كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب
آخر تحديث GMT 17:18:46
 فلسطين اليوم -

اعتمدا التصاميم الكلاسيكيّة الراقيّة

كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب

منزل ميشل وراي
لندن ـ ماريا طبراني

يوحي منزل ميشل وراي، قرب بلونديل في ستافوردشاير، بالعودة إلى 450 عامًا إلى الماضي، حيث التصاميم الكلاسيكية الراقية نصف الخشبية، والأسلوب "الإليزابيثي"، وإطارات البلوط مع سقف القرميد القديم، والطابق الأول يتأرجح فوق الطابق الأرضي.

ويبلغ المنزل، الذي هو عبارة عن كوخ، يبلغ من العمر 14 عامًا فقط، وكل شيء مبني من الصفر، فقد قام الزوجان بأنفسهم بعمل كل شيء، بداية من السباكة والأسلاك الكهربائية والنجارة، التي ترجع إلى القرون الوسطى، كما أنهما زرعوا الحديقة، التي كانت تحتوي فقط على أشجار الخوخ حين اشتريا الكوخ، كل ذلك كلفهم 200 ألف جنيه إسترليني فقط.

ويستحق المنزل، بفضل جهودهما، أكثر من 600 ألف جنيه، ولكنه ليس للبيع، حيث يوضح راي (69 عامًا) "حين اتخذنا القرار في عام 1998 كان كلانا خارجًا من حالات طلاق، ولا نمتلك المال".

كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب

وكان راي مديرًا للمبيعات، في حين أنّ ميشيل (48 عامًا) تعمل في دار حضانة للأطفال، حتى تبني المنزل، وأبرزت "كنا نبحث عن شيء للتجديد، ولكن لأن كل شيء كان في مدرج الصف الثاني لم نتمكن من إجراء التغيرات التي نريد، لذلك قررنا أن نبني نحن المنزل"، مضيفة "دائمًا أحب الشرب في الحانات الإنجليزية القديمة، حيث المواقد والبلوط".

وبعد أن اشتريا الأرض بمبلغ 90 ألف جنيه، أمضيا عامًا ونصف في وضع أساسات المنزل، وجاءت تكاليف البناء بنحو 110 ألف جنيه، اشتريا إطار البلوط من شركة هيريفوردشاير.

وأشار راي إلى أنه "في البداية رفض البنك إعطائنا المال، لأنه رأى أنّ ما نفعله كومة من العصي في الفناء، وظنّ أننا لن نتمكن من بناء المنزل، ولكن بعد ثلاثة أسابيع أتى رجل من البنك، وكنا قد جمعنا الإطار".

وأضاف "في البداية كان علينا وضع السقف، ثم اشتريت البلاط بصفقة بلغت 15 ألف جنيه، واقترضت مقطورة من العمل لتوصيله إلى المنزل".

وأبرز راي أنّه " علم نفسه كيفية التبليط وملء الألواح بين الإطارات الخشبية، واستخدم تقنيات النجارة التابعة للقرن 16"، مشيرًا إلى أنَّ "الغرف تشبه المنزل الإليزابيثي، وتملؤه أشجار البلوط، كما كانت منذ 450 عامًا".

كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب

ولفت إلى أنه "كان هناك فجوات صغيرة في الجدار، حيث انكمش البلوط، يمكنك أن ترى الضوء عبرها، ولكن الآن ملأت الفجوات وتوقف المنزل عن الانكماش".

ولم ينته الزوجان، حتى الآن، من بناء المنزل، فهم ذاهبون لبناء جناح جديد، واشتريا بالفعل مقاعدًا يعود تصميمها إلى القرن الـ17، والتوسعة ستتخذ شكل بيوت القرن الـ15.

وتتميّز الحديقة بروعتها، وكأنك تسير في فدان من الجنة، في المسارات المتعرجة، الجرار الكلاسيكي، وحدودها المكتظة بالأشجار وأكثر من 100 نبات من "القيقب" الياباني، وفي زاوية واحدة يوجد بركة فخمة، ولكن لايزال الزوجان يريدان تحويل الحلم إلى حقيقة، واستكمال بناء المنزل من البلوط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

فورديرمان تستعرض قوامها الممشوق في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق.   والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. اقرا ايضا :    هيرد تتألق بفستان أسود قصير خلال حفلة بيفرلي هيلز وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها

GMT 06:54 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

روتردام تسحر زائريها بـ5 ميزات فريدة
 فلسطين اليوم - روتردام تسحر زائريها بـ5 ميزات فريدة

GMT 02:15 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

قوات الاحتلال تهدد بـ"رد عنيف" على أي توغل سوري

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,22 أيار / مايو

الهاتف "Huawei Honor 10" ينفد في أوروبا

GMT 09:59 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

الجيش التركي يواصل استهداف محيط عفرين

GMT 09:21 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

عادات يومية تمنح المرأة عمرًا أكبر من سنها فتجنّبيها

GMT 06:07 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

فيدرا تعلن أنّ شخصيتها في "بين عالمين" مختلفة

GMT 15:16 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"خطوات" معرض للثنائي نجاة فاروق وخالد الحلبي في غرانت

GMT 14:55 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أخنوش تعلن افتتاح محل لمستحضرات التجميل باسم" Yan&One "
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - كوخ أسطوري بناه بريطانيان تحدّيًا للصعاب
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday