حرفيان بريطانيان يتمردان على واقعهما ويصنعان منزل الأحلام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جاءت النتائج بارعة والتكلفة قليلة رغم قسوة عملية البناء

حرفيان بريطانيان يتمردان على واقعهما ويصنعان منزل الأحلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حرفيان بريطانيان يتمردان على واقعهما ويصنعان منزل الأحلام

تحويل كوخ متعفن إلى منزل الأحلام
لندن - كاتيا حداد

تمكّن حرفيين يعملان في ثني الأخشاب من السباحة ضد التيار ليقيما منزل أحلامهما في الغابة التي يعيشون فيها، وكان "توم ودانيلا رافيلد" قد أمضيا ثلاث سنوات أشبه بالمسجونين، في كوخ حارس طيور متعفن، داخل وادي جميل في غابة كورنيش، حيث تمردا على واقعهما واستغلوا مهارتهما واستخدما البخار في ثني ألواح الخشب المحلي لصناعة وحدات إضاءة ساحرة، ومقاعد، وقطع أخرى من الأثاث.
حرفيان بريطانيان يتمردان على واقعهما ويصنعان منزل الأحلام
 
فقد كانت عقارات الدرجة الثانية أعلى من إمكانيات الأسرة كثيراً حيث أن أقل مساحة لها هي 470 قدم، ومع ذلك فهم لم يخططان لبناء أي منزل قديم. وقالت "دانيلا": لو أن شخصا ما كلفنا بصناعة أشياء، كنا نهم بعمله، ستكون تكلفة ذلك فلكية، إلا أننا لن نخمد أنفسنا، فهذا ملعب عملاق لحرفيين في ثني الأخشاب بالبخار".
 
وباستخدام مهاراتهما مجتمعة (الحرفي "توم" ، والرياضية والمهندسة "دانيلا")، شرعا في استخدام تقنيات الثني بالبخار لابتكار منزل أحلامهما – امتدادًا للكوخ الموجود سابقا وبكتلة مرحاض منفصلة ترتبط بالمنزل من خلال بناء رابط، وبميزانية قليلة جدا بلغت فقط 100.000 جنيه. وكانت المهمة الشاقة لبناء تصميمهم الطموح بأنفسهم، تعني أن يقضي الاثنين ساعات يومياً خارج عملهما الطبيعي، ظلّت الأسرة مجهدة في طمر الأرض، واستعادة رسوم الكوخ القديم، وبالطبع معالجة الأخشاب بالبخار للتحول ألى أشكال غير عادية. وكانت الواجهة المنحنية للمبنى تعكس المنظر الطبيعي خارجه، وقد بناها كليهما بالخشب المأخوذ من الشجر الخاص بهم، وبالداخل غُلّفت الحوائط بأنواع مختلفة من الخشب، وقام بصفها يدويا نجار محلي، فقام بتركيبها يدويا كما لو كانت لغز بازل  ثلاثي الأبعاد عملاق.
حرفيان بريطانيان يتمردان على واقعهما ويصنعان منزل الأحلام
 
ورغم أن نتائج جهودهما قد تبدو بارعة، إلا أن عملية البناء كانت قاسية جدا، وقبل اكتمال المنزل بستة شهور، اكتشفت "دانيلا" أنها حامل بطفلها الثالث، وأصبحت مريضة جدا وكان عليها أن ترفع يدها عن البناء حتى تتعافى- الشيء الذي كان بالنسبة لها محبط للغاية.
ولحسن الحظ، كانت أعمال الأثاث المُثَنَّى بالبخار قد أضحت ناجحة في هذه الأثناء، مما مكّنهم من الاستعانة بمصادر خارجية للمشاركة في معظم أعمال البناء، وتمكنوا من الانتهاء من المنزل بتكلفة بلغت 160.000 جنيه، إضافة إلى زيادة بسيطة أنفقت على المناظر الطبيعية والتزيين في محيطه.
حرفيان بريطانيان يتمردان على واقعهما ويصنعان منزل الأحلام
 
في تقدير "دانيلا" أنه إن حاسبت العميل على الأعمال التي تحت التنفيذ، فقد تصل الفاتورة إلى مئات الآلاف. والحقيقة أن استخدامهم لخشب مأخوذ من أرضهم حفظ ثروتهم، حيث قال "توم": أن " نحو 95% من الخشب هي أخشابنا، فلو كنا نشترى الخشب الذي نستخدمه لكلفنا ما يزيد عن 125.000 جنية".
 
وصف "كيفن ماكلاود" - المذيع بجراند ديزاين – المنزل بأنه: "متمعج (ملتوي)، وشريطي المظهر من التل ذاته"، وأضاف: " أن التصميم الجميل ليس له مثيل فعليا".
حرفيان بريطانيان يتمردان على واقعهما ويصنعان منزل الأحلام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرفيان بريطانيان يتمردان على واقعهما ويصنعان منزل الأحلام حرفيان بريطانيان يتمردان على واقعهما ويصنعان منزل الأحلام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday