مات كيغتلي يبدأ الاستعداد لتصميم معرض تشيلسي للزهور2015
آخر تحديث GMT 20:07:28
 فلسطين اليوم -

الحدث يركز على نشاط جمعية الأمير هاري الخيرية "سنتيبل"

مات كيغتلي يبدأ الاستعداد لتصميم معرض تشيلسي للزهور2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مات كيغتلي يبدأ الاستعداد لتصميم معرض تشيلسي للزهور2015

ولي العهد البريطاني الأمير هاري
لندن ـ ماريا طبراني

كشف مصمم معرض تشيلسي للزهور للعام 2015، مات كيغتلي، قصته مع نجل ولي العهد البريطاني الأمير هاري وولعه بالزهور، بدءًا من الدعوة التي تلقاها لتصميم المعرض وحتى أهم التقنيات التي سيتبعها.

وأكد المصمم الشاب كيغتلي البالغ من العمر 30عامًا، أنَّ معرض تشيلسي للزهور الذي يُنظم سنويًا في حي تشيلسي في العاصمة البريطانية لندن والمقرر افتتاحه في 19أيار/ مايو المقبل، يضم مجموعة منتقاة من النباتات المختلفة في ألوانها وأنواعها النادرة والمميزة.

وأوضح كيغتلي أنَّ المعرض يسلط الضوء على عمل الجمعية الخيرية "سنتيبل"، التي أنشأها الأمير هاري البالغ من العمر 28 عامًا في جنوب أفريقيا لرعاية الأطفال اليتامى المتضررين من الإيدز ومرض نقص المناعة.

وأضاف "إنَّ كل شيء تم على وجه السرعة، حيث سافرت جوًا إلى ليسوتوفي جنوب أفريقيا، لزيارة الجمعية الخيرية "سنتيبل" التي ترعى أطفال الأسر الذين تضرروا من فيروس نقص المناعة البشرية، ومعظمهم من الأيتام، من ناحية، ورؤية المناظر الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها في تصميم الحديقة من ناحية أخرى".

وتابع "لم أكن أعلم ماذا ينتظرني، ولكنها حقًا رحلة لا تنسى، فتشاهد الكثير من الأطفال الذين يلعبون وتعلو الابتسامة وجوههم، ومعظمهم أطفال صغار للغاية دون سن العاشرة، ويتعلمون كل ما يتعلق بزراعة المحاصيل الغذائية الذين يعتمدون عليها".

واستطرد "تعد منطقة غنية بالتضاريس البيئية، ومناطق الأشجار المختلفة، والواحات الصغيرة، وعندما يحرث المزارعون الأرض، يضعون جانبًا الحجارة التي يستخرجونها من الحراثة، للاستفادة منها بعد ذلك في بناء المنازل، لقد رأيت الكثير من أنشطة الجمعية الخيرية، وعلمت أنهم في طريقهم لافتتاح مركز جديد لتعليم الأطفال".

وأجاب مات كيغتلي عند سؤاله عن طريقة تواصل العائلة المالكة معه، لتحديد موعد للزيارة ،فمن المعتاد أن يتم ذلك بطريقة غير مباشرة، "لقد اتصلت بي الجمعية البستانية الملكية، وطلبت أن أكون متواجدًا في حديقتي "المساعدة للأبطال" في موعد نسقته معي، ولم أكن أعلم من الذي سألتقيه، وفوجئت بزيارة الأمير هاري يصطحبه وفد مرافق، في الموعد المحدد، وأظهر اهتمامًا بالحديقة".

واستدرك "كان شخصًا ودودًا ومتواضعًا للغاية، وسألني الكثير من الأسئلة التي عكست اهتمامه، لم أشعر بالرهبة، وكان واضحًا أنه كان يفعل ذلك من دافع حبه واهتمامه وليس فقط من دافع الواجب، شرحت له الحديقة، وبطبيعة الحال، أخبرته عن أخي الذي التحق بالجيش، وسافر مرات عدة في مهمات عسكرية إلى أفغانستان، فكيف يمكنني التأقلم على حقيقة أن أخي في منطقة حرب؟".

واسترسل "بعد أسبوعين، تلقيت دعوة للذهاب إلى قصر كلارنس هاوس الملكي، وفوجئت بحضور الأمير هاري والأمير تشارلز في الاجتماع؛ لأن مؤسسة الأمير تشارلز ستقدم المشورة  بشأن الاستدامة لمركز "ماموهاتو" الجديد في ليسوتو المقرر افتتاحه، واستقبلوني بترحاب، وكان اجتماع عمل مثل أي اجتماع، وحظيت بهذا الشرف العظيم ، ومن المقرر أن يزيد المركز الجديد، عدد الأطفال المعرضين للخطر بنحو أربعة أضعاف، وسيقدم أيضًا الدعم العاطفي والنفسي للأطفال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية".

وأبرز أنَّ موضوع حديقة تشيلسي هذا العام سيكون "الأمل في الإحساس أو الشعور الرقيق بالآخرين" على ضوء الجمعية الخيرية في جنوب أفريقيا، وهذا لا يعني أنَّ الحديقة ستكون نسخة طبق الأصل من الجمعية الخيرية في "ليسوتو".

واستأنف كيغتلي، "يجب الوضع في الاعتبار أنَّ الناس لن يزوروا معرض تشيلسي لرؤية حديقة أفريقية، ولكنهم يريدون النباتات التي يمكن استخدامها في بريطانيا، ويجب تصميم هذه الحديقة على وجه السرعة بقدر المستطاع".

ويوفر كيغتلي لجميع مصممي معرض تشيلسي، كل شيء بدءًا من النباتات، وحتى وحدة العناية المركزة للتحكم في درجة الحرارة، كما يبني في مشتله الأعمدة الحجرية التي تعكس البيوت والمنازل في ليسوتو.

ويزرع نباتات من نوع معين تحمل اسمه، باستخدام بذور زيتية، يتم الاحتفاظ بها في منطقة مظللة باردة، والانتظار لحظة  تحولها إلى زهور التي ستأخذ لون أشعة الشمس.

 كما يقدم خدمة العناية بالنباتات التي يأتي بها الزوار على مدار الساعة، فعلى سبيل المثل إذا اشتكى أحد الزوار من أن نبتة "سمبرفيموس" تبدو واهنة، فيمكن أن تنتقل إلى زاوية مظلمة، ومن ناحية أخرى إذا بدت نبتة "غونيرا" أنها تأخذ وقتًا طويلًا حتى تنمو ورقتها إلى العرض المطلوب المقدر من 2 إلى 3 أقدام، فيمكن أن تنمو في صوبة حرارية.

 وتضم حديقة كيغتلي نحو 6500 نوع من  النباتات والشجيرات؛ لكنه سيزرع حوالي 3500 نوع فقط في معرض تشيلسي، الذي سيصممه بشكل آخذ للنظر مثل الأفلام، فستتصدر المشهد النباتات والزهور الصفراء والبرتقالية والحمراء، ثم الزهور الحمر والزرق و ذات الألوان الوردية والبنفسجي، ومن المقرر أن يبدأ في بناء الحديقة في 29 نيسان/ أبريل، وبداية الزراعة في منتصف أيار/ مايو.

وأوضح "أنا لا أعرف ما الذي سيحدث بمجرد انطلاق الحدث، في العام الماضي، أمطرت كثيرًا في البداية، وأخذ الجميع عطلة حينها، لإزالة الطين والفوضى التي خلفتها الأمطار"، مضيفًا "لن أسمح للضغوط بالسيطرة عليَّ، فأنا أرفض ذلك تمامًا، وسأعمل ما في وسعي وأركز في عملي، وأترك للنقاد حرية التعليق على النتائج النهائية".

وقدَّر التكاليف التي ستحتاج إليها حدائق "تشيلسي" هذا العام بنحو 250 ألف جنيه إسترليني، وستكون حديقته التي ستقدم ما يحتاجه معرض "تشيلسي" برعاية جمعية "ديفيد براونلو" الخيرية مثل العام الماضي.

يُذكر أنَّ مات كيغتلي فاز بالميدالية الفضية المذهبة وجائزة اختيار مجلة "بيبول" الأميركية، بفضل حديقته من الزهور التي صممها وتدعى "مساعدة الأبطال"، في معرض تشيلسي للزهور العام الماضي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مات كيغتلي يبدأ الاستعداد لتصميم معرض تشيلسي للزهور2015 مات كيغتلي يبدأ الاستعداد لتصميم معرض تشيلسي للزهور2015



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday