمارة لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ساحة ضيقة تتحول إلى منزل يحصد جائزة عمارة لندن

ساحة ضيقة تتحول إلى منزل يحصد جائزة عمارة لندن
لندن - كاتيا حداد

نجح المصوّر توم غيلدون والمهندس المعماري البريطاني ديفيد بيرس في تحويل ساحة ضيقة يخزن فيها بعض عمال البناء أغراضهم إلى منزل واسع يتكون من غرفتي نوم في فترة استغرقت ستة أشهر، تمثلت غالبيتها في تنظيف الساحة التي كانت مملوءة بالبلاط والخشب والآلات.

وصُمم المنزل على شكل سلسلة من المساحات المنفصلة المرتبطة بأربع أفنية من خلال البوابة الأمامية، وعبر ساحة واسعة بما يكفي لتناسب سيارة صغيرة وفي مقابلها مخزن صغير، ثم غرفة مكتب صغيرة مستقلة إلى جانب ممر ضيق ينتهي بمطبخ مفتوح على حديقة مزروعة بالفاصوليا والطماطم ونباتات أخرى.

وأكد بيرس "كان توم يفكر دائمًا في تطوير المنزل، ليس بالضرورة من حيث الشكل، ولكن ما سيتمكن من ابتكاره من تصاميم". وبيّن غيلدون "أردت مساحة كافية لكي يجتمع فيها 20 شخصًا على العشاء، وضوء للتصوير الفوتوغرافي الجيد إلى جانب مساحة تخزين واسعة، ومنزل متواضع إلى حد ما" .

ساحة ضيقة تتحول إلى منزل يحصد جائزة عمارة لندن

واستخدم الرجلان مجموعة متنوعة من المواد، من أبرزها الأسمنت وخشب "الساندويتش"، وجرى تغطية السقف بروافد من الأخشاب تلتف بأناقة حول المطبخ لتصل إلى غرفة الطعام والمعيشة وغرفة النوم الرئيسية، وجرى اعتماد اللون الرمادي للأرضية، وفي منتصف المنزل تركت مساحة مفتوحة لشجرة زيتون جرى زراعتها فيها، وتوفر هذه المساحة الكثير من الضوء للمنزل.
ويعتبر المطبخ من أصغر المساحات في المنزل، ولكن استغلت زوايا الغرفة إلى أقصى مدى مسموح به لتجهيز مطبخ عصري يحتوي على الكماليات، وبني المنزل

بتكلفة بلغت 320 ألف جنيه إسترليني من ضمنها 90 ألفًا ذهبت ثمنا لشراء الأرض، وحصد هذا التصميم الكثير من الجوائز من ضمنها جائزة لندن RIBA""، وجائزة عمارة لندن الجديدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساحة ضيقة تتحول إلى منزل يحصد جائزة عمارة لندن ساحة ضيقة تتحول إلى منزل يحصد جائزة عمارة لندن



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday