خبراء يوصون باتباع 10 خطوات بسيطة لتدفئة منزلك في موسم الشتاء
آخر تحديث GMT 05:39:33
 فلسطين اليوم -

تستهلك 70% من الطاقة بالإضافة إلى إنفاق مبالغ مالية كثيرة

خبراء يوصون باتباع 10 خطوات بسيطة لتدفئة منزلك في موسم الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يوصون باتباع 10 خطوات بسيطة لتدفئة منزلك في موسم الشتاء

طريقة بسيطة لتدفئة منزلك في موسم الشتاء
لندن كارين اليان

يتوقع الخبراء أن يكون فصل الشتاء لهذا العام أكثر برودة منذ 5 أعوام ويعتمد الناس في المناطق الباردة على أنظمة التدفئة المركزية ولكن مع فقدان أكثر من 70% من الطاقة المنزلية المستهلكة على تدفئة المنازل فهناك الكثير يمكن تحقيقه للحد من هذا الرقم الكبير وهذا ما فعله الخبير روبرت مارشان وهو محاضر في إدارة العمليات في جامعة شيفيلد إذ أوضح طرقًا سهلة لجعل المنازل دافئة في فصل الشتاء بالإضافة إلى توفير المال أيضًا.

وتستهلك تدفئة المنزل نحو 70% من الطاقة المنزلية والحد من هذا الرقم مع الاحتفاظ بتدفئة كافية في المنزل، وليس خفض فواتير الطاقة فقط، ولكن المساعدة في التزامات الحكومة التي تسعى لخفض انبعاثات الكربون  لذا فالخطوات العشرة البسيطة التالية ستحافظ على بيتك دافئًا مقابل القليل من التكاليف الإضافية أو بدونها في هذا الوقت حيث التحذير من الظروف المناخية القاسية:

استخدم الستائر: الحرارة الناجمة عن الشمس مجانية لذا يجب استغلالها من خلال فتح الستائر للسماح بدخول ضوء الشمس أثناء فترة النهار للاستفادة من الحرارة وعند حلول الظلام يتم إغلاق الستائر التي تعد طبقة عازلة أخرى تحفظ الحرارة داخل غرفتك لذا عليك أيضًا أن تتأكد من أنه لا يوجد ثغرات تسمح بتسريب الهواء الدافىء ليظل في الداخل ويظل الهواء البارد في الخارج وهذا يساعد على الحد من التكثيف.

خبراء يوصون باتباع 10 خطوات بسيطة لتدفئة منزلك في موسم الشتاء

استخدم نظام مؤقت على التدفئة المركزية: ينصح مركز الطاقة المستدامة بتنظيم المرجل الخاص بك، لتشغيل التدفئة عليك في وقت سابق قليلًا مثلًا تشغيل التدفئة قبل استيقاظك في الصباح بنصف ساعة ولكن على حرارة منخفضة وهو أرخص من تشغيل التدفئة عندما تحتاجها على أعلى درجة حرارة وذلك لأن المرجل يسخن بسرعة ثابتة سواء قمت بضبطه على 20  أو 30 درجة مئوية، لكن لا تقع في خطأ ترك التدفئة على درجة حرارة منخفضة طوال اليوم لأنك بذلك تدفع مقابل حرارة لست بحاجة لها.

حرك الأريكة: قد يكون شعورًا عظيمًا أن يكون مقعدك المفضل أمام جهاز التدفئة لكنك بذلك تمتص الحرارة التي يمكنها تدفئة منزلك وبتحريك المقعد بعيدًا عن جهاز التدفئة فإنك تدع مجالًا للهواء بأن يتحرك بحرية والشيء نفسه ينطبق على الستائر أو تجفيف الملابس بأن تضعهم بعيدًا عن جهاز التدفئة حيث يمكنهم الحصول على أكبر قدر من مصدر الحرارة والاستفادة به.

زيادة العزل: عندما يتعلق الأمر بالحرارة فإن حوالي 25% من الطاقة تفقد من خلال السقف ويمكن الحد من ذلك بسهولة من خلال تثبيت 25 سم من العزل في السقف في جميع أنحاء المنزل، فالأمر يستحق مشاهدة ما يجري بجدران منازلنا حيث إن حوالي ثلث الحرارة في المنزل غير المعزول تهدر بهذه الطريقة وعلى الرغم من أن التكلفة ليست رخيصة  لتثبيث هذا العزل إلا أنه يوفر نحو 160 جنيه استرليني (198 دولار) سنويًا، لذا فالأمر يستحق الفحص مع مورد الطاقة الخاص بك لمعرفة ما إذا كان لديهم خططًا لتشغيل العزل والتي يمكن أن تكون تكلفتها رخيصة أو مجانية في بعض الأحيان.

خبراء يوصون باتباع 10 خطوات بسيطة لتدفئة منزلك في موسم الشتاء

ختم الحرارة: إذا كان لديك خزان ماء ساخن تأكد من أنه معزول بشكل صحيح فهذا سيبقي الماء دافئًا فترة أطول وسيحد من تكاليف التدفئة ويعتقد مجتمع الطاقة أن عزل خزانات المياه غير المعزولة يمكن أن يوفر حتى 150 جنيه إسترليني (185 دولار) سنويًا لكن حتى رفع مستوى الخزان الخاص بك سيساعد على توفير المال.

خفض التيار الكهربي:  قد يبدو هذا غير بديهي لكن تابع معي، أوصت منظمة الصحّة العالمية في وقت سابق بأن تكون أقل درجة الحرارة في غرفة المعيشة هي 21 درجة مئوية لكن الصحة العامة في إنجلترا أوصت بأن هذه الحرارة يمكن أن تقل لتصل إلى 18 درجة مئوية وذلك في عام 2014، كما أظهرت عدة أبحاث أن تخفيض الترموستات بمعدل 1 درجة مئوية فإن هذا يقلل من فاتورة التدفئة الخاصة بك بمعدل 10 % لذا حافظ على خفض الاستهلاك حتى 18 درجة مئوية ووفر المال وتجنب الآثار السلبية للمنزل البارد.

حجب التيارات الهوائية: تكمن أبسط الحلول في مانع التيار أثناء إعداد النقانق  الذي سيساعد على الحفاظ على منزلك دافئ حيث تشير تقديرات صندوق توفير الطاقة بأن سد الثغرات في الأبواب والنوافذ والشقوق الأرضية يمكن أن توفر حتى 25 جنيه إسترليني (31 دولار) ويمكنك القيام بهذا بنفسك بأقل التكاليف من خلال استخدام الأختام المطاطية ذاتية اللصق حول الأبواب والنوافذ فهي رخيصة نسبيًا وسهلة التركيب لذا الأمر يستحق الحصول على أبواب ونوافذ مغلقة بإحكام قبل حلول فصل الشتاء.

تركيب صمامات لترموستات جهاز التدفئة: كشف بحث أجرته جامعة سالفورد أن تثبيت ضوابط للتدفئة وصمامات لترموستات جهاز التدفئة يوفر الطاقة بنسبة 40% مقارنة بمنزل من دون ضوابط وهذا يعمل من خلال السماح لك ببرمجة التدفئة الخارجة في أوقات محددة سلفًا لذا فأنت تستخدم الطاقة التي تحتاجها فقط، كما أن بعض أنواع الترموستات الذكية الجديدة يمكن التحكم فيها عن بعد عن طريق الهاتف النقال بحيث يمكنك تشغيل التدفئة وأنت في طريقك إلى المنزل مع ضمان مناخ دافئ ولطيف عند وصولك.

تحديث المرجل الخاص بك: إذا كان عمر مرجلك أكثر من 10 سنوات فقد حان الوقت لاستبداله بآخر جديد وبتصميم أكثر كفاءة فالاعتماد على نوع المرجل القديم والمنزل يمكنك توفير حتى 350 جنيه إسترليني (433 دولار) عند اقتناء مرجل التكثيف من الدرجة الأولى والذي يستخدم قدر أقل من الطاقة لإنتاج نفس كمية الحرارة بالإضافة إلى أنه إذا كان المرجل جديدًا فأنت أقل عرضة للمشاكل أثناء فصل الشتاء.

اعكس الحرارة: لوحات جهاز التدفئة رخيصة نسبيًا وسهلة التركيب وتضمن لك بأن الحرارة الناتجة من الجهاز الخاص بك ستدفئ الغرفة بأكملها وليس الجدران حيث أنها تعمل على انعكاس الحرارة مرة أخرى إلى الغرفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يوصون باتباع 10 خطوات بسيطة لتدفئة منزلك في موسم الشتاء خبراء يوصون باتباع 10 خطوات بسيطة لتدفئة منزلك في موسم الشتاء



 فلسطين اليوم -

اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليكِ طُرق تنسيق موديلات " السروال " على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد ـ فلسطين اليوم
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 01:52 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 02:56 2015 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

المصمم ماجد سومان يصرّح أنه بدأ عمله بلمسة الصالون المغربي

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 00:43 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة شابة تعيش بأورام كبيرة في وجهها تخفي عينيها وأنفها

GMT 20:52 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية دار الكلمة تستقبل المخرج السينمائي مجدي العمري

GMT 14:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أبرز الديكورات للفصل بين غرف منزلك

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 05:12 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

معرض "فن القرآن" يتضمن 60 مخطوطة مزخرفة في واشنطن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday