نصائح وأفكار تساعدك على إعطاء ممرات المنزل ديكورًا راقيًا وأنيقًا
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

لجعله مناسبًا مع باقي الفضاءات التي يتم الاهتمام بها

نصائح وأفكار تساعدك على إعطاء ممرات المنزل ديكورًا راقيًا وأنيقًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح وأفكار تساعدك على إعطاء ممرات المنزل ديكورًا راقيًا وأنيقًا

ممرات المنزل
مراكش - ثورية ايشرم

يتطلب الديكور المنزلي الأنيق القيام بمجموعة من الأمور وتطبيق جملة من الأفكار التي تساهم في جعله مميزًا وأنيقًا وغاية في الجمالية، والاهتمام الحقيقي بديكور المنزل لا يكون فقط على مستوى غرف النوم أو غرفة المعيشة أو الصالون والمطبخ والحمام وغرف الأطفال فقط بل يكون على جميع المستويات سواء الداخلية أو الخارجية، وحتى الممرات التي قد يراها البعض بسيطة ولا تحاج إلى اعتماد ديكور يناسبها كونها فقط ممرات لا أكثر، إلا أن هذا غير صحيح فالممرات الخاصة بالمنزل هي فضاء مهم أيضا يحتاج إلى مجموعة من الأفكار لجعله مناسبًا مع باقي الفضاءات التي يتم الاهتمام بها على أكمل وجه.

وللحصول على ممرات منزل أنيق وغاية في التميز والترتيب لا يسعك سوى القيام ببعض الإرشادات وتطبيق بعض الأفكار البسيطة التي تساهم في تحول هذه الممرات إلى فضاءات أنيقة ومشرقة بجمالية ديكوراتها وأناقتها الراقية التي تخطف الأنظار كونها تعتبر الطريق المؤدي إلى مختلف فضاءات المنزل ،إذا يمكن اعتماد ورق الحائط المميز إما ثلاثي الأبعاد أو فقط الاكتفاء بالعادي مع اختيار خامة من الرسومات أو الطبعات التي تتماشى مع ذوق الأفراد وأيضا الذي يناسب الديكور المنزلي ككل ، إضافة إلى اختيار تشكيلة من اللوحات الفنية المميزة والمختلفة في مواضيعها والتي يمكن اعتمادها وتوزيعها على جدران الممرات بذوق رفيع ودون الإكثار منها حتى لا يفقد المنزل جماليته ويصبح كمعرض مزدحم ومكتظ.

كما أن للصور العائلية دور مهم في إنعاش الديكور داخل الممرات المنزلية ويفضل اختيار اغلب الصور التي تجتمع فيها أفراد العائلة وتعبر عن مجموعة من المواقف والذكريات التي قضوها معا ويفضل أن تكون إطاراتها أنيقة ومتشابهة حتى يكون هناك تنسيق مميزة على الجدران فضلا عن اعتماد لمسة المرايا في الجهة المقابلة لها حتى تعطي شعورا باتساع المكان ، كما أن الإضاءة مهمة جدا في الممرات لا سيما إذا كانت ضيقة إذ تساهم بشكل كبير في جعل المكان راقيا ومميزا باعتماد مصابيح في السقف أو ثريات أنيقة وأكثر عصرنة تضفي نوعا من الجمالية على المكان خاصة إذا كان السقف عاليا.

كما أن اعتماد الألوان الفاتحة في دهان الجدران والأسقف مهم جدا ويلعب دورا كبيرا في منحها الرقي والانتعاش كاللون الأبيض أو البيج الفاتح أو غيرها من الألوان الفاتحة التي يختارها الأفراد حسب أذواقهم ، كما يمكن الاستفادة من الممرات إذا كانت ذات مساحة واسعة باعتماد خزانات خشبية بأدراج واستغلالها في ترتيب مجموعة من الأغراض وتخزين تشكيلة منها لا سيما التي يتم استعمالها بشكل مستمر ، مع إضافة لمسة من الديكورات والإكسسوارات البسيطة وبعض التحف الراقية التي يمكن تثبيتها على الجدران لمنحها الانتعاش والجمالية الفاخرة ، إضافة إلى استخدام قطع السجاد المناسبة للديكور وألوانه والتي تعطي شعورا بتقسيم الممر خاصة إذا كان طويلا ويفضل أن يكون السجاد بخامة التصميم المناسب إما تقليديا مزخرفا بنقوش وزخارف متنوعة أو اعتماد سجاد عصري يتناسب مع الديكور والتصاميم بشكل أنيق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح وأفكار تساعدك على إعطاء ممرات المنزل ديكورًا راقيًا وأنيقًا نصائح وأفكار تساعدك على إعطاء ممرات المنزل ديكورًا راقيًا وأنيقًا



GMT 10:44 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أخطاء تسبب الشعور بالفوضى والتوتر داخل غرفة المعيشة

GMT 08:57 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز أفكار المرايا المبتكرة لمنزل عصري تعرّفي عليها

GMT 08:20 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ أبرز نصائح توظيف"الأنتيك"في المنزل تعرّفي عليها

GMT 07:20 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

حيل بسيطة ومبتكرة تساعدك فى تجميل منزلك من الداخل بدون تكاليف
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday