قلعة الإنجليزي جورج كلارك المذهلة تنعكس إلى ورشة عمل
آخر تحديث GMT 11:47:48
 فلسطين اليوم -

مسابقة اختيار "سقيفة العام" تخضع إلى معايير عدة

قلعة الإنجليزي جورج كلارك المذهلة تنعكس إلى ورشة عمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قلعة الإنجليزي جورج كلارك المذهلة تنعكس إلى ورشة عمل

جورج كلارك
لندن - كاتيا حداد

أعلنت "Channel 4" عن تحول القلعة المذهلة للسيد جورج كلارك إلى ورشة عمل أو ما يمكن تعريفه بـ "هسكل مسقوف بسيط لتخزين أدوات الحديقة أو كمأوى للحيوانات أو ورشة عمل" وفقًا لتعريف قاموس أكسفورد لمعنى الكلمة.

قلعة الإنجليزي جورج كلارك المذهلة تنعكس إلى ورشة عمل

ويخضع الاختيار في مسابقة لاختيار "سقيفة العام" إلى معايير عدة هذا العام منها البيئة التاريخية للمكان كونه فريدًا من نوعه ويحظى بشعبية كبيرة، وتتكون لجنة التحكيم هذا العام من جورج كلارك وخبيرة العقارات سارة بيني، وتشمل العقارات المرشحة للفوز بلقب "سقيفة العام" سقيفة أو حظيرة بإطار خشبي من البلوط الصلب مصممة بحيث تبدو كمنازل العصور الوسطى، مع سقف مفتوح لمشاهدة النجوم والترفيه في بيت الشاي الياباني مع جسر مزخرف لتزيين المكان.

وتشارك في المسابقة ورشة عمل أخرى تستخدم لبناء الدراجات الخشبية، وتضم أنموذجًا لسكة حديد ضخمة، وتسمى السقيفة التي تبدو وكأنها كوخ عادي ينتمي إلى الحرب العالمية الثانية بـ "Eccentrica"، وهناك سقيفة أخرى فيها جدران من الطوب وأرضية حجرية.

قلعة الإنجليزي جورج كلارك المذهلة تنعكس إلى ورشة عمل

وأوضح أندرو ويلكوكس، الذي اقترح تنظيم هذه المسابقة ولقب "سقيفة العام" في عام 2007، "سيكون هناك الكثير من الأصوليين الذين يرون أن السقيفة يجب أن تكون مبنى خشبي".

وتعتبر هذه المسابقة امتدادًا لموقع "سقيفة مربي الحيوانات www.readersheds.co.uk" الذي تأسس عام 2001.

قلعة الإنجليزي جورج كلارك المذهلة تنعكس إلى ورشة عمل

وأضاف ويلكوكس : "وجدت أن تعريف السقيفة يصبح مطاطيًا بشكل أكبر، وأصبحت أميل إلى عدم التفكير في السقيفة باعتبارها مبنى ولكنها مساحة فريدة من نوعها نهرب إليها أحيانا ونختلي بأنفسنا، ولقد رأيت على مر الأعوام سقيفة مصنوعة من القوارب أو مكونة من طابقين".

وأفاد أن سقيفته المفضلة التي فازت بلقب "سقيفة العام" هي تلك التي أعدها صاحبها بتصميم يشبه المعبد الروماني، مشيرًا إلى "سقيفة الكتابة" لجورج برنارد شو، التي دخلت المسابقة هذا العام بواسطة المالك الحالي لها سو مورغان.

وكشف ويلكوكس وجود طلبات للمشاركة من فرنسا وسويسرا وأميركا الشمالية، مضيفًا "إن أسقفهم لا تميل إلى الغرابة والمرح مثل الأسقف في بريطانيا".

وبيّن زيادة عدد الأسقف والحظائر المصنوعة من الخشب المعاد تدويره مثل حظيرة سقيفة "دار البومة"، والحظائر على العجلات حيث يريد الأفراد أخذها معهم.

وبدأ حب ويلكوكس للحظائر منذ الطفولة بسبب سقيفة جده، وتعتبر الحظائر من الناحية النظرية هياكل مؤقتة تسمح السلطات ببنائها فيما عدا البناء بجانب بعض المناطق المحمية، وتشترط السلطات بنائها على بعد خمسة أمتار من المسكن الرئيسي على ألا تزيد مساحة الطابق عن 30 مترًا، وأن يتراوح ارتفاعها بين 2.5 إلى أربعة أمتار بناء على نوع الأسقف المستخدمة.

قلعة الإنجليزي جورج كلارك المذهلة تنعكس إلى ورشة عمل

وصرّح مؤسس شركة "Shackadelic" لبناء الأكواخ كريس هودج، "يمكنك الذهاب والاستمتاع بالهدوء في الكوخ الخاص بك"، موضحًا أنه يبنى حاليًا سقيفة في منطقة إيشر، تضم بارًا وتليفزيونًا بشاشة مسطحة ومساحة مفتوحة فيها بعض الأشجار حوالي 70 مترًا.

وأشار هودج إلى أن الأكواخ أو السقيفة لم تعد قاصرة على الرجالة فقط بل النساء أيضًا، مضيفًا "يريد الناس توصيل الكهرباء إلى أكواخهم حيث يريدون العمل بها، وأقترح إحاطة سقف الكوخ بالأزهار الجميلة، وأن يبدأ سعر الكوخ من 1250 جنيه إسترليني للمتر، أما عن أغلى كوخ فصنعته تكلف 50 ألف جنيه إسترليني، ولقد حاولت بناء ما يحلم الناس به".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلعة الإنجليزي جورج كلارك المذهلة تنعكس إلى ورشة عمل قلعة الإنجليزي جورج كلارك المذهلة تنعكس إلى ورشة عمل



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday