أسبوع دبي للتصميم يرفع للمرة الأولى النقاب عن رموز الطواطم عبر الزمن
آخر تحديث GMT 09:08:54
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

تتميّز بهياكل أنيقة مزدانة بالزجاج والمعادن تقدّم تركيبات فنية مبهرة

أسبوع دبي للتصميم يرفع للمرة الأولى النقاب عن رموز "الطواطم عبر الزمن"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسبوع دبي للتصميم يرفع للمرة الأولى النقاب عن رموز "الطواطم عبر الزمن"

أسبوع دبي للتصميم
القاهرة - فلسطين اليوم

أُنشئ استوديو كلوف Klove Studio عام 2005 على يد مصمّمَي الإضاءة براتيك جاين وغوتام سيث. اتخذت هذه الشركة الحائزة عدة جوائز، من العاصمة الهندية نيودلهي مقرًّا رئيسًا لها، وهي تضمّ 110 موظّفين. يتمثل هدفها الرئيس في التلاعب على الضوء واستكشاف شكله بأبعاد مختلفة. تغطّي خبرة الاستوديو طيفًا واسعًا في مجال تركيبات الإضاءة التزيينية.

وهذا العام، يحتفل الاستوديو بمشاركته للمرة الرابعة على التوالي في أسبوع دبي للتصميم حيث سيكشف النقاب عن مجموعة "الطواطم عبر الزمن"  Totems Across Time، والذي سيستمرّ من 11 لغاية 16 نوفمبر /تشرين الثاني 2019.

مجموعة الطواطم عبر الزمن

ابتكر استوديو كلوف مجموعة الطواطم عبر الزمن بمهارة حرفية وفنية قلّ مثيلها، استذكارًا للرموز القديمة التي تحمل معانيَ اجتماعية ومقدّسة. وتتميّز هذه المجموعة بهياكل أنيقة مزدانة بالزجاج والمعادن لتقدّم بالتالي سلسلة من التركيبات الفنية التي تنقلك إلى قرون غابرة. استمدّت كلّ قطعة من هذه المجموعة إلهامها من رموز القبائل وشعاراتها.

أقرأ أيضًا:

مجموعة أفكار مميّزة لتستوحي منها ديكور راق لمنزلك

وتستحضر هذه المجموعة أجواء الحياة البرية فيما تحافظ على مفهوم الآرت ديكو العصريّ، كما تتّسم بتوازن متناغم بين الهندسة والتماثل. هذا وتعمد مجموعة الطواطم عبر الزمن إلى تجديد رموز القوة من الماضي التي غالبًا ما كانت تُشير إلى "الإله المجهول" وتشمل الأقواس، وقرون الثور، وفساتين الريش، والأحجار الكريمة والأجنحة المنمّقة. تستحضر المجموعة أيضًا القلائد (والطلاسم القديمة) وتجسّدها من خلال تركيبات إضاءة مزخرفة تشبه حبيبات الخرز الأصلية وقد تميّزت بتصاميم مقوّسة تحاكي خط الرقبة بنحو مثالي. استُخدمت ألوان جريئة وحيوية من أحجار الزمرد والروبي واليشم والياقوت والتوباز واللؤلؤ والعقيق اليماني وحجر القمر التي تكتمل روعتها مع معادن ثمينة بدرجات قاتمة تعكس روح القبائل الأصلية بأسلوب لا يُضاهى.

تحتفي مجموعة "الطواطم عبر الزمن" بالحضارات الإنسانية التي تركت بصمتها في صفحات التاريخ لتتمكّن البشرية بأسرها من اختبار روعتها. علاوةً على ذلك، تُعبّر هذه المجموعة خير تعبير عن اسمها وتسعى إلى ترك أثرٍ في أسبوع التصميم، إذ جعلت من الحيّ مملكةً لها وقد تربّعت بفخر على عرشها لتُذهل كلّ من يدخل ويراها.

مصدر الإلهام

تحمل الطواطم معانيَ اجتماعية ومقدّسة للمجتمعات الأصلية وتتمتّع بروح بدائية فتعكس مكانتها وأصلها واندماجها مع البيئة المحاطة. وقد انبثقت هذه الرموز نتيجةً النزعة الطبيعية للزخرفة والتزيين لدى الشعوب القديمة التي كانت تستخدم ما أوتي لها من موارد لابتكار رموز تميّز القبيلة عن سواها. ومع تطوّر المجتمعات، نزعت الطواطم عنها الرداء القبلي لتميل أكثر إلى أشكال كلاسيكية ورومانسية مستحدثة. ومع ذلك، فقد استعادت شهرتها في أعقاب الحرب العالمية الأولى بعدما بدأت المجتمعات بتقبّل الأسلوب العفوي.

ومع انتهاء الحرب، طغت أيديولوجيا جديدة على عالم المصممين من مختلف المشارب فدفعتهم إلى ابتكار قطع غنية بسمات جمالية جديدة تزاوج بين الأسلوب التقليدي الأصيل وبين التطورات الصناعية الميكانيكية بنحواستثنائي. وفي نهاية المطاف، أدّى تغيّر الاتجاه الفنّي إلى اندلاع ثورة في عالم التصميم تُعرف اليوم باسم الآرت ديكو.

وقد انتشرت شعبية الآرت ديكو كالنار في الهشيم خلال الستينيات. فبعد انتهاء الحرب، برز هذا الأسلوب في المجتمعات الصناعية التي بادرت إلى صنع ابتكارات تزاوج بين الطابع العملي والسمات الجمالية. وبدأ دمج التصاميم الهندسية المحددة المعالم مع التماثُل الطبيعي والعفوي. كما اكتسحت هذه الأيديولوجيا مختلف المجالات مثل الموضة والمجوهرات والهندسة المعمارية. أمّا في العقود التالية، فتأثّرت المجتمعات أيضًا بأسلوب الآرت ديكو الذي انعكس على تصاميم المباني والهياكل في الهند.

ولطالما ارتبط أسلوب الآرت ديكو بمفهوم التعبير عن الحرية وقد تزامنت نشأته مع نهوض مجتمع جريء ومغامر ما أسهم في تعزيز هذه النزعة المتحررة. واليوم، تستمدّ مجموعة كلوف لتركيبات الإضاءة إلهامَها من ذاك العصر لتنفخ فيه الحياة من جديد.

قـــــــــــد يهمـــــــــــك ايضـــــــــا  

​نافورة بتقنية الأبعاد الثلاثية تكتسح مواقع التواصل الاجتماعي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسبوع دبي للتصميم يرفع للمرة الأولى النقاب عن رموز الطواطم عبر الزمن أسبوع دبي للتصميم يرفع للمرة الأولى النقاب عن رموز الطواطم عبر الزمن



بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

بنات "كارداشيان" يخطفن الأنظار في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ. لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارداشيان الحفل بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي وبص...المزيد

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 02:55 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري
 فلسطين اليوم - 8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري

GMT 04:35 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

نماذج وأفكار لديكورات خشب الحائط من توقيع ريهام فرَّان
 فلسطين اليوم - نماذج وأفكار لديكورات خشب الحائط من توقيع ريهام فرَّان

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019

GMT 04:11 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الرضاعة تساعد في تخفيف الألم أثناء التطعيم

GMT 00:58 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

قناة MBC مصر تستضيف بنات سوبر مان للمرة الثانية

GMT 01:14 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

باريس هيلتون تبدو رائعة في فستان ذهبي طويل

GMT 04:09 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصر الرئيس السوري مدرجات خضراء وغرف من الرخام

GMT 05:26 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إليكم مجموعة من الصور لأفضل 10 قبعات دلو للرجال

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

أهم خطوات ممارسة العلاقة الحميمية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday