كلاركسون ينجح في تحويل الأماكن المهجورة إلى مطاعم مميزة
آخر تحديث GMT 12:56:33
 فلسطين اليوم -

أكّد المصمم الشهير أنّ الأضواء تعمل على تغيير الألوان

كلاركسون ينجح في تحويل الأماكن المهجورة إلى مطاعم مميزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كلاركسون ينجح في تحويل الأماكن المهجورة إلى مطاعم مميزة

تحويل الأماكن المهجورة إلى مطاعم وحانات
لندن - ماريا طبراني

يبحث المصمم شون كلاركسون وشريكه بول بروستر عن مشروع جديد بعد الانتهاء من عرض منزلهما الريفي المكون من طابقين مقابل سوق إكسماوث في إيسلنغتون في لندن.

وأوضح كلاركسون "معظم المنازل التي شاهدناها تعرضت للتخريب على يد من حاولوا تطويرها بوضع أرضيات خشبية ومطابخ جديدة، واستغرقنا وقتًا طويلًا للعثور على المكان المناسب".

وبعد عقد من خطة المستودع في شورديتش، اتجه شون وبول نحو حميمية الغرف على الطريقة الجورجية، ويتذكر كلاركسون "أول شقة اشتريناها شرق لندن، كنا نشعر كأننا حيوانات، حيث نمط الحياة المزعج، فضلا عن أناس يقذفون نوافذ الآخرين بكرات البلياردو في الرابعة صباحا، ولكننا قررنا تركها عندما وجدنا أن أحدهم ترك مخلفاته على باب منزلنا".

ولفت إلى أن المنزل كان يستخدم كمكتب محام ويتميز بوجود سجاد رمادي، لكن كلاركسون الذي أمضى سنوات في تحويل الأماكن المهجورة إلى نوادي ومطاعم وحانات، أدرك على الفور أن هذا المنزل يجب أن يستعيد مجده السابق.

ويتبنى كلاركسون حكمة "من دون ألم، لا نجاح"، ويؤمن أنه في سبيل إعادة التصميم الداخلي، هناك الكثير لإنجازه، فاضطر إلى إزالة النوافذ لوضع الأدوات الكبيرة في المطبخ، وكان يجب نقل حوض الحمام الجورجي إلى الطابق الثاني على يد رجال أقوياء البنية.

كلاركسون ينجح في تحويل الأماكن المهجورة إلى مطاعم مميزة

وعلق على أحد الجدران الطوبية الكبيرة لوحة زيتية جلبها من الأرجنتين اضطر لصنع إطار لها من صناديق البرتقال بنفسه، إلى جانب العديد من القطع الفخارية التي اعتبر كلاركسون أنه مدمن على جمعها، فخزانة المطبخ مليئة بالأطباق الفخارية، التي يصل عددها إلى نحو 400 طبق، على الرغم من أنه يمتلك طاولة تكفى لستة أشخاص فقط.

وأمضي كلاركسون سنوات في تصميم الديكورات الداخلية للنوادي الليلية اللامعة، مما جعله يستخدم العديد من أفكار النوادي في منزله، خصوصًا وأن أحد الجدران في إحدى الغرف مفروشة بالمرايا ليعطي انطباعًا لا نهائيًا لمساحة المكان.

وتابع كلاركسون "أحب خلق عمق من الشاشات والمرايا السوداء، في ضوء خافت، التي تسبب الفوضى في رؤوس الناس، خصوصًا عندما يكونون في حالة سكر".

وتحتوي غرفة النوم الرئيسية على ستائر تمتد من السقف حتى الأرض، على جدران زرقاء ورمادية باهتة، تجميع بين المساحة الأثيرية والأجواء المريحة.

 وبيّن كلاركسون "تغير الأضواء الألوان على مدار اليوم، لذلك دائما احصل على لتر من الطلاء على الجدار قبل أن تطليها لتجربتها، لقد انتهيت من طلاء البار باللون الأزرق، فاستدعاني زبائني يشتكون من أن البار يبدو وكأنه أحد فروع بنك باركليز، كانت الألوان كارثة".

ويؤكد كلاركسون أنه لم ينتهِ بعد من تصميم منزله، إذ يخطط لإضافة طابق ثالث كي يتمتع بمنظر على أفق لندن، ولديه خطة لشراء منزل أفخم في نورفورلك وتحويله إلى قاعة زفاف ومناسبات، مع أستديو موسيقي، ولكن يبلغ سعر القصر الإليزابيثي الذي يستهويه هناك 38 ألف جنيه إسترليني.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلاركسون ينجح في تحويل الأماكن المهجورة إلى مطاعم مميزة كلاركسون ينجح في تحويل الأماكن المهجورة إلى مطاعم مميزة



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday