أبرز اتجاهات موضة الديكور في أثاث المنزل تعرّفي عليها
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

مع ملاحظة انسجام الألوان الهادئة والأشكال الانسيابية

أبرز اتجاهات موضة الديكور في أثاث المنزل تعرّفي عليها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبرز اتجاهات موضة الديكور في أثاث المنزل تعرّفي عليها

أجمل الديكورات
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تصف البساطة والغرابة عالم الديكور أخيرًا، مع ملاحظة انسجام الألوان الهادئة، مع الأشكال الانسيابية في مفردات الديكور. يظهر الطابع الانسيابي في التصاميم الرائجة، حسب خبير الديكور كميل شرابيا، وخصوصًا على المقاعد والكنبات والكراسي والأسرَّة، وكلُّها مخليَّة من الزوايا وذات قوائم رفيعة، وصولًا إلى الطاولات التي تبعد أشكالها عن تلك التقليديَّة. وتُميِّز الألوان السادة المفروشات عمومًا، مع طغيان تلك الكلاسيكيَّة المُحايدة، مثل: الأبيض والبيج والرمادي بمندرجاته، بالإضافة إلى الألوان الحارَّة، مثل: الأصفر والفوشيا بمندرجاتهما. ولناحية الإكسسوارات، تحلُّ البساطة، مع التقنين في كمِّ الأولى بالغرفة.

عمومًا، إن الـ"إكسسوارات" الطاغية لهذا الموسم، تتمثَّل، في: اللوحات الجداريَّة من دون براويز والمرايا و"الأباجورات" الجانبيَّة وبعض القطع لتزيين الطاولات. وبالإضافة إلى ما تقدَّم، تُعتبر مساند الكنبات الجانبيَّة، من بين عناصر الديكور الجماليَّة الأهمّ، فهي تضفي لمسةً من الحداثة، وتُحقِّق الراحة للجالسين. وتتخذ ألوان المساند لهذا الموسم تلك الخاصَّة بالكنبات، أي هي مكسوَّة بقماش سادة مخملي، أو ينتمي إلى نوع قماش الكنبات عينه.

الخامات والتصاميم

من الهام أن تكون الصوفا مريحةً ومتينةً ومرنةً، ولذا فإنَّ الخامات الجديدة المُستخدمة لها كأساس، هي: المعدن مع الخشب، ثم يتمُّ تغليفها بالألياف المنفوخة، فتنجيدها بأنواع عدَّة من القماش السادة. وفي الإطار عينه، تُستخدم مقاعد "الكونسولات" بوفرة، في الممرَّات ومداخل المنزل وغرف النوم.

الخزائن والأرفف

إن الخشب، هو الأكثر استخدامًا في صناعة الأرفف والخزائن و"البوفيهات"، خصوصًا تلك المُوزَّعة في غرف المعيشة والسفرة والمكتب. أمَّا التصاميم فتخلو من الحفر والنقش. وقد يتمُّ إدخال الزجاج لها ليظهر محتوياتها، بطريقة غير مكلفة.

الطاولات

لا تشذُّ تصاميم الطاولات عن صفة البساطة، وقد يجتمع أكثر من تصميم وأكثر من لون منها في المكان. ويبرز بين الطاولات، تلك الخشب البنيَّة المختلفة، أو الجلد أو الزجاج أو الـ"سيراميك". وهي تحمل أشكالًا بسيطةً دائريَّة أو مُثلَّثة ذات زوايا مستديرة، وقد يدخل فيها الرخام أو المعدن أو الحجر بشكل طفيف إلى قوائمها.

الأسرَّة

الأسرَّة المزدوجة تتميَّز بأنها منخفضة ومن دون ظهور أو حواف، بل هي ترتفع على قواعد سفليَّة عريضة منخفضة غالباً، وتكون مُغلَّفةً بالقماش. إذا تواجدت ظهور للأسرة فتكون مُغطَّاة بأغطية من القماش السادة القابل للطيّ.

في شأن أسرَّة غرف نوم الأطفال، تتخذ هذه الأخيرة نفس طابع تلك المزدوجة، من حيث البساطة حتَّى في الألوان

قد يهمك أيضا : 

أهم الاكسسوارات الرائعة من ميسوني لديكور لمنزل مفعم بالحيوية تعرفي عليها

مجموعة نصائح لاختيار فكر رائعة لتنسيق ديكور تلفازك واستغلال المساحة حوله

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز اتجاهات موضة الديكور في أثاث المنزل تعرّفي عليها أبرز اتجاهات موضة الديكور في أثاث المنزل تعرّفي عليها



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:53 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مغاسل الرخام تضفي جمالًا على ديكور الحمامات

GMT 13:46 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

تويوتا لاندكروزر 2019 المحدثة تصل إلى الخليج

GMT 05:30 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

نجوم نجحوا في حمل عملاق المصارعة " بيغ شو "

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة

GMT 04:14 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

اليمن تزخر بتاريخ حافل في صناعة الحلي والفضيات

GMT 06:07 2015 الأحد ,11 كانون الثاني / يناير

زراعة حبوب الخروع فى مدغشقر لمحاربة الجوع

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday