6 عناصر يجب توافرها لابتكار زاوية مثالية للقراءة داخل المنزل
آخر تحديث GMT 20:07:28
 فلسطين اليوم -

ينصح الخبراء باعتماد الإنارة الهادئة واستخدام الطاولات

6 عناصر يجب توافرها لابتكار زاوية مثالية للقراءة داخل المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 عناصر يجب توافرها لابتكار زاوية مثالية للقراءة داخل المنزل

زاوية مثالية للقراءة
لندن ـ كارين إليان

إذ كنت من هواة القراءة والاختلاء بين القصص والروايات يمكنكِ منح هذه الهواية طعمًا متميّزًا وأنيقًا من خلال تخصيص مساحة حميمة، عصرية و مريحة، تلتقين فيها مع أعز أصدقائكِ وتسافرين إلى أماكن خيالية أو جميلة.

وزاوية القراءة هي المكان الأكثر حميمية في المنزل وعليكِ إتقانها من عدّة جهات، فأولاً يمكن اختيار الإمارة الصحيحة، وانتقاء المفروشات المريحة وتنسيق المساحة بحيث تكون عذبة و متجانسة، وهناك 6 عناصر يجب توفيرها لخلق زاوية مثالية للقراءة.

1- مساحة مخصصة للقراءة؛ فقبل البدء بالتخطيط والتنسيق، عليكِ أولاً إيجاد المكان المناسب لخلق هذه الزاوية، يمكنكِ خلق زاوية في غرفة الجلوس أو في غرفة النوم في مقابل النافذة أو في رواق بين الغرف، المهم هو انتقاء مساحة هادئة وحميمية.

2-المقعد؛ كلّ زاوية قراءة تحتاج إلى مقعد للجلوس والاسترخاء، ويمكنكِ اعتماد مقعد كبير من القطن أو من الجلد أو مقعد Eames الأيقوني مثلاً، المهم في الأمر، هو انتقاء مقعد مريح بصعب عليكِ مفارقته ولو للحظة حتى إنه يشدّك للبقاء طوال النهار.

3- تخزين الكتب؛ إن كنتِ قارئة من النوع الوفيّ لكتاب واحد حتى النهاية أو من النوع المتقلب وتختارين كلّ يوم كتابًا بحسب مزاجكِ، فعليكِ إيجاد مكان لهذه الكتب كلّها! خلق رفوف لتنسيق الكتب والحفاظ عليها بجانبكِ أمرٌ مهم جدًا ويسهّل القراءة وانتقاء الكتب بطريقة عملية، كما يمنحكِ شعورًا متميزًا من خلال إحاطتكِ بعالم جميل.

4- مساحة للطاولة؛ لا تكتمل القراءة دون كوب شاي لذيذ أو فنجان قهوة، انتقِ طاولة متينة وعملية وضعيها قرب الكرسي، فلن تتمكني من حمل الكتاب وتصفحه وبيدكِ كوبٌ ساخن، واعتمدي تصاميم متوسطة الحجم ويتناسب طولها مع وضعية يدكِ عند القراءة.

5- الإنارة؛ تحتاجين لإنارة جيّدة للقراءة فتجنّبِ الزوايا المظلمة في البيت بل حاولِ اعتماد مساحة تتخللها نافذة، فتكسبين نور الشمس في النهار وتستخدمين إنارة جميلة خلال الليل.

6- وضع القدم؛ دللي نفسكِ إلى أقصى الحدود، واحرصِ على رفع قدميكِ عن الأرض، واعتمدي الـPouf المنتفخ بالوسائد أو الأسلوب العثماني، وبهذه الطريقة ستشعرين براحة أكبر تجعلكِ تمضين ساعات طويلة في القراءة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 عناصر يجب توافرها لابتكار زاوية مثالية للقراءة داخل المنزل 6 عناصر يجب توافرها لابتكار زاوية مثالية للقراءة داخل المنزل



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday