غطاء الطاولة لمسة تزيد من أناقة السفرة وتجعلها مميزة لأجمل المناسبات
آخر تحديث GMT 13:26:55
 فلسطين اليوم -

خطوة غاية في الأهمية وراقية جدًا شريطة أن تناسب الأثاث وتتناسق معه

غطاء الطاولة لمسة تزيد من أناقة السفرة وتجعلها مميزة لأجمل المناسبات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غطاء الطاولة لمسة تزيد من أناقة السفرة وتجعلها مميزة لأجمل المناسبات

غطاء الطاولة
مراكش_ثورية ايشرم

يعد غطاء الطاولة من اللمسات الأنيقة والمميزة التي تزيد من أناقة السفرة وتجعلها راقية، لا سيما عند استقبال الضيوف في المناسبات العائلية والرسمية، كما أنه يزيد جمالية الديكور في الفضاء ويمنح طاولة السفرة رقة وجمالية مختلفة وغاية في التميز، كما أنّه من الأشياء التي تلعب دورًا مهمًا في ديكورات الغرفة؛ إلا أنّ تنظيمها وتنسيقها في الغرفة وعلى طاولة الطعام يتطلب بعض القواعد والخطوات البسيطة التي يمكن تطبيقها بسهولة.

وبما أنّ غطاء طاولات الطعام لها دور كبير في إعطاء لمسة ديكورية للغرفة الموجودة بها، فهي تزيد من تناسق الألوان وتساعد في حماية طاولات الطعام من الخدوش، لا سيما إذا كانت خشبية، كما أنها تساهم في إعطائها شكلًا جماليا يزيد أناقة المكان ورونقه المميز، وكثيرًا ما نحتار ونبحث عن شكل جديد لتجدد وتطوير أثاث البيت لرؤيته على نحو مختلف، وخصوصًا طاولات السفرة التي نجلس عليها يوميًا، ولا يتطلب الأمر تغييرها على نحو مستمر.

ويكفي فقط اختيار الغطاء المناسب بشكله وألوانه حتى يتناسق مع باقي أثاث المنزل مع بعض الخطوات البسيطة كتحديد المقاس الجيد والمناسب للطاولة من حيث الطول والعرض فضلًا عن قليل من السنتيمترات من كلا الجهتين حتى لا يكون طويلا أو قصيرا؛ لجعله منسدلا على جوانب الطاولة من دون أن يصل إلى الأرض فهذا يفقد الطاولة جمالها وتناسقها في الغرفة، كما أنّ مراعاة قماش الغطاء خطوة مهمة جدا شريطة أن تناسب الأثاث وتتناسق معه وليس من الضروري أن يكون القماش نفسه، ويمكن أن يكون قماشا من نوعية ثانية ويفضل فقط أن يشكل ثنائيًا مناسبًا مع ألوان وشكل الأثاث؛ للحفاظ على نمطية الديكور داخل المنزل وعدم تكسير بالمزج بين خامات عدة.

كما أن غطاء الطاولة يتأثر بالمكان الذي توضع فيه طاولة السفرة، فالمطبخ مثلًا تناسبه خامات خاصة من غطاء الطاولة التي تتنوع في الأقمشة والتصاميم فيما تختلف هذه الخامات عن الخامات الخاصة بغرفة الجلوس التي تحتوي غالبا ألوانا هادئة ومشرقة مختلفة عن ألوان المطبخ التي عادة ما تكون بألوان داكنة أو صارخة نوعًا ما، والتنسيق في الخامات مع لمسات الديكور في غطاء طاولة الطعام يحقق الإطلالة المتكاملة للمنزل ويعطيه رونقًا مميزًا وديكورا متناسقا يخطف الأنظار ويجعل الفضاءات غاية في الروعة والجمالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غطاء الطاولة لمسة تزيد من أناقة السفرة وتجعلها مميزة لأجمل المناسبات غطاء الطاولة لمسة تزيد من أناقة السفرة وتجعلها مميزة لأجمل المناسبات



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday