ابتكار منزل بالطراز التيودوري الجديد بتوقيع تيفاني دوجان
آخر تحديث GMT 09:26:19
 فلسطين اليوم -

بمساحة 6000 قدم مربعة في مقاطعة هارتفوردشير

ابتكار منزل بالطراز التيودوري الجديد بتوقيع "تيفاني دوجان"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ابتكار منزل بالطراز التيودوري الجديد بتوقيع "تيفاني دوجان"

ابتكار منزل بالطراز التيودوري الجديد
لندن - فلسطين اليوم

أنجز مكتب التصميم الداخلي "ستوديو دوغان" Studio Duggan، ترميم منزل من الطراز التيودوري الجديد بمساحة 6000 قدم مربعة و5 غرف نوم في مقاطعة هارتفوردشير.

وطلبت التعليمات التي تلقاها "ستوديو دوغان"، ابتكار منزل عائلي ملهم ودافئ وذي شخصية مميزة للزبون، مع مصادر إلهام تتراوح بين القوطي والآرديكو، وبين التوسكاني والريفي الإنجليزي، لم يرغب الزبون في أن يكون أسير حقبة واحدة، بل أراد مزيج تأثيرات أوجد به جمالية شخصية جداً كما فضّلوا الدراما والتناقض، وأرادوا تحقيق تجاور مشوق بين النور والعتمة، بين الجديد والقديم.

وأجرى فريق العمل تغييرات كثيرة على تصميم العقار الموجود، ما أثمر عن مساحة تلبي حاجات العائلة اليومية، وشملت التغييرات قسما إضافيا كبيرا ممتدا من المطبخ، والمزيد من غرف الاستحمام داخل غرف النوم، والوصل بين غرفة نوم إضافية والجناح الرئيس لبناء غرفة ملابس واسعة وفخمة.

وينطلق بك الرواق مع الدرج القوتي المصنوع يدويًا خصيصا للبيت، ومع ألواح الجدار المكسوة بطلاء "لايمستون" من "ليتل غرين"، في رحلة مسرحية عبر أرجاء المنزل.

وتتدلى في وسط الرواق ثريا قوطية جريئة بعشرين لمبة وطبقتين؛ أما مصابيح الحائط المصنوعة من الحديد الأسود المعتق وأغطية خاصة ذات شراريب، فتعزز المزاج الدراماتيكي للمدخل، وفي حجرة التواليت للضيوف، ألوان غير متوقعة مع السقف المطلي بدهان "سيتويل ريد" من "كونيغ بينتس" والأرضية ذات فسيفساء "سافوي" الدائرية البرونزية من "آن ساكس".

كل أجزاء المطبخ مصنوعة يدويا ومطلية بدهان "ستوديو غرين" من "فارو أند بول"، مع حوض غسل ثنائي من النحاس المدقوق، وفانوسين معدنيين بطراز الباغودا الشرقي متدليين فوق الجزيرة الوسطى الواسعة في المطبخ.

ويستمر التأثير القوطي في غرفة الطعام، حيث يتدلى زوج ثريات من أوراق الذهب الزخرفية فوق طاولة عشاء طويلة "3.5 متر" من السنديان الصلب محاطة بكراسي طعام مستوحاة من القرون الوسطى ومكسوة بقماش "أوديسا أورانج" البرتقالي من "نيكولاس هاسلام". على الطابق العلوي، في غرفة النوم الرئيسة، عُلق شمعدان قوطي كبير فوق سرير بطراز قوطي أيضاً فيه لوح أمامي من صوف "برايرون" المطرز من "تورنيل أند جيغون"، مع وسادات سرير من الحرير الخوخي اللون وشراريب سوداء من "روبرت آلن" عبر أنحاء السرير. كراسي "فلفت لينج أبريكوت" من "روبرت آلن" تحيط بالسرير، قبل الوصول إلى غرفة الاستحمام الموجودة في الغرفة والمميزة بأرضية من رخام "بوتيتشينو" المغسول وحوض استحمام من نحاس "بابيكلون" من "فايرد إرث".

وكانت تعليمات الزبون الأولية مصدر الإلهام الذي أنتج هذا الطراز الفردي الفريد، وتقول "تيفاني دوغان" مديرة "ستوديو دوغان"،  "بدأنا عملية التصميم من خلال وضع مفاهيم "النظر والإحساس" لكل مساحة، كنقاط انطلاق بصرية لمناقشاتنا. مشروع "تشارموود" Charmwood كان حقا ثمرة جهد فريق ومثالاً رائعاً على منافع مقاربة العمل الجماعي. نحن بالفعل حزينون جدا لانتهائه!". المظهر النهائي مسرحي ودراماتيكي، لكنه أيضا بيتي وعائلي جدا. المزيج المدروس والمنتقى بعناية والذي يجمع بين الأساليب القوطية والقروية والشرقية والريفية معا إضافة إلى العناصر المرحة المختارة بدقة نجح في المحافظة على خفة التصميم وملاءمته للحياة العائلية.

قد يهمك أيضًا :  

"المكرمية" تعود بقوة على الساحة في عالم الديكورات بأفكار بسطية 

 الديكور المغربي يُحاكي الواقع ويستشعر عبق الماضي بكل تفاصيله وأصالته

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار منزل بالطراز التيودوري الجديد بتوقيع تيفاني دوجان ابتكار منزل بالطراز التيودوري الجديد بتوقيع تيفاني دوجان



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 06:17 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

ويني هارلو تبدو جذابة في فستان برتقالي مميز

GMT 22:16 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جرّبي التمارين الرياضية المنزلية للحصول على أرداف جميلة

GMT 20:35 2015 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

إنفينيتي FX تتمتع بشهرة عالية جدًا في عالم السيارات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday