منزل يعمل بالطاقة الكهرومائية ويتحرك بشكل متماسك مع المد والجزر
آخر تحديث GMT 12:30:10
 فلسطين اليوم -

يُحدث ضجة كبرى بعد الكشف عن التصميم الخاص به

منزل يعمل بالطاقة الكهرومائية ويتحرك بشكل متماسك مع المد والجزر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منزل يعمل بالطاقة الكهرومائية ويتحرك بشكل متماسك مع المد والجزر

منزل على شكل صَدَفة
لندن – كارين اليان

ضجة كبرى أحدثتها مهندسة بريطانية بعد كشفها عن تصميم مثير للغاية لمنزل على شكل صَدَفة، يُنتَظَر أن يُحدِث طفرة كبرى في المستقبل، بعدما أوضحت أن الهدف من ذلك التصميم المبتكر هو تسخير الحركة المستمرة والقوية للموجات في البحر بهدف توليد الطاقة، على أن يتم تشغيل المنزل فيما بعد بواسطة الطاقة الكهرومائية.

وتعتبر تلك المهندسة، التي تعيش في لندن، واسمها مارغوت كراسوجيفيتش، من كبار الداعمين لمشروعات الطاقة المتجددة، حيث سبق لها أن قامت بوضع تصميم خاص في محطة لتوليد الكهرباء من الشعاب المرجانية وكذلك تصميم خاص في سجن كهرومائي.

وأوضحت مارغوت أنّ بناء ذلك المنزل الجديد سيتركز حول صدفتين، واحدة داخلية وأخرى خارجية.

وتم تصميم الصدفة الخارجية، المصنوعة من الخرسانة، للإبقاء على ثبات المنزل، وستستعين بخلايا شمسية لتوليد الطاقة للجزء الخاص بالمعيشة.

أما الصدفة الداخلية، التي ستُصَنَّع من الألمونيوم، فستتحرك بشكل متماسك مع المد.

ولأن المد والجزر أكثر قابلية للتنبؤ من الطاقة الشمسية، أدرجت مارغوت توربينا مكونا من جزئين، سيضغط الهواء لتوليد تيار كهربائي، مشابه لتوربينات الرياح.

ونقلت جريدة الدايلي ميل البريطانية عن مارغوت، 39 سنة، أن "المنزل الذي سيعمل بالطاقة الكهرومائية هو أحدث تصميماتي التي أحاول أن أكرس من خلالها فكرة تسخير الطاقة المتجددة في إطار التصميمات المستديمة".

وأضافت مارغوت "وسبق أن تحدث معي بعض المصممين بخصوص إمكانية بناء منزل شاطئي لمحبي رياضة ركوب الأمواج، وهو الأمر الذي جعلني أفكر في طاقة المد والجزر، واستغلالها بصورة ايجابية وعملية للغاية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منزل يعمل بالطاقة الكهرومائية ويتحرك بشكل متماسك مع المد والجزر منزل يعمل بالطاقة الكهرومائية ويتحرك بشكل متماسك مع المد والجزر



 فلسطين اليوم -

بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday