احتدام المنافسة القوية بين الأشقاء في شركة السيارات الأم تاتا

تجربة جديدة لقيادة "رينغ روفر إيفوك" نسخة عام 2016

احتدام المنافسة القوية بين الأشقاء في شركة السيارات الأم "تاتا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتدام المنافسة القوية بين الأشقاء في شركة السيارات الأم "تاتا"

سيارة رينغ روفر
لندن ـ سليم كرم

احتدمت المنافسة بين الأشقاء في مجال السيارات للشركة الأم "تاتا"، فبعد ظهور نسخة عام 2016 من السيارة "إيفوك" التي تتم تجربتها في مدينة برشلونة، يلاحظ أن "جاكوار" تستعد لطرح سيارة متوسطة الحجم من فئة السيارات متعددة الاستخدامات "SUV" وهي "F-Pace".

وشهدت مبيعات السيارة "إيفوك" من "رينغ روفر" تفوقًا كبيرًا في مجال المبيعات، حيث بيعت نحو 450 ألف سيارة منذ عام 2011 في الوقت الذي تبحث فيه شركة "تاتا" عن سيارة "جاكوار" التي تحقق المبيعات القوية نفسها.

وامتدت التعديلات في سيارة "إيفوك" إلى المصدات الأمامية التي باتت أكبر مع عجلات، ومصابيح خلفية جديدة، فضلًا عن إمكانية تشغيل خدمة "واي فاي هوت سبوت" من خلال هوائي مزدوج يوجد داخل السيارة من الأعلى.

وعلى الصعيد الداخلي للسيارة، فإنها ضمت نظام المعلومات والترفيه على الرغم من عدم تزويدها بأحدث القوائم أو خدمة "ساتناف"، كما هو الحال في السيارة "ديسكوفري" الرياضية، أو "جاكوار إكس إي"، وليس ذلك هو المهم في الأمر وإنما مع وجود شمس مشرقة أثناء القيادة فإنه يصعب الرؤية عبر الشاشة، فالمقصورة الداخلية للسيارة وإن كانت لا تصل في المعايير إلى جودة نظيرتها في "بي إم دبليو" أو "آودي" إلا أنها ليست بعيدة عنهم.

ومن بين التغييرات الكبيرة التي شملتها السيارة، نجد أنه تم استبدال محرك "الديزل" سعة 2.2 لتر بمحرك آخر "JLR" سعة 2.0 لتر بوحدة "إنغينيوم" مع قوة حصانية قدرها 148 أو 178 حصانًا، فالمحرك الجديد المصنوع بالكامل من الألمونيوم هو الأكثر تقدمًا في فئته.

وعملت "لاند روفر" على خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في الطرازات التي تحمل شعار "أزر"، حيث تصل نسبة الانبعاث إلى 109 غرام لكل كيلومتر وذلك في السيارات ذات الأبواب الثلاثة، ومع ناقل الحركة اليدوي والجر الأمامي فإن السيارة تقترب من الفئات ذات الدفع الرباعي، أما النسخة التي تم تجربتها فإن نسبة انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون فيها تصل إلى نحو 113 غرامًا لكل كيلومتر، وكان أداؤها رائعًا مع مختلف التضاريس سواء الصخرية أم المائية.

وتتمتع السيارة بعزل جيد عن الاهتزازت والضوضاء الناجمة عن محرك "الديزل"، ومع الهدوء الكبير الذي تتمتع به فإن مصدر القلق الأكبر يكمن في الضجيج الذي تتسبب فيه المرايا الجانبية عند اختراق السيارة للهواء، ومع احتياج السيارة لقوة كبيرة من أجل الدفع بها فإن الغالبية سوف تتجه إلى شراء الفئة ذات المحرك الأكبر الذي يحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكيًا مؤلفًا من تسع سرعات.

وعلى الرغم من الحجم الكبير الذي تأتي به السيارة إلا أنها تفتقر نسبيًا إلى الرحابة للركاب أو أمتعتهم، ولكن ذلك لم يمنع من وصول مبيعات السيارة إلى نحو 450 ألف مشترٍ، ومع ذلك فإنه لا مانع من تقليل حجم المحرك في هذه النسخة من "إيفوك" والتي ستحتاج "جاكوار" إلى الكثير كي تنافسها في النجاح الذي وصلت إليه.

- معلومات عن السيارة

"رينغ روفر إيفوك" بمحرك سعة 2.0 لتر.

السيارة التي تم تجربتها: تضم محرك 1.999 سنتيمتر مكعب يعمل بوقود "الديزل" مكون من أربعة اسطوانات ومزود بشاحن توربيني.

ناقل الحركة: مؤلف من تسع سرعات أوتوماتيكية، بدفع رباعي.

السعر: عند الطرح للبيع : 42.300 جنيه إسترليني.

قدرة المحرك / العزم: 178 حصانًا عند أربعة آلاف دورة في الدقيقة.

التسارع: من الانطلاق حتى 62 ميلًا في الساعة بتسع ثواني.

السرعة القصوى: 121 ميلًا في الساعة.

استهلاك الوقود: 55.4 ميلًا لكل غالون، وعند الاختبار 35 ميلًا لكل غالون.

انبعاث ثاني أكسيد الكربون: 134 غرامًا لكل كيلومتر.

تقييم صحيفة التلغراف: أربعة من أصل خمسة نجوم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتدام المنافسة القوية بين الأشقاء في شركة السيارات الأم تاتا احتدام المنافسة القوية بين الأشقاء في شركة السيارات الأم تاتا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتدام المنافسة القوية بين الأشقاء في شركة السيارات الأم تاتا احتدام المنافسة القوية بين الأشقاء في شركة السيارات الأم تاتا



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تجذب الأضواء بفستان أسود قصير مثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات
 فلسطين اليوم - مزايا "VillaGriante" الفيلا المفضلة لدى المشاهير

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - احتدام المنافسة القوية بين الأشقاء في شركة السيارات الأم تاتا
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine