أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4

تتميز بلوحة قيادة تضم الكثير من الخيارات

"أودي" تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة "A4"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أودي" تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة "A4"

السيارة "أودي"
برلين - جورج كرم

كشفت "أودي" النقاب عن الجيل التاسع من سيارتها A4 الجديدة كليًا، والتي تعتمد على المحركات الطولية المستخدمة أيضاً في سيارة "Q7" ذات الاستخدامات المتعددة، وبالمقارنة مع سابقتها نجد أن الجيل الجديد تطور بشكل كبير فيما يتعلق بالأبعاد وأصبحت من أبرز السيارات في فئتها، كما أنها أصبحت أخف وزنًا بفضل التصميم الذكي واستخدام الكثير من المكونات المصنوعة من الألومنيوم.

وعند النظر إلى التصميمات القديمة التي كانت من إبداع المدير السابق في قسم التصميم، فولفغانغ إيجر، نجد أن المدير الجديد مارك ليشتي أحدث طفرة في التصميمات على صعيد الانسيابية التي تساعد في اختراق الهواء على الطريق.

وعلى صعيد التصميم الداخلي فإن الجيل الجديد من السيارة يتميز بالرحابة فضلاً عن وجود لوحة قيادة متطورة تضم الكثير من المواصفات من بينها تلك الشاشة العريضة التي تشبه الحاسب اللوحي وكذلك خرائط "غوغل"، والتحكم في نظام الترفيه عبر المفاتيح المدمجة بعجلة القيادة فضلاً عن التحكم الصوتي. كما أعيد تصميم المقاعد بالكامل وجرى إضفاء لمسات نهائية مثالية عليها مع وضع مساند للرأس جديدة قابلة للتعديل أفقيًا ورأسيًا.

أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4

ومن بين المميزات الجديدة وجود نظام تنبؤي يساعد على التوفير في استهلاك الوقود عبر استخدام البيانات الواردة من satnav""، إضافة إلى المساعدة في صعود المنحدرات ومحدد السرعة والثبات في المنعطفات. وهناك أيضاً نظام إبقاء السيارة في مسارها مع تحكم في السرعة عبر مفتاح جديد للتشغيل والإيقاف، وهو النظام الذي يساعد على القيادة بسرعة تصل إلى 40 ميلًا في الساعة.

وزودت "أودي" السيارة بمجموعة من المستشعرات للسلامة تستخدم الكاميرا والموجات فوق الصوتية مع وجود نظام يعمل على تشغيل المكابح تلقائياً في حال وجود احتمال لوقوع حادث.

وتتاح السيارة بثلاثة خيارات لمحرك البنزين وأربعة لمحركات الديزل، وتشتمل على محرك أودي سعة 3 لترات المزود بشاحن توربيني والذي ينتج قوة حصانية قدها 268 "حصان" إلى جانب المحرك الذكي الذي يعمل بوقود البنزين TFSI سعة لترين المزود بشاحن توربيني ينتج قوة حصانية قدرها 187 "حصان".

أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4

وسيتوفر في بريطانيا المحرك سعة لترين المكون من أربع اسطوانات ويعمل بوقود الديزل، بينما يبلغ انبعاث ثاني اكسيد الكربون أقل من 95 غرام لكل كيلومتر. وفيما يتعلق بناقل الحركة فهو يدوي مؤلف من ست سرعات أو تلقائي مكون من سبع سرعات، فيما تأتي بعض النماذج مزودة بناقل حركة مؤلف من ثماني سرعات.

وتتصدر بريطانيا بنسبة 85% مبيعات الفئة ذات المحرك سعة لترين وناقل الحركة اليدوي. ولم تكن هناك نسخة سيارة "A4" التي تنتج قوة حصانية قدرها 148 "حصان" متاحة من أجل تجربتها، ولكن جرى تجربة النسخة ذات المحرك بقوة 187 "حصان" التي تعد قوية وهادئة وسلسلة في القيادة على الرغم من الاهتزازات البسيطة الناجمة عن ناقل الحركة.

وبالنسبة لنظام التعليق، أصبح أكثر دقة ويمنح قائد السيارة سهولة السيطرة عليها، مع توفير جودة قيادة عالية. إلا أنه وعلى الرغم من ذلك نجد أن حجم الإطارات يتسبب في إزعاج البعض عند القيادة على طريق غير ممهد جيداً، كما أن أنظمة الأمان لا يمكنها الاستجابة سريعًا في بعض الأحيان. ويبدأ سعر السيارة من 25900 وحتى 38950 جنيه إسترليني، ومن الممكن أن تصل سرعتها إلى 130 ميلًا في الساعة، كما أنها تضم الكثير من المميزات فيما يتعلق بالتكنولوجيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4 أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4 أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تجذب الأضواء بفستان أسود قصير مثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة a4
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine