ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25000 شخص
آخر تحديث GMT 16:24:30
 فلسطين اليوم -

قاعدته في الماء وطاقته تنتج داخله ويصل الإنسان بالطبيعة

ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25.000 شخص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25.000 شخص

ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل
واشنطن - رولا عيسى

يتخذ مشروع "المدينة الرأسية" شكل برج مميز يمكنه أن يتسع لـ25.000 شخص، في أي وقت من الأوقات، وعلى عكس ناطحات السحاب التقليدية؛ يسمح المبنى المكون من 180 طابقًا؛ للعالم الخارجي، أن يصبح جزءً لا يتجزأ من الجزء الداخلى للبرج، مع وجود فراغات سداسية إلى جانبه، ما يسمح بدخول أشعة الشمس ومياه الأمطار؛ لتغذية الحياة النباتية في الداخل، وأشرف على هذا المشروع الضخم المهندس المعماري لويس كوركي الذي يعيش في باري داخل إيطاليا.

ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25000 شخص

وأكد لويس: "أردت تقديم نهج جديد في بناء المدن المعاصرة، وتكمن الفكرة خلف هذا المشروع، أنّ هذا البرج يمكن أن يُبنى في أي مكان، حيث تشغل المساحات الخضراء مساحة كبيرة من البرج مع وجود غرف مخصصة للمكاتب وللمقيمين داخله، ويبلغ طوله عند تشييده حوالي 750 مترًا، بينما تشغل المساحات الخضراء حوالي 200.00 متر مربع، ويشمل ذلك الحديقة العامة في الجزء العلوى من المبنى.

وأوضح، أنّه يمكن بناء أسس هذا البرج في قاع البحر، ما يعنى أنّ طوابق عدة ستكون تحت الماء، ومن المقرر أن يشمل البرج كراج خاص للسيارات، فضلًا عن منتجع صحي ومراكز للتأمل والاسترخاء وصالات رياضية وفنادق فاخرة، ويعتقد المصممون بأنه يمكن الوصول إلى تلك المدينة الرأسية عن طريق المياه برًا أو جوًا، وسيتم تجهيز الطابق السفلي الدائري، بواسطة مجموعة من الأحواض الداخلية والخارجية مع ثلاثة مداخل.

ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25000 شخص

وأضاف، كما أنّه من المقرر وجود قوارب كبيرة ترسو في مرسى خارجي للمبنى حيث يتم السماح للقوارب الصغيرة التنقل بحرية حول المبنى نفسه، ومن المقرر أيضًا عمل جسر يسمح بعبور المشاة والسيارات ووسائل النقل العام حتى تصل إلى تلك المدينة المؤسسة في الماء، في حين يتم تجهيز مهبط للطائرات الهليكوبتر ويتم ربطه بالحديثة العلوية.

وعلى الرغم من عدم وجود مدينة محددة لإنشاء البرج فيها؛ إلا أنّ لويس، يرى أنّ المشروع يتناسب أكثر مع منطقة الشرق الأوسط في مدن مثل: الدوحة وأبو ظبى ودبى، وصمم المبنى بطريقة يكون فيها مستقلًا بمصادر الطاقة، حيث يتم إنتاج الطاقة فيه، من خلال الزجاج الضوئي والألواح الشمسية التي يتم وضعها على سطح المبنى.

ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25000 شخص

وأشار إلى أنّ "فكرة هذا المشروع بدأت من خلال تحليل ناطحات السحاب كعناصر مدمجة على نحو سلس وتنفر من المساحات المحيطة بها، ويمكنك تصور مبنى منفتحًا مجهزًا بمساحات خضراء في كل طابق يدخله الضوء الطبيعي والتهوية، حيث يتبع المقيمون أسلوب حياة أكثر صحة بالاتصال مع العناصر الطبيعية، ما يعيد التفكير في المفهوم التقليدي للمجتمع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25000 شخص ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25000 شخص



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday