تزيين غرف الأطفال يحتاج إلى دراسة احتياجات الصغار لتقديم المتعة والعملية
آخر تحديث GMT 12:38:37
 فلسطين اليوم -

تمثلت الأفكار في الاعتماد على مظهر حديث أحادي اللون واستخدام خلفية مميزة

تزيين غرف الأطفال يحتاج إلى دراسة احتياجات الصغار لتقديم المتعة والعملية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تزيين غرف الأطفال يحتاج إلى دراسة احتياجات الصغار لتقديم المتعة والعملية

غرف الأطفال
لندن - كاتيا حداد

أصبح تزيين غرف الأطفال مسألة متخصصة، تحتاج إلى دراسة احتياجات الطفل بعناية شديدة، فلا تركز شركات التصميم الداخلي على شاكلة "روم تو بلوم" أو " إم كيه كيدز" سوى على ذلك، مما يساعد الآباء على إنشاء غرفة لطيفة تتناسب مع الخطوط الجمالية في بقية المنزل، في حين لا تزال تخلق الشعور بالانبهار والتعجب لدى الطفل.

وقال المهندس المعماري في شركة "ميكايلس بويد" أليكس ميخائيلس، "الأطفال بطبيعتهم أكثر شجاعة وأقل ميلا للأشياء المعقولة"، وقد طبق هذا النهج المرح في منزله بالكامل، وليس غرف الأطفال فقط، مع وضع عامود محطات الإطفاء، ومساحات صغيرة للاختباء، ويضيف أليكس "أحيانا ما تكون المنازل جادة لحد زائد، ومن السهل إدخال عناصر مرحة تجعلك تبتسم وتجعل الأطفال يضحكون ويحبون منازلهم".

حتى الآباء والأمهات الذين يفضلون إبقاء الديكور المناسب لأطفالهم داخل غرف الأطفال أصبحوا أكثر اهتماما بما يمكن أن يُصنع في هذه المساحات مما كانو عليه قبل عقد من الزمان، يقول إد غودريتش من غودريتش إنتيريورس، "إنهم الآن يقضون الكثير من الوقت ويخوضون في المزيد من التفاصيل حول التصميم، فبمجرد أن يرى الآباء تركيز أصدقائهم على غرف نوم أطفالهم، يتصاعد الأمر، ويدركون أنهم يمكنهم الحصول على متعة بتزيين غرف أطفالهم، إذا كنا ننفذ مشروع كبير لعميل، فإننا نطالبهم دائما باتخاذ قرارات كبيرة، لذلك يأتي تصميم غرف الأطفال بمثابة تخفيف لهم، ويشعرون أنهم يمكنهم أن يكونوا أكثر تساهلا قليلا في صنع القرار"، وأضاف غودريتش حول غرف نوم الأطفال إنها "أحد الأجزاء المفضلة لدينا في العمل".

وهناك العديد من الطرق لتزيين غرفة الطفل كما هو الحال بالنسبة لمساحات الكبار، من الاعتماد على الاتجاه الحالي لمظهر حديث أحادي اللون، إلى استخدام خلفية مدوية مأخوذة من شخصيات الكومكس القديمة، أو الحكايات الإنجليزية الكلاسيكية، وهناك أيضا بعض المنتجات الرائعة للأطفال في الأسواق، تساعد الآباء على إدراك أن الديكور المناسب للأطفال لا يعني بالضرورة أن يكون مبتذلا، للحصول على منتجات إسكندنافية فاتنة ابحث على مواقع مثل: "Smallable" و"Søren’s Hous" و"Nubie"، وللمنتجات المنزلية الفرنسية الأنيقة، أطلقت "مايسونس دو موند" مجموعة ملونة للصغار، وقد أتاحت شبكة الإنترنت أيضا الكثير من الفرص للحصول على منتجات مصممة خصيصا، وهي وسيلة ساحرة لإعطاء الأطفال مساحة يشعرون إنها ملكهم – مثل موقع: "Letteroom" و" Not on the High Street"

ويجب أن تكون غرف الأطفال هي المكان حيث يأتي الخيال في المقدمة، في أحد المشاريع عملت غودريتش إنتريورز مع فنان استخدم الديكوباج (فن التزيين بلصق ورق ملون) لخلق تأثير من الفراشات والزهور الورقية الجميلة عبر الجدران والسقف، وتقول مصممة الديكور الداخلي لويز هولت إن "الأطفال يحبون التسلق أو أن يكونوا في مكان منعزل، لذلك فقد وضعنا في كثير من الأحيان مساحات عالية للقراءة أو أسرة عالية مع سلالم للوصول إليها". ومع وضع هولت لتغير احتياجات الطفل في اعتبارها، قامت في أحد المشاريع بصنع منطقة منعزلة للطفل يمكن دخولها من خلال ثقب دائري، وعندما ينمو الطفل يمكن استبدال اللوح الأمامي ووضع باب.

وأضافت أن مساحات التخزين جانب رئيسي عند تصميم غرف الأطفال، فتقول "عندما يكون الأطفال في سن صغير يحتاجون إلى مكان سهل لتخزين اللعب، مما يجعل عملية الترتيب أسرع بكثير، ومع تقدمهم في السن، تحتاج الكتب والمجلدات المدرسية إلى مكان لتوضع فيه".

إن ضمان المستقبل هو مصدر قلق للآباء والأمهات، ونصيحة الخبراء هي بالضبط نفس النصيحة التي يقدمونها بشأن أي غرفة أخرى: جعل الجدران والأرضيات والنوافذ ذات ألوان بسيطة وميتنة، وجلب الأثاث والقطع الرخيصة مثل الإضاءة والوسائد أثناء نمو الأطفال، ويقول غودريتش "بالطبع أنت تريد وضع بعض الأشياء التي تخص المرحلة العمرية للطفل، ولكنك لا تريد أن تعيد تصميم الديكور دوريا"، "الأطفال عادة ما يتحمسون بسبب أشياء قليلة، إن إرضائهم أسهل من البالغين".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزيين غرف الأطفال يحتاج إلى دراسة احتياجات الصغار لتقديم المتعة والعملية تزيين غرف الأطفال يحتاج إلى دراسة احتياجات الصغار لتقديم المتعة والعملية



 فلسطين اليوم -

اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن - فلسطين اليوم
واصل دوق ودوقة كامبريدج نشاطاتهما الرسمية رغم أزمة انتشار فيروس "كورونا"، فقط أطلا عبر تطبيق اتصال الفيديو للتواصل مع أولاد يعمل أهلهم في الخطوط الأمامية لمحاربة "كورونا" في بريطانيا، وغابت كيت كما باقي أفراد العائلة الملكية عن المشاركة في المناسبات الرسمية بسبب كورونا. اللقاء الأخير الذي أطلت به كيت ميدلتون برفقة الأمير وليام كان عبر تطبيق اتصال الفيديو، سمح لنا برؤية جزء من إطلالاتها، ورغم ذلك فقد بدت كيت بكامل أناقتها كالعادة. اختارت ميدلتون كنزة باللون الأصفر الخردلي من ماركة زارا Zara تميّزت بأكمامها المنفوحة. وزيّنت الإطلالة بأقراط ذهبية من تصميم Catherine Zoraida. ومن الناحية الجمالية، اعتمدت كيت تسريحة شعر ناعمة حيث قامت برفعه من الأمام، كما تألقت بمكياج ترابيّ ناعم. هذا اللوك الأخير لكيت أعاد إلى أذهاننا إطلالة ...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday