كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

اعتمدا التصاميم الكلاسيكيّة الراقيّة

كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب

منزل ميشل وراي
لندن ـ ماريا طبراني

يوحي منزل ميشل وراي، قرب بلونديل في ستافوردشاير، بالعودة إلى 450 عامًا إلى الماضي، حيث التصاميم الكلاسيكية الراقية نصف الخشبية، والأسلوب "الإليزابيثي"، وإطارات البلوط مع سقف القرميد القديم، والطابق الأول يتأرجح فوق الطابق الأرضي.

ويبلغ المنزل، الذي هو عبارة عن كوخ، يبلغ من العمر 14 عامًا فقط، وكل شيء مبني من الصفر، فقد قام الزوجان بأنفسهم بعمل كل شيء، بداية من السباكة والأسلاك الكهربائية والنجارة، التي ترجع إلى القرون الوسطى، كما أنهما زرعوا الحديقة، التي كانت تحتوي فقط على أشجار الخوخ حين اشتريا الكوخ، كل ذلك كلفهم 200 ألف جنيه إسترليني فقط.

ويستحق المنزل، بفضل جهودهما، أكثر من 600 ألف جنيه، ولكنه ليس للبيع، حيث يوضح راي (69 عامًا) "حين اتخذنا القرار في عام 1998 كان كلانا خارجًا من حالات طلاق، ولا نمتلك المال".

كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب

وكان راي مديرًا للمبيعات، في حين أنّ ميشيل (48 عامًا) تعمل في دار حضانة للأطفال، حتى تبني المنزل، وأبرزت "كنا نبحث عن شيء للتجديد، ولكن لأن كل شيء كان في مدرج الصف الثاني لم نتمكن من إجراء التغيرات التي نريد، لذلك قررنا أن نبني نحن المنزل"، مضيفة "دائمًا أحب الشرب في الحانات الإنجليزية القديمة، حيث المواقد والبلوط".

وبعد أن اشتريا الأرض بمبلغ 90 ألف جنيه، أمضيا عامًا ونصف في وضع أساسات المنزل، وجاءت تكاليف البناء بنحو 110 ألف جنيه، اشتريا إطار البلوط من شركة هيريفوردشاير.

وأشار راي إلى أنه "في البداية رفض البنك إعطائنا المال، لأنه رأى أنّ ما نفعله كومة من العصي في الفناء، وظنّ أننا لن نتمكن من بناء المنزل، ولكن بعد ثلاثة أسابيع أتى رجل من البنك، وكنا قد جمعنا الإطار".

وأضاف "في البداية كان علينا وضع السقف، ثم اشتريت البلاط بصفقة بلغت 15 ألف جنيه، واقترضت مقطورة من العمل لتوصيله إلى المنزل".

وأبرز راي أنّه " علم نفسه كيفية التبليط وملء الألواح بين الإطارات الخشبية، واستخدم تقنيات النجارة التابعة للقرن 16"، مشيرًا إلى أنَّ "الغرف تشبه المنزل الإليزابيثي، وتملؤه أشجار البلوط، كما كانت منذ 450 عامًا".

كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب

ولفت إلى أنه "كان هناك فجوات صغيرة في الجدار، حيث انكمش البلوط، يمكنك أن ترى الضوء عبرها، ولكن الآن ملأت الفجوات وتوقف المنزل عن الانكماش".

ولم ينته الزوجان، حتى الآن، من بناء المنزل، فهم ذاهبون لبناء جناح جديد، واشتريا بالفعل مقاعدًا يعود تصميمها إلى القرن الـ17، والتوسعة ستتخذ شكل بيوت القرن الـ15.

وتتميّز الحديقة بروعتها، وكأنك تسير في فدان من الجنة، في المسارات المتعرجة، الجرار الكلاسيكي، وحدودها المكتظة بالأشجار وأكثر من 100 نبات من "القيقب" الياباني، وفي زاوية واحدة يوجد بركة فخمة، ولكن لايزال الزوجان يريدان تحويل الحلم إلى حقيقة، واستكمال بناء المنزل من البلوط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday