عالم يحوِّل منزله إلى قطعة غابات استوائيّة
آخر تحديث GMT 02:14:11
 فلسطين اليوم -

تُزيّن النباتات الجدران الخارجيّة والداخليّة

عالم يحوِّل منزله إلى قطعة غابات استوائيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عالم يحوِّل منزله إلى قطعة غابات استوائيّة

عالم النبات الفرنسي باتريك بلان
باريس - مارينا منصف

صمّم عالم النبات الفرنسي المتخصّص في نباتات الغابات الاستوائية، باتريك بلان، العديد من تلك الحدائق حول العالم، بداية من الجدران الخارجية وصولًا إلى الداخلية، وهي مشيدة على إطارات معدنية تُعلق على الجدران مغطاة بألواح بلاستيكية واللباد الواقي، كما أنَّ نظام الري يعمل على تخفيف اللباد والذي بدوره يروي النباتات.

وقد دفع بلان هذا لخلق المنزل الذي يحلم به في باريس مع المهندس المعماري جيل ابيرسولت؛ حيث يقف المنزل خلف واجهة موحشة، ولكن حين يفتح الباب يظهر شيئًا آخرًا، فناء مع ثلاثة جدران مغطاة بالنباتات، ومن هناك إلى مطبخ مفتوح وغرفة الطعام، بالإضافة إلى غرفة الدراسة الخاصة به، والتي تجلس على رأس ضخم من خزّان الأسماك، ويبلغ حجمه تحو 20 ألف لتر بقياس 7 متر× 6 متر، وجد به سقف زجاجي، وبالتالي يتمكَّن بلان من مشاهدة الأسماك والسلاحف وانعكاسات الطيور الاستوائية التي تُحلَّق فوق، ويتمكَّن من الحفاظ على درجة الحرارة الدافئة طوال العام، والتي بمثابة التدفئة تحت البلاط في فصل الشتاء.

وتغطى الجدران المحيطة بالطحالب والسراخس وأوراق من جميع الأشكال والأحجام المختلفة، ويذكرنا ذلك وكأننا في غابة حقيقية، كما أنَّ أحد الجدران المخصّصة لكتب بلان مُخزَّنة في صناديق خشب رقائقي متراكمة لخلق الرفوف، وفي الطابق العلوي يوجد حمّام مع دُش في الهواء الطلق مواجه للفناء.

ويُصرِ بلان على أنه غير مهتم بالهندسة المعمارية أو التصميم الداخلي، بدلًا من ذلك يهتم بالنباتات والأسماك والمياه، فقد صمّم المنزل من النباتات لخبرته في هذا المجال، واستخدم النظم المبتكرة، ولكن أهم من ذلك كله هو حبه لما يُحِب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم يحوِّل منزله إلى قطعة غابات استوائيّة عالم يحوِّل منزله إلى قطعة غابات استوائيّة



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday