ماثيو ليانور يشارك في معرض كاربنتر وركشوب في فرنسا
آخر تحديث GMT 00:02:59
 فلسطين اليوم -

عمل مع العديد من المتاحف الدولية منذ تخرجه

ماثيو ليانور يشارك في معرض "كاربنتر وركشوب" في فرنسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماثيو ليانور يشارك في معرض "كاربنتر وركشوب" في فرنسا

أحد تصاميم ماثيو ليانور
باريس - مارينا منصف

 

يصف المصمم ماثيو ليانور مجموعة الثريات التي صممها تحت عنوان "ليه كوردس"، بأنها ليست عناصر، وليست مجرد مصباح، بل هي قطعة مذهلة ومشعة تعكس الأضواء على الجدران لتعمم الضوء على فضاء المكان، وتأتي هذه المجموعة بالتزامن مع العلاقة الحديثة التي نشأت بين ماثيو ومعرض كاربنتر وركشوب.

وأنشئت الأخيرة في الأصل كمتحف لفنون الزخرفة في مرسيليا، وأصبحت اليوم من المعارض الأساسية للفنانين الباريسيين، وبدأ التعاون بين ماثيو والمعرض في عام 2011، من خلال مجموعة مصابيح سموك ومجموعة فلات سيرجري ومجموعة اج أوف ورلد، وفي الوقت الحالي انضم ماثيو رسميا للمعرض، وتعتبر هذه الشراكة مقدمة لازدهار أعمال المعرض والمصمم، ويضمن المعرض فرصة أكبر لماثيو لأن تكون قطعه الفنية الابداعية باقية طالما يستطيع هو يبدع أكثر.

ويعمل في المعرض بالتزامن مع مشاريع حالية مثل مجموعة من مصابيح الشوارع التي تعمل بالطاقة الشمسية، إلى جانب مقهى جديد لمتحف اللوفر في باريس والذي سيفتتح في أذار/مارس المقبل، ودراجة كهربائية قابلة للطي والكثير من المشاريع الأخرى، ويعمل ماثيو أيضًا مع العلامة التجارية السويسرية أوديمارس بيجو؛ لانتاج الساعات الفاخرة، ومع شركة الهاتف هواوي، حيث يعمل  كمصمم رئيسي في مقرها في باريس.

 

 

ماثيو ليانور يشارك في معرض كاربنتر وركشوب في فرنسا

ويشير إلى أن هذا الوقت المثالي للانضمام إلى معرض كاربنتر، فهو يكمل اللوحة في عملي، فالعمل مثل الموسيقى هناك وقت للبحث وأخر للتكوين، وهناك وقت للاستديو وأخر للمسرح، والنهج مختلف في كل مرة، ويجمع في عمله بين التصميم مع علم التكنولوجيا والفن، وهو معروف بشكل خاص بمشاريعه الإنسانية، والعمل على تلبية الاحتياجات الإنسانية بعيدة الأمد مثل الحصول على هواء نظيف للتنفس، والأمن الغذائي المستدام والصحة الجيدة.

وعمل مع العديد من المتاحف الدولية منذ تخرجه من المدرسة الوطنية العليا للصناعة في باريس، وعمل أيضًا مع العديد من العلامات التجارية مثل فوف كليو كريستوفل وكاربييه وبوترونا فراو وجي سي ديو وناكي، ومشاريع مع كنيسة سانت هيلر، ومستشفى دياكونيس في باريس، ومركز بومييد متعدد الثقافات، ومقهى الفن والعلوم في بوسطن.

ومضى عام على انضمامه لهواوي كمصمم رئيسي، وصرح أن هذه مهمة هامة جدًا، فهي تتعدى التصميم، قائلًا: "نحن نعمل على الاستراتيجية والهوية ومواقع البيع بالتجزئة والاتصالات للشركة، ودوري لا يقتصر على الانتاج النفي بل على بناء تماسك عالمي لهوية الشركة".

وتعتبرمجموعة وليه كوردس مثال على إبداع ماثيو من خلال تصاميم تجمع التكنولوجيا والفن في تقنية حديثة تستخدم أنابيب زجاجية التي تتدلى من السقف بأطوال مختلفة مثل الحبال، كل أنبوب مستقل بذاته وجاهز للإنارة، وهو مصنوع حسب الطلب باستخدام تقنيات متطورة في مختبر الأواني الزجاجية.

ويؤكد: "من خلال ليه كوردس اتبعت نهج يجمع بين التصميم والهندسة المعمارية، وكنت لا أحب الفكرة النمطية عن المهندسين المعماريين بأنهم يصنعوه الصندوق فيما يأتي المصمم ليهذب زواياه، واستطعت في النهاية انتاج قطعة فريدة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماثيو ليانور يشارك في معرض كاربنتر وركشوب في فرنسا ماثيو ليانور يشارك في معرض كاربنتر وركشوب في فرنسا



ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة تُبرز أنوثتها في حفل إطلاق كتابها الجديد

نيويورك - فلسطين اليوم
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". وقد يهمك أيضًا: ريهانا تظهر مع والدتها بإطلالة ثمنها 3800 دولار لانجيري" ريهانا تتفوّق على "فكتوريا سيكريت" وتناسب مع مختلف الأحجام...المزيد

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday