فن التطريز يستحضر تصميمات مستوحاة من التاريخ إلى المنزل
آخر تحديث GMT 20:54:46
 فلسطين اليوم -

يُعتبر محور معرض "أرت تكستايل" في مانشستر ويتورث

فن التطريز يستحضر تصميمات مستوحاة من التاريخ إلى المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فن التطريز يستحضر تصميمات مستوحاة من التاريخ إلى المنزل

فن التطريز
لندن - ماريا طبراني

كشفت تقارير إعلامية عن أبرز طرق تطريز المنسوجات، مشيرة إلى أنّ أشهر المصممين والعلامات والمحلات التجارية استعانت بها لجلب تصاميم مستوحاة من التاريخ إلى المنزل.

وأصبح تصميم الأزياء التي تعتمد على التطريز منتشرًا في الأماكن كافة، خصوصًا على منصات أشهر مصممي الأزياء العالميين مثل أنيا هيندمارش، وغوتشي وكليو بيبيات، فضلاً عن مجموعة رائعة من المشاهير أمثال العارضة أليكسا تشونغ والممثلة سلمى حايك، إلى جانب أنّ هذه الحرفة اليدوية تعد محور معرض "Art_ Textiles" الجديد الذي سيتم افتتاحه في مانشستر ويتورث.

وتعكس مجموعة الأدوات المنزلية المطرزة انتشار الحرفة اليدوية المتخصصة، وتعتبر المصممة البريطانية، فيكتوريا بين، من الرائدات في تصميم المنسوجات المطرزة، فضلاً عن التصاميم التي تستلهم الفنون التقليدية في مشاريع معاصرة، ويمكن رؤية تصاميمها في مجموعة من الأماكن منها قاعة "غريت هول" في منزل "بيركشاير كلايفدين"، وفندق "غروسفينور هاوس" في لندن، حيث تسعى إلى استلهام التألق والفخامة من روسيا.

وبيّنت "أستلهم مجموعة تصاميمي في الأصل من القيصر الروسي وملابس زوجة القيصر المنمقة، إذ تستخدم الكثير من الأطراف المحددة على فساتينها وأسفل الجزء الأمامي من السترات والمعاطف، مما أوحى لي بالاستعانة بالتطريز كلغة خاصة في تصميم المنسوجات".

وتستعين في تصميمها للمنتجات المطرزة بالكثير من الأشكال بدءاً من الأزهار وحتى الأشكال الهندسية، كما تعمل على استخدام الذهب والحرير، والألوان الغنية عبر مجموعة متنوعة من الجلود والصوف والكتان والأقمشة الساتين، لتقديم منتجات رائعة مثل مجموعة الأرائك الجلدية المطرزة.

وتطرح المصممة، أبيجيل إدوارد، مجموعتها "كروس ستيتش" لورق الحائط المطرز في المحلات وتتوفر بتصاميم مفعمة بالحيوية، ويبدأ سعر اللفة من 75 جنيه إسترليني عبر الإنترنت. وتتأثر بنماذج التطريز العتيقة المعقدة، التي يمكن العثور عليها في أسواق السلع المستعملة الباريسية، حيث تقدم مجموعة "كروس ستيتش" تصميمات تتضمن الحروف الهجائية بمختلف أشكال التطريز، تتخللها تصاميم الحيوان الفولكلورية.

وبالنسبة إلى محلات "بيب ستوديو"، تقدم مجموعة من أوراق الحائط باللون الأحمر الغني عبر تصاميم مستوحاة من الموسيقى الشعبية والأزهار، وتتوفر بلفة أصغر من لفات أوراق الحائط التقليدية، لكنها تقدم أوراق حائط ملفتة للأنظار بسعر 213.25 جنيه إسترليني.

وتقدم "كاموميل" في لندن مجموعة فراش الأطفال التي تضم الكثير من التفاصيل، فضلاً عن حصيرة للعب تأتي مع حقيبة سفر خاصة بسعر 85 جنيه إسترليني، أما علامة "آربرا كوبيه" المتخصصة في تصميم الأقمشة المطرزة يدويًا، تطرح عددًا من الوسائد المطرزة على أشكال صلبان هندسية، كما أن خياطة القماش تستلهم الحلية الكنسية، والتي تتوفر بسعر 65 جنيه إسترليني، ولمزيد من الخيارات الملونة يمكن شراء وسادة باللون الفيروزي من محلات "All Things Brighton Beautiful" بسعر 29.95 جنيه إسترليني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فن التطريز يستحضر تصميمات مستوحاة من التاريخ إلى المنزل فن التطريز يستحضر تصميمات مستوحاة من التاريخ إلى المنزل



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday