مدير شاتلز آند مور يكشف عن نصائح مهمة لتجهيز ديكور المنزل
آخر تحديث GMT 22:23:16
 فلسطين اليوم -

أبرزها تحديد الميزانية المطلوبة واختيار الأثاث

مدير شاتلز آند مور يكشف عن نصائح مهمة لتجهيز ديكور المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدير شاتلز آند مور يكشف عن نصائح مهمة لتجهيز ديكور المنزل

أدريان شوا المدير العام لشاتلز آند مور
لندن ـ فلسطين اليوم

تجهيز منزل جديد يسبب القلق لأصحابه، نظرًا لعدم توافر المعلومات الكافية في كيفية انتقاء عناصر الديكور الداخلي، من أبسط قطعة فيها إلى أكبرها، بما يتوافق مع احتياجات كل ردهة أو فراغ من المنزل، وقد يكون تجهيز الديكورات المنزلية من الصفر عمليةً مرهقة ومكلفة، إلا أن التحلي بالصبر واتخاذ الوقت الكافِ لجمع المعلومات من شأنهما أن يساعدا في تسهيل هذه المهمة الشاقة وتحويلها إلى نشاط ممتع بمختلف مراحله.

ويقدم أدريان شوا، المدير العام لشاتلز آند مور بعض النصائح التي تجعل من عملية اختيار الديكورات المنزلية بحد ذاتها جميلةً كالنتائج التي تعطيها قائلاً "على الرغم من وجود عدد كبير من متاجر الأثاث، فإن صالات العرض التي تقدم النمط الخاص الذي تفضلونه قد تكون معدودة".

عليكم أولًا أن تقرروا الملامح الأساسية لنمط الديكور عصري، كلاسيكي، أو ريفي ثم البحث عن مزود يقدم قطعًا من الأثاث تتلاءم مع خياركم ، ثم إبحثوا عن الإلهام لا يتحلى الجميع بالقدرة على التوصل إلى طابع أو تصميم جذاب للديكور الداخلي من تلقاء أنفسهم.

وهناك العديد من الوجهات التي تمثل مصادر للإلهام، بما في ذلك مجلات الديكور التخصصية، ووجهات السفر المفضلة، أو حتى ديكور الفيلم أو البرنامج التلفزيوني المفضل ، ومن المهم أيضًا أن يكون الطابع الذي تم اختياره قابلًا للتنفيذ من الناحية المالية، فإذا كنتم تريدون استيحاء التصميم من منزل أحد المشاهير، فمن المفيد إلقاء لمحة سريعة على الميزانية المطلوبة لتحصلوا على تصميم مذهل وغير مكلف في آن معًا.

يُعد تخطيط الميزانية أمراً في غاية الأهمية، وهذا لا يعني تجنب الإسراف في الإنفاق وحسب، بل يشمل أيضاً تجنب الاقتصاد الزائد على حساب الجودة ، والتوصل إلى التوازن المثالي بين الألوان والديكورات مسألة صعبة، إلا أنها ضرورية للغاية.

تحددوا ميزانيتكم أولًا، ثم ابحثوا عن صالة عرض تنسجم معها، وأعِدّوا قائمة بالقطع التي تحتاجونها ثم التزموا بها، وتجنبوا نزوات الشراء العابرة، ولا تحاولوا تطبيق التوصيات التي تتلقونها، وتختلف الميزانية المثالية تبعًا للاحتياجات الفردية، ونمط ومساحة المنزل، والتفضيلات المتعلقة بطابع التصميم، ومسألة التعاقد مع مصمم خبير من عدمه.

وهناك مجموعة من الاعتبارات الأساسية التي يجب أخذها بالحسبان قبل تحويل منزلكم إلى ورشة إبداعية، بما في ذلك الشأن القانوني ، هل تحتاجون إلى ترخيص من مطور المشروع قبل الشروع في تغيير التصميم الداخلي للعقار؟ أما السؤال الثاني فهو: ما هي أبعاد المنزل؟ من خلال الإجابة عن هذين السؤالين، يمكن تحديد عدد ونوع قطع الأثاث التي يمكن لمنزلكم أن يستوعبها.

في حال تم التعاقد مع مصمم أم تنفيذ المهمة بأنفسهم سيكون لهذا القرار تأثير على عدة نواح أخرى، بما فيها الميزانية والوقت اللازم لإنجاز ديكور المنزل من الصفر ، زيمكن للأفراد أن لا يلجؤوا إلى خدمات مصمم الديكور الداخلي إذا كان الهدف يقتصر على اختيار قطع الأثاث الناعمة، وإذا تم التوصل إلى الطابع والمخطط اللوني بعد أبحاث مكثفة، وإذا كان مخطط المنزل بسيطًا على نحو يسهّل ترتيب الأثاث.

وتضم العديد من متاجر الأثاث في دولة الإمارات فريقها الخاص من مصممي الديكور، والذين يمكنهم مساعدة العملاء في عملية اختيار الديكور دون أية تكاليف إضافية ، وهُناك حالات يكون من الأفضل فيها التعاقد مع مصمم خبير ليتولى العملية إذا كانت الميزانية تسمح بذلك، خاصة إذا كانت المهمة تتضمن تجهيز البيت بتفاصيل على مستوى عالٍ من التعقيد كقطع الديكور الخشبية وحفر النقشات الغنية بالتفاصيل أو ديكورات السقف.

ويلعب نمط حياة العميل وجدول أعماله دورًا مهمًا في تحديد ضرورة الاستعانة بمصمم خبير من عدمها، فإذا كانت التزامات العميل المهنية تشغله عن إيلاء الاهتمام الكافي لتجهيز الديكور المنزلي، عندها يكون من الأفضل التعاقد مع مصمم متفرغ لإنجاز العملية.

إبدأوا بغرفة المعيشة يفضل اختيار أثاث غرفة المعيشة قبل تجهيز الأقسام الأخرى من المنزل، فهي عادة ما تشكل المركز الرئيس للمنزل بوصفه ملاذًا للاسترخاء والراحة، كما أنها أكثر جزء يرتاده أفراد العائلة والضيوف على حد سواء ، ومن البديهي أنها المساحة التي تحتضن العدد الأكبر من قطع الأثاث الثمينة التي تترك انطباعاً أولياً رائعاً لدى الضيف فور دخوله إلى المنزل.

ويُنصح بالبدء بغرفة المعيشة، لتلعب دور المفهوم المحوري الذي تدور حوله تصاميم بقية غرف المنزل ، كما يمكن الاطلاع على كتاب التصاميم في المتجر الواقعي، والذي يمكن أن يضم العديد من الصور لقطع الأثاث، فإن عدداً قليلاً منها فقط قد يكون متوافراً على أرض الواقع.

ومن الأفضل الاطلاع على كتاب التصاميم المتواجد في المتجر الواقعي، لكي يتم منذ البداية استبعاد الخيارات التي لم تعد متوافرة، أو التي لا يمكن شحنها إلى الإمارات العربية المتحدة ، ومن المفيد أيضًا اختيار متجر معروف بوجود طاقم عمل ودود ومستعد لتقديم شروحات مفصلة للعملاء حول تفاصيل المنتجات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير شاتلز آند مور يكشف عن نصائح مهمة لتجهيز ديكور المنزل مدير شاتلز آند مور يكشف عن نصائح مهمة لتجهيز ديكور المنزل



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية مفعمة بالرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن ـ فلسطين اليوم
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ. الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثا...المزيد

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 فلسطين اليوم - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 09:42 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

لوحة ألوان طلاء الأظافر لربيع وصيف 2019

GMT 04:34 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

العلماء يكتشفون "قوس قزح" على عنكبوت الطاووس

GMT 10:26 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"بوغاتي" تستعيد مجدها بصناعة السيارة الأسرع في العالم

GMT 18:53 2015 الثلاثاء ,17 آذار/ مارس

الخميرة أفضل علاج طبيعي لتهدئة الأعصاب

GMT 05:47 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"فيراري" تطلق سيارة 812 سوبر فاست الجديدة كليًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday