متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرض أنماطا حيوية على الرسومات والأقمشة

متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا

متجر الهدايا في المتاحف يتحول لفن منفصل
لندن ـ كارين إليان

لا تمر رحلة إلى متحف أو معرض دون استعراض المتاجر الهدايا الخاص بها، ففي كثير من الأحيان يتم انجذابك نحو هذه المعروضات لأنه ليس هناك طريقة لتجنب ذلك بسبب روعتها، وبفضل تصميم الدور الذي ابتدعته أيكيا، فقد أصبحت المحلات التجارية تقدم بشكل كبير المزيد من المنتجات الجذابة إلى جمهورهم، مثل الكتب والبطاقات البريدية، وقد أعطت الأدوات المنزلية تحولًا ثقافيًا، في كل شيء بداية من الوسائد والأوعية المقاومة للحرارة لورق الجدران والطلاء المستوحى من المؤسسات الموقرة التي تسمح للجمهور بالإحساس قليلًا بالجو في المنزل.

متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا

وأكد آدم ثو، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في باربيكان أن المستهلكين أصبح لديهم لوحة أكثر تعقيدًا، قائلًا :"يوجد عدد كبير من ذوي النوايا الحسنة من الجمهور وشهية إلى منتجات جيدة الصنع من المؤسسات الثقافية، فلا يمكنك وضع مجرد شعار على المطاط(المنتج)، لذا عليك تجاوز توقعاتهم". ويأمل ثو فعل ذلك في متجر باربيكان الجديد، الذي افتتح قبل عيد الميلاد، فضلًا عن التركيز على برنامج معرض باربيكان، وسيتم أيضًا تسليط الضوء على مواهب التصميم، مع مجموعة واسعة من اللجان الحصرية المستوحاة من العمارة الوحشية لباربيكان.

متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا

وقد اختار صانع الطباعة ليندسي لانج مرجع الخرسانة بوش وإنشاء مجموعة من المنسوجات والسيراميك والأثاث المنجد، وقد فسر التصميم الثنائي الفريد من الخرسانة البرية والخشب والنحاس الذي ينتهي بالزخارف التصويرية البسيطة التي تظهر على القرطاسية والأدوات المنزلية والمجوهرات.

متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا

وأوضح ثو: "إنه لشيء رائع أن تكون قادرًا على إعطاء منصة للمواهب الناشئة، ولكن بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعرفون باربيكان، أنه من الجيد أن تكون قادرًا على إبداع تفاصيل معمارية يتم الرجوع إليها"، وتعد الفنانة آنا بيرن هي أول صانع يتم اختياره من خلال مبادرة صناع باربيكان، والدعوة المفتوحة للمواهب الناشئة، ومقرها في هاكني، شرق لندن، ولدى آنا نمطًا حيويًا من السيراميك والأقمشة وستعرض في متجر باربيكان حتى مارسآذار 2017.

وقد افتتح متحف التصميم في الآونة الأخيرة على اثنين من مساحات التجزئة، واحدة مرتبطة بمساحات العرض في مبناه الجديد في معهد الكومنولث في كنسينغتون في لندن، ومتجرًا مستقلًا في شارع كينسينغتون السامي القريب، فيما جعلت ميشيل ميسون من تصميم الأدوات المنزلية منتجات حصرية للعديد من المؤسسات الثقافية بما في ذلك المتحف الوطني ومركز ساوث بانك ومتحف النقل في لندن.

وأحدث تعاون لميسون هو مع المكتبة البريطانية على مجموعة من الوسائد، وأدوات المائدة والجدار المطبوع على أساس رسومات من النباتات والحيوانات من قبل المستكشفين في القرن الـ19، ومن الواضح أن هناك مسؤولية على تكملة الدخل من الحكومة ومجلس الفنون، وللاستفادة من الرغبة في شراء السلع المصنوعة يدويًا من المصممين البريطانيين، لذا تقدم المتاحف وصالات العرض تلك المنتجات.

وأصبح من الممكن الآن إعادة جوًا من المعارض الكبرى للمتحف في المنزل عن طريق المتخصصين في الجدارية السطحية، كما يمكن مشاهدة طباعة رقمية لمئات الصور، من لوحات عصر النهضة إلى الصور بالأبيض والأسود من الستينات، إضافة إلى قدرة الجمهور على جلب لوحة من المتحف إلى منازلهم، وذلك بفضل الكشف عنها مؤخرًا في مجموعةV & A الكلاسيكية من الطلاء والتي تنتجها ماستر بينتكيرز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday