مصممان بريطانيان يبنيان منزلهما على مساحة أمتار قليلة
آخر تحديث GMT 20:17:55
 فلسطين اليوم -

أقاما طابقًا منه تحت مستوى الطريق بأربعة أمتار وواجهات من الزجاج

مصممان بريطانيان يبنيان منزلهما على مساحة أمتار قليلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصممان بريطانيان يبنيان منزلهما على مساحة أمتار قليلة

مهندسان بريطانيان يبنيان منزلهما على مساحة أمتار قليلة
لندن - ماريا طبراني

 كثيرًا ما يضطر البعض إلى بناء منزل في منطقة ضيقة للغاية، محاطة بالعديد من المباني، وهي العملية التي تبنى بها المنازل في مدينة مزدحمة مثل لندن، حيث يقتنص الباحثون عن سكن فرصة وجود حديقة خلفية أو قطعة أرض على مساحة أمتار ذات تربة هشة قليلا لبناء منازل عليها، وأن كل ما يحتاجونه لبناء جيد ، حفارة يابانية صغيرة والكثير من الأنابيب الرقيقة لتتمكن من ضخ الخرسانة بسهولة.

وقد خاض معماريان ذلك التحدي، وهما ديبورا سانت وديفيد هيلز الحائزين على جائزة ريبا، فهما مؤسسا شركة DSDHA  ومقرها لندن، حيث سعيا لإيجاد منزل لهما، ووجدا حلمهما في منطقة محمية في "كلافام" في قطعة أرض مساحتها 1485 قدم.

وأقاما عليها منزل أسرة بسيط من طابقين مبني من الخرسان، ويتميز هذا المنزل بأنه تدخله الشمس من معظم الجوانب، ويعتمد على الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة، إلى جانب سطح مليء بالزهور.

ولا شك أن الأمر ينطوي على مخاطرة، فتقول سانت أنهم يخشون من أن سكان بعض المنازل المجاورة قد يقلقون بسبب وقوع البيت الحديث في وسطهم، لذلك فرضا على المخططين تقييد الارتفاع على أن الجدران تكون على مسافة معينة من الحدود الأخرى، ولذلك قرر الزوجان أن يبنيا طابقا من المنزل تحت مستوى الطريق بأربعة أمتار، لزرع الخرسانة بها.

 واستخدما أرضيات "الراتنغ" البيضاء بالإضافة إلى الزجاج والمرايا، مما جلب الكثير من الضوء والدفء للمنزل على الرغم من أن طابقا منه  تقريبا تحت الأرض. وكل غرفة نوم لديها جدار زجاجي من ناحية الجنوب تواجه من خلالها تيارات أشعة الشمس. المستوى الأرضي يضم ثلاث غرف نوم وحمامين وغرفة عائلية كبيرة، وبدلا من الجدران التقليدية جرت إقامة الخزائن فيها وهي فكرة بارعة وذكية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممان بريطانيان يبنيان منزلهما على مساحة أمتار قليلة مصممان بريطانيان يبنيان منزلهما على مساحة أمتار قليلة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday