منازل مدهشة في منتجع إسباني تعمل بالطاقة الشمسية
آخر تحديث GMT 20:43:28
 فلسطين اليوم -

يمكنها الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون

منازل مدهشة في منتجع إسباني تعمل بالطاقة الشمسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منازل مدهشة في منتجع إسباني تعمل بالطاقة الشمسية

المنازل التي تعمل بالطاقة الشمسية
مدريد – لينا العاصي

أصبحت المنازل التي تعمل بالطاقة الشمسية في مدينة ماربيا الإسبانية، وجهة مفضلة للسياح البريطانيين، خصوصًا المنزل العصري "كوستا ديل سول" الذي يدور 360 درجة لمتابعة الشمس.

وكشف مراقبون أنّ المنزل قد يصبح الخيار الأول لقضاء العطلة في البلاد، وسيكون الأول من نوعه في أوروبا، حيث جرى تصميمه للعطلات، ويعمل كل 15 دقيقة على تتبع مسار الشمس طوال اليوم، للاستفادة من أقصى قدر من كمية الطاقة الشمسية التي يستطيع تحويلها إلى طاقة كهربائية، وسيكلف المنزل الواحد الذي يتم تصميمه على هذا النحو 820 ألف دولار لكل 250 متر مربع، من خلال تصميم إبداعي محكم واقتصادي.

ويؤكد مصممو المنزل أنه يوفر 70% من تكاليف الطاقة المستخدمة فيه، ويحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون بنسبة 68%، وأطلق هذا المشروع في منتجع ماربيا للسياح، ويمكن استخدام بعض المنازل للعطلات، وسيكلف إنشاء المنزل بنوافذه الممتدة من الأرض إلى اسقف، إمكانية رؤية المناظر المحيطة، نحو 2000 جنيه إسترليني للمربع الواحد.

منازل مدهشة في منتجع إسباني تعمل بالطاقة الشمسية

ويوضح أحد الشركاء القائمين على المشروع، خوسيه كارلوس مويا "يعتبر وجود ضوء الشمس في منزلك مفيدًا جدا، وفي هذا المنزل أشعة الشمس لا تقتصر على مكان واحد، بل يمكن أن يحصل المقيم على ضوء الشمس في المطبخ مثلا طوال اليوم بسبب قدرة المنزل على الدوران".

ويستعد مويا وشريكه صاحب الفكرة برتراند كو لتطبيقها وجعلها فكرة تجارية، واستطاع المهندس المعماري الألماني رولف ديش بناء أول منزل يعمل بالطاقة الشمسية عام 1984، ولكن مويا يؤكد أن تصميمه الأول من نوعه الذي يعمل بتكنولوجيا تكشف عن أفضل وضع لأشعة الشمس ويعمل على أساسه.

وأضاف "هناك ميزة واختلاف جوهري في تصميمنا، وهي تكنولوجيا تمكن المنزل من التأكد من درجة الحرارة، وبين كل دورة وأخرى هناك 15 دقيقة، وهي مدة كافية لكن لن ينتبه من في المنزل إلى أنهم يدور، دون النظر إلى اختلاف المشهد من النوافذ."

ويؤكد مويا وفريقه أنهم مهتمون جدا بتطبيق الفكرة، ويستعدون لبناء منزلهم الدوار لأول عميل بحلول العام المقبل، وتلقوا بالفعل العديد من الطلبات لأشخاص مهتمين بالتصميم من مختلف أنحاء العالم، لبناء 10 منازل في العام المقبل، ويشير مويا إلى أن الناس يقدرون الشمس في أوروبا وخصوصا الدول الباردة التي تقع في شمال القارة.

منازل مدهشة في منتجع إسباني تعمل بالطاقة الشمسية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منازل مدهشة في منتجع إسباني تعمل بالطاقة الشمسية منازل مدهشة في منتجع إسباني تعمل بالطاقة الشمسية



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday