أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4
آخر تحديث GMT 13:53:00
 فلسطين اليوم -

تتميز بلوحة قيادة تضم الكثير من الخيارات

"أودي" تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة "A4"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أودي" تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة "A4"

السيارة "أودي"
برلين - جورج كرم

كشفت "أودي" النقاب عن الجيل التاسع من سيارتها A4 الجديدة كليًا، والتي تعتمد على المحركات الطولية المستخدمة أيضاً في سيارة "Q7" ذات الاستخدامات المتعددة، وبالمقارنة مع سابقتها نجد أن الجيل الجديد تطور بشكل كبير فيما يتعلق بالأبعاد وأصبحت من أبرز السيارات في فئتها، كما أنها أصبحت أخف وزنًا بفضل التصميم الذكي واستخدام الكثير من المكونات المصنوعة من الألومنيوم.

وعند النظر إلى التصميمات القديمة التي كانت من إبداع المدير السابق في قسم التصميم، فولفغانغ إيجر، نجد أن المدير الجديد مارك ليشتي أحدث طفرة في التصميمات على صعيد الانسيابية التي تساعد في اختراق الهواء على الطريق.

وعلى صعيد التصميم الداخلي فإن الجيل الجديد من السيارة يتميز بالرحابة فضلاً عن وجود لوحة قيادة متطورة تضم الكثير من المواصفات من بينها تلك الشاشة العريضة التي تشبه الحاسب اللوحي وكذلك خرائط "غوغل"، والتحكم في نظام الترفيه عبر المفاتيح المدمجة بعجلة القيادة فضلاً عن التحكم الصوتي. كما أعيد تصميم المقاعد بالكامل وجرى إضفاء لمسات نهائية مثالية عليها مع وضع مساند للرأس جديدة قابلة للتعديل أفقيًا ورأسيًا.

أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4

ومن بين المميزات الجديدة وجود نظام تنبؤي يساعد على التوفير في استهلاك الوقود عبر استخدام البيانات الواردة من satnav""، إضافة إلى المساعدة في صعود المنحدرات ومحدد السرعة والثبات في المنعطفات. وهناك أيضاً نظام إبقاء السيارة في مسارها مع تحكم في السرعة عبر مفتاح جديد للتشغيل والإيقاف، وهو النظام الذي يساعد على القيادة بسرعة تصل إلى 40 ميلًا في الساعة.

وزودت "أودي" السيارة بمجموعة من المستشعرات للسلامة تستخدم الكاميرا والموجات فوق الصوتية مع وجود نظام يعمل على تشغيل المكابح تلقائياً في حال وجود احتمال لوقوع حادث.

وتتاح السيارة بثلاثة خيارات لمحرك البنزين وأربعة لمحركات الديزل، وتشتمل على محرك أودي سعة 3 لترات المزود بشاحن توربيني والذي ينتج قوة حصانية قدها 268 "حصان" إلى جانب المحرك الذكي الذي يعمل بوقود البنزين TFSI سعة لترين المزود بشاحن توربيني ينتج قوة حصانية قدرها 187 "حصان".

أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4

وسيتوفر في بريطانيا المحرك سعة لترين المكون من أربع اسطوانات ويعمل بوقود الديزل، بينما يبلغ انبعاث ثاني اكسيد الكربون أقل من 95 غرام لكل كيلومتر. وفيما يتعلق بناقل الحركة فهو يدوي مؤلف من ست سرعات أو تلقائي مكون من سبع سرعات، فيما تأتي بعض النماذج مزودة بناقل حركة مؤلف من ثماني سرعات.

وتتصدر بريطانيا بنسبة 85% مبيعات الفئة ذات المحرك سعة لترين وناقل الحركة اليدوي. ولم تكن هناك نسخة سيارة "A4" التي تنتج قوة حصانية قدرها 148 "حصان" متاحة من أجل تجربتها، ولكن جرى تجربة النسخة ذات المحرك بقوة 187 "حصان" التي تعد قوية وهادئة وسلسلة في القيادة على الرغم من الاهتزازات البسيطة الناجمة عن ناقل الحركة.

وبالنسبة لنظام التعليق، أصبح أكثر دقة ويمنح قائد السيارة سهولة السيطرة عليها، مع توفير جودة قيادة عالية. إلا أنه وعلى الرغم من ذلك نجد أن حجم الإطارات يتسبب في إزعاج البعض عند القيادة على طريق غير ممهد جيداً، كما أن أنظمة الأمان لا يمكنها الاستجابة سريعًا في بعض الأحيان. ويبدأ سعر السيارة من 25900 وحتى 38950 جنيه إسترليني، ومن الممكن أن تصل سرعتها إلى 130 ميلًا في الساعة، كما أنها تضم الكثير من المميزات فيما يتعلق بالتكنولوجيا.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4 أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4 أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4



ارتدت فُستانًا مورّدًا قصيرًا جاء بستايل الكتف الجّانبي

بيلا حديد بإطلالة مُبهرة خلال حملة دار "فيرساتشي"

واشنطن _ رولا عيسى
شاركتْ عارضة الأزياء العالمية، من أصولٍ فلسطينية "بيلا حديد"، في آخر الحملات الترويجية لصالح دار الأزياء الفاخرة "فيرساتشي"، حيث أطلقتْ الأخيرة أجدد مجموعاتها لربيع / صيف 2019. اقرا ايضا بيلا وجيجي حديد تتألقان في عرض روبرتو كافالي حظيتْ حديد بفُرصة المُشاركة في هذه الحملة للعلامة الرّاقية من بين 9 عارضات أخريات، وفي لقطتها، التي أُخذتْ بأنامل المُصوّر المُحترف، "ستيفين ميسل"، ظهرتْ بيلا بمكياج دراماتيكيّ، بينما كانت تُحدّق بعدسة الكاميرة، مع اعتمادها تسريحة شعر الكعكة العُلوية المشدودة. وعلى صعيد الإطلالة، ارتدتْ الشقيقة الصّغرى لجيجي حديد، فُستانًا مورّدًا قصيرًا، جاء بستايل الكتف الأيسر الجّانبيّ، ولفّتْ قِماشة سوداء شفّافة جذعها، بتصميمٍ غير مألوف، ليكشف عن رشاقتها المُفرطة، ومعدتها الممشوقة. وأسفل الفُستان ارتدتْ فتاة حديد الصّغرى، فيزونًا مُلوّنًا، وأكملتْ إطلالتها بحمل حقيبة وردية، وزيّنتْ يدها بإكسسوار الوردة، وأذنيها بالأقراط الضّخمة. شاركتْ إريانا شيك زميلتها بيلا، في الحملة الترويجية لفيرساتشي، وارتدتْ في لقطتها

GMT 09:37 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ميغان هانسو تخطف الأنظار خلال رحلة شاطئية في موريشيوس
 فلسطين اليوم - ميغان هانسو تخطف الأنظار خلال رحلة شاطئية في موريشيوس

GMT 05:45 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تجهيزات الفنادق في أميركا لاستقبال عيد الميلاد المجيد
 فلسطين اليوم - تجهيزات الفنادق في أميركا لاستقبال عيد الميلاد المجيد

GMT 07:54 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات غرف معيشة بأسلوب راقٍ وبسيط لتشعري بالاسترخاء
 فلسطين اليوم - ديكورات غرف معيشة بأسلوب راقٍ وبسيط لتشعري بالاسترخاء

GMT 07:03 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

المتحدث باسم أبو الغيط يدين انتهاك تركيا لسيادة العراق
 فلسطين اليوم - المتحدث باسم أبو الغيط يدين انتهاك تركيا لسيادة العراق

GMT 08:00 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

"سيات أرونا" تحاول إغراء عملاء السيارات العائلية

GMT 09:27 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

النجم مصطفى مزهر يطرح كليب أغنية "يلا روح"

GMT 00:26 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

الإفراج عن إسرائيلي متهم بحرق عائلة الدوابشة

GMT 14:41 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

تامر حسني يشكر جمهوره على "فيسبوك"بعد حفله القاهرة

GMT 11:36 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

تفاصيل تُدمي القلوب بشأن جريمة قتل مواطنة لزوجها في غزة

GMT 19:10 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الدراج كريس فروم يتعاطى المنشطات خلال سباق إسبانيا 2017
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday