شركات إيجار الشقق قصير المدى لا تأبه لقواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تسمح للملاك تأجير عقاراتهم لأقل من 90 يومًا في السنة

شركات إيجار الشقق قصير المدى لا تأبه لقواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركات إيجار الشقق قصير المدى لا تأبه لقواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية

شركات إيجار الشقق قصير المدى لا تأبه لقواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية
لندن ـ كاتيا حداد

تجاهلت شركات الإيجار قصير المدى قواعد إيجار العقارات في "إير بي إن بي-Airbnb"، التي كانت قد أقرتها. وكانت الحكومة قد رفعت القيود على الإيجار قصير المدى العام الماضي، لتسمح للملاك بتأجير عقاراتهم إلى ما يقل عن 90 يومًا في السنة دون أن يكون عليهم السعي لتوثيق المخططات.

شركات إيجار الشقق قصير المدى لا تأبه لقواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية

إلا ان شركات إدارة الإيجارات قصيرة المدى – التي تدير وترتب العقارات في "إير بي إن بي-Airbnb" والمواقع المماثلة – تخرق القواعد، كما كشف عن ذلك تحقيق نشرته "صنداي تايمز – Sunday Times". فهم يسعدون بالإعلان عن الغرف و"البدرومات" وحتى الحظائر عبر الإنترنت بدون قيود، واصفين القواعد بأنها غير قابلة للتنفيذ.

وقال مكتب الاستشارات العقارية "JLL" بأن رفع القيود قد أثار حالة من الصخب في عدد المنازل التي أدرجت على "إير بي إن بي-Airbnb"  في لندن، وأضاف: كان هناك 25357 عقارًا في لندن مدرجًا على الموقع مطلع العام الجاري، مقارنة بـ171 عقارًا فقط مع انتهاء عام 2009. لتصبح لندن ثالث أعلى قوائم عقارات مدرجة على "إير بي إن بي-Airbnb" في العالم، بعد باريس 35424 عقارًا، ونيويورك 30480 عقارًا.

شركات إيجار الشقق قصير المدى لا تأبه لقواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية

وقال زبائن "إير بي إن بي-Airbnb"  إن المنازل المدرجة على حساب الموقع أقل من 0.7% من إجمالي المنازل في لندن الصاخبة، والغالبية العظمى من المضيفين يشاركون منازلهم، ليزيدوا دخولهم والمساعدة في دفع الفواتير.
إلا أن جمعية ملاك المباني السكنية تدعي أن الملاك معدومو الضمير والمستأجرين إيجارًا طويل المدى يتلاعبون بالنظام ويكسرون قاعدة التسعين يوماً بحد أقصى، وأكدت على أن 61% من المنازل المدرجة على "إير بي إن بي-Airbnb" في لندن في يونيو/حزيران تخطت مدة إيجارها التسعين يوماً في السنة، وهو ما يحولها إلى إقامة طويلة المدى، دون الأخذ في الاعتبار الالتزام بالقواعد والأمان والأحكام الضريبية المظلة لموجة المنازل المستأجرة.

شركات إيجار الشقق قصير المدى لا تأبه لقواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية

وصرح "توم سايمكوك" – ضابط تحريات في (RLA) – للـ"ديلي ميل" هذا الشهر: "أن احتلال الإيجارات هذا لا يمكن تأمينه إذا وقعت حادثة، دون حماية لأي ودائع يتم طلبها، فالمالك يواجه بالطرد فور اكتشافه". وقال: "إن المالك الذي يستخدم مواقع الإيجار قصير المدى ليجد المستأجرين، قد يخرق قواعد التأمين العقاري".

وقال المتحدث الرسمي باسم "إير بي إن بي-Airbnb": "رغم ذلك فالمنازل المدرجة على الموقع لا تشير إلى فترة الحجز الحقيقية، فالعقار يمكن إدراجة على أنه متاح ولكن لن يمكن حجزه في الفترة المعلنة بالضبط، وكذلك يمكن حظره على التقويم للإشارة إلى أنه لم يعد متاحاً، بدلا من أنه قد تم حجزه". وأضاف: "إن المضيف المنضبط في لندن يعرض عقاره لمدة 50 ليلة في العام فقط".

إلا أن المشاكل تحيط بأي شخص يقترب من شقة مؤجرة إيجار قصير المدى، مثل الشكوك التي يثيرها الجيران المتغيرون عدة مرات أسبوعياً، وقال مراسلو "الصنداي تايمز – Sunday Times "، إن جار أحد هذه العقارات في "غولدرز غرين – Golders Green"، شمال لندن، التي تدرج منازلها في عشر إجازات مختلفة للإيجار في"إير بي إن بي-Airbnb"، بما فيها واحدة تم تغيير الحظيرة الخضراء فيها بدون إذن.

فقال الجار: "اعتقدت أنه نزل شباب، فلا ترى نفس الأشخاص مرتين أبداً"، وقال المتحدث الرسمي "لإير بي إن بي-Airbnb": "أن المنازل العشر قد تم حذفها". وتحدثت الجريدة لأعضاء مجلس الإدارة في ثماني شركات للإيجار قصير المدى، عن نهجها في قواعد التسكين، فأكدت ست منها أنه إما أنه لا توجد قواعد تخطيط أو أنها غير قابلة للتنفيذ.

وصرح المتحدث الرسمي "لإير بي إن بي-Airbnb" "للميل أونلاين – MailOnline": "أن "إير بي إن بي-Airbnb": تساعد سكان لندن العاديين في واحدة من أغلى مدن العالم، فالمضيف اللندني الملتزم يربح 3500 جنيه في السنة، بمشاركة عقاراتهم لمدة 50 ليلة في السنة". وختم حديثه: "نحن نبحث عن طرق جديدة للعمل مع صانعي السياسات لنجعل المجتمع أقوى، ونساعد في حل مشكلات الممثلين السيئين الذين لا يملكون مكانا في "إير بي إن بي-Airbnb": ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات إيجار الشقق قصير المدى لا تأبه لقواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية شركات إيجار الشقق قصير المدى لا تأبه لقواعد التخطيط التي وضعتها الحكومة البريطانية



GMT 10:50 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

تعديلات بسيطة تُضيف غرفتين لمنزل صغير في لندن

GMT 01:40 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّف على العلاقة بين الفن والعقارات عبر التاريخ

GMT 02:51 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

82.55 وحدة بيتكوين قيمة منزل عائلي في منطقة كولشستر الخضراء

GMT 12:52 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أطول طاحونة على قيد الحياة في ليفي سوفلك للبيع

GMT 10:20 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

عماني ثري يشتري شقتين بأجمل التصميمات في لندن
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 18:21 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

دورتموند يمدد تعاقده مع مايكل زورك حتى 2021

GMT 15:31 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

باكستان ترفض اتهامات الهند بالتورط في هجوم كشمير الأخير

GMT 05:04 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج العيون الخضراء لمظهر رائع وجذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday