يمنجتون  احد المنازل الاسترالية الـ10 التي تتنافس على لقب أفضل منزل في البلاد
آخر تحديث GMT 04:33:13
 فلسطين اليوم -

بمميزات ما بين جسر زجاجي معلق والممرات السرية أو نفق جيمس بوند

"يمنجتون " احد المنازل الاسترالية الـ10 التي تتنافس على لقب أفضل منزل في البلاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "يمنجتون " احد المنازل الاسترالية الـ10 التي تتنافس على لقب أفضل منزل في البلاد

بنيت قلع هيل في الأصل في منتصف الثلاثينات وهو بمنى تاريخي يقع في ضاحية شمال كولينزلاند.
كانبرا - ريتا مهنا

تتنافس عشر منازل استرالية على جائزة أتش أي ايه 2016 كأفضل منزل في السنة والتي تختارها مجلة بيوبل الاسترالية والتي سيعلن عنها في 21 ايار/مايو المقبل، وتأتي المنازل المرشحة بخصائص فريدة من نوعها، فبعضها مكلف جدا، وأخر مطلى باللون الابيض بالكامل فيما بعضها بست مستويات ويضم صالة بولينغ، وأخر يحتوي على نفق تحت الارض ومنزل بينها يمتلك جسر معلق من الزجاج، وبعضها يحتوي على ممرات سرية خلف المكتبة، وكانت كل القائمة النهائية من بين المتنافسين أيضا في عام 2015 على نفس الجائزة.

وبنيت قلعة هيل في الأصل في منتصف الثلاثينات، وهو مبنى تاريخي واضح يقع في ضاحية شمال كولينزلاند، ويرتفع أكثر من أربعة أمتار عن الارض، ووفقا للجنة التحكيم " يعتبر هذا المنزل جميلا، وقد عامله ملاكه الجدد لسنوات عديدة بطريقة جيدة، وسيبقى من ضمن التراث المحلي باعتباره مبنى تاريخي يقع على سفوح هضبة هيل." وعمل فريق من التصميم على مدار 18 هر تقريبا لإجراء الاصلاحات للمنزل، وأضاف له مصعد زجاجي ودرب دائرة حول المناظر السياحية.

يمنجتون  احد المنازل الاسترالية الـ10 التي تتنافس على لقب أفضل منزل في البلاد

ويقع منزل  بيرنار باي في نيو ساوث ويلز، واخذ ثلاث سنوات كي يكتمل بناءه، ويمتلك واجهة بحرية فاخرة، ويحتوي على ستة مستويات ويعطي شعور بأنه منتجع أكثر منه منزل، ويضم ثماني غرف للنوم ويشاع أنه يحتوي أكثر من 20 حمام بالإضافة الى نفق خاص بطول 20 متر يصل الى الماء، وتوفر حاضنة أمام الواجهة البحرية، ويمتلك هذا المنزل ملعب للبولينغ بثلاث حارات وثلاث مصاعد وصالة رياضية ومنتجع صحي، وسينما وموقف سيارات يستطيع ان يستوعب أكثر من 20 سيارة.

يمنجتون  احد المنازل الاسترالية الـ10 التي تتنافس على لقب أفضل منزل في البلاد

يمنجتون  احد المنازل الاسترالية الـ10 التي تتنافس على لقب أفضل منزل في البلاد

يمنجتون  احد المنازل الاسترالية الـ10 التي تتنافس على لقب أفضل منزل في البلاد

ويعطي منزل نورث تيريتوري في هوارد سبرينغز لاستراليا شعور بالتواضع عند المدخل فهوي يحتوي على 3.6 متر من السقوف والأرضيات الرخامية، وحول ثمانية فدان تعطي شعور بالريف في منطقة داروين، ويعطي تصميم المنزل مزيح من المناطق الريفية ونمط الحياة الاستوائية في شمال البلد، وتسود المنطقة الهدوء فهو أشبه بمحمية طبيعية مع بوابة من الفولاذ الصلب المقاوم للصدأ، ويحتوي على بستان مناجو على طول درب الدخول.

يمنجتون  احد المنازل الاسترالية الـ10 التي تتنافس على لقب أفضل منزل في البلاد

يمنجتون  احد المنازل الاسترالية الـ10 التي تتنافس على لقب أفضل منزل في البلاد

وأخذ منزل نوسا ساوند في كوينزلاند أكثر من 18 شهر في التصميم ويتميز بجسره الزجاجي المعلق في الداخل، ويتمد على قطعة جميلة من الاراضي ولديه واجهة مائية ضخمة، وعلى الرغم من أنه يواجه الجنوب الا أنه يستفيد من الشمس طوال فصل الشتاء، ويحتوي على أربع غرف نوم وغرفة ضيوف.

ويقع منزل أديليد في جنوب أستراليا، واستغرق تصميمه سنتين وبناءه 18 شهرا، ولديه محيط من المناظر الطبيعية الجميلة، ويتكون من طابقين مع حمام سباحة، وبنيت واجهته بالزجاج، وهو مناسب للاستخدام الذكي والاندماج السلس مع مواد البناء، ويحتوي على ساونا منفصلة ومنتجع سياحي.

ويحيط بمنزل يمنجتون في تسمانيا المياه من ثلاث واجهات، ويتألف المنزل من طبقتين متصلة بمرر، ويحتوي على العديد من النوافذ الكبيرة والأبواب الزجاجية، ويستخدم الكثير من الاخشاب في اطارات الابواب وبطانته وخصوصا السقف فهو مبطن بخشب الصنوبر، والارضيات مبلطة بخشب البلوط، ولديه نوافذ من خشب الارز الاحمر.

وتقول لجنة التقييم عنه " يبدو من الصعب بناء هذه التفاصيل، فهي تحتاج الى جهد كبير" ويحتوي المنزل على مطبخ عائلة كبير ومكتبة كبيرة أيضا مع علية، ووصل جناحي المنزل بوصلات جدران زجاجية مع أبواب مزدوجة، وتعتبر مناطق النوم منفصلة وكأنها أجنحة، ويحتوي كل جناح على غرفة نوم مزدوجة مع حمام بالإضافة الى غرفة غسيل للملابس وغرفة جلوس، فيما منطقة المعيشة مشتركة مع المطبخ وغرفة الطعام، ويعزل المنزل عن الحرارة الخارجية.

واستوحى المصممون منزل فيتكوريا من عصر الحداثة في برايتون، ويتكون المنزل من طابقين ويحتوي على 4غرف نوم ويضم مناطق مفتوحة للجلوس وتناول الطعام والأسرة والمطبخ وتحيط به الجدران، وتفتح النوافذ على مناطق ترفيهية ضخمة في الهواء الطلق، ويضم الطابق الرئيسي غرفة نوم رئيسية واسعة مع فناء خاص ومناظر على الحدائق والجنائن والمعالم المائية، فيما يحتوي الطابق العلوي على مطبخ صغير ومنطقة للدراسة وغرفة كبيرة للعب وشرفة خاصة، ولديه أحدث الاجهزة وحمام شمسي ومراب كبير للسيارات ومسبح خاص وصالة رياضية مغلقة.

ولا يبعد منزل دبليو ايه عن الشاطئ كبيرا وهو منزل عصري بامتياز وتنوع أسلوب بلاطه في كل المنزل،  وتنوعت المواد المستخدمة في البناء من الجص المصقول والرخام والفولاذ المقاوم للصدأ، وأخذ تطوير المنزل أكثر من عامين، وهو مصمم لمكافحة الرياح والظروف القاسية الساحلية، ويحتوي على حمام سباحة داخلي بالرغم من أنه يقع على الشاطئ.

وبنت مجموعة الفارو براذرز منزل كبير في منطقة ياس في جنوب نيو سواث ويلز مع بركة دائرية وشجرة مميزة، ويحتوي المنزل على شرفات كبيرة رصفت بالحجر الرمي الصلب والخام حتى في خطوط تسمح بسهولة التنقل بين الاجنحة المختلفة، واستغرق بناء المنزل حوالي 18 شهر.

واستخدم الحجر والخشب في بناء منزل ستون أند وود في نيو ساوث ويلز، وهو مثال عظيم للصناعة الرائعة والخيارات الذكية في اختيار المواد الى جانب التصميم الرائع، ويوفر المنزل شعورًا بالهدوء والسلام، الا أن الموقع الذي بني فيه صعب للغاية، وهو أحد المتنافسين على المرتبة الاولى في المسابقة
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يمنجتون  احد المنازل الاسترالية الـ10 التي تتنافس على لقب أفضل منزل في البلاد يمنجتون  احد المنازل الاسترالية الـ10 التي تتنافس على لقب أفضل منزل في البلاد



 فلسطين اليوم -

تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" عنوان إطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday