مجموعة من الأفكار البسيطة التي تساعد في ترتيب غرف المنزل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منها كيفية استخدام أغطية العلب القديمة لتغيير ديكور المطبخ

مجموعة من الأفكار البسيطة التي تساعد في ترتيب غرف المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة من الأفكار البسيطة التي تساعد في ترتيب غرف المنزل

ليلي نايلور
كاليفورنيا ـ رولا عيسى


كشفت الأبحاث التي أجرتها جامعة "كاليفورنيا"، أن الفوضى في المنزل يمكن أن ترفع مستويات التوتر، خاصة لدى النساء اللاتي يعانين من ارتفاع في الهرمونات نتيجة الفوضى، وقالت ليلي نايلور، الخبيرة المناوئة "يغرق الناس في مقدار الفوضى الذي لديهم في منازلهم، ولكن عندما يتخلصون منها، يمكن لهذا أن يكون بمثابة رحلة علاجية كبيرة". وهناك العديد من الطرق المختلفة لتنظيف وتنظيم كل غرفة.

ويوجد على موقع "The Minimalists" الذي أسسه كل من جوشا يلدز وريان نيكودمز، العديد من الأفكار لترتيب المطبخ، فيمكن أن تقضي على الموقع أيام عدّة لاستخلاص الأفكار، وساعد الموقع أكثر من مليوني شخص على خلق الأفكار الجديدة، منها طرق استخدام لأغطية العلب القديمة، فهناك يمكن الاستفادة من مدونات تنظيم وترتيب المطبخ، كما يوجد به العديد من المقالات الملهمة التي تساعدك في معالجة المجالات المختلفة من حياتك.

ويمكن الاستعانة بخبيرة التنظيم والترتيب اليابانية ماري كوندو، والتي لديها كتابين بيعت لهما أكثر من 5 ملايين نسخة حول العالم، وهناك لها عدة مقاطع فيديو على موقع يوتيوب تساعدك على طي الملابس وتخزينها، وبالتالي يكون من السهل تطبيق ما تفعله عمليا، وكذلك ستشاهد طريقتها المميزة في طي الجوارب. وتأتي الطريقة السويدية في الترتيب، والتي ابتكرتها مارغريت ماغنوسون، في كتابها الأخير عن تنظيم وترتيب المنزل، وتقول إن هذه الطريقة مريحة للغاية حيث التخلص من الفائض، والأسلوب هو بسيط للغاية، ويعتمد على تقسيم الممتلكات إلى أكوام، ومن ثم طيها ووضعها في كراتين صغيرة وتنظيمها، ويجب القيام بذلك أثناء عملية الترتيب لكل فصل من فصول السنة، وخصصت دورا علويا في منزلها لتضع به الكراتين التي لا تريدها، وحين تتأكد أنها ليست بحاجة لها نهائيا تتبرع بها لأحد الجمعيات الخيرية.

وهناك طريقة الأربعة صناديق في الغرف الاحتياطية، والتي تحمل أسماء "إعادة توطين"، "الاحتفاظ"، "ربما" و" البيع / التبرع"، وهنا نضع الصناديق في الغرف الاحتياطية ويمكن فحصها في أي وقت، وذلك بدلا من الأدراج المحشوة حد الانفجار. ولتنسيق خزانة الملابس بشكل أكبر، استخدمي شماعات المعاطف، وفقط علقي عليها الملابس التي في العادة ما تستخدميها بشكل متكرر، والهدف في نهاية الموسم هو معرفة ما ترتدينه باستمرار وبالتالي التخلص من ما لا تحتاجينه في الخزانة، ويمكنك التبرع بالملابس التي لا تحتاجينها إلى الجمعيات الخيرية، أو محلات الملابس المستعملة فسيتم إرسالها إلى النساء في السنغال بعد غسلها وتجديدها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من الأفكار البسيطة التي تساعد في ترتيب غرف المنزل مجموعة من الأفكار البسيطة التي تساعد في ترتيب غرف المنزل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday