تجربة قيادة نسخة سيارة فوكسهول الجديدة من استرا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تسعى إلى مزاحمة المنافسين على المبيعات في أوروبا

تجربة قيادة نسخة سيارة "فوكسهول" الجديدة من "استرا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجربة قيادة نسخة سيارة "فوكسهول" الجديدة من "استرا"

سيارة "فوكسهول" الجديدة
لندن - كاتيا حداد

شهد عام 1979 التصويت لصالح حكومة مارغريت تاتشر، وتغلب فريق "الأرسنال" على "مانشستر يونايتد" بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، فضلًا عن إطلاق أول سيارة جر أمامي من "فوكسهول" وهي "استرا".
وكانت سيارة "استرا" بديلًا ناجحًا لكل من "فيفا" و"شيفيت" بعدما بلغ حجم المبيعات لها خلال الـ 36 عامًا الماضية ما يزيد عن 2.9 مليون سيارة عبر ستة أجيال فالاسم يعني "سلاح" باللغة الهندية.

واستطاعت "استرا"  التغلب على سيارات أخرى مثل "سكورت" و"فوكاس" من "فورد" خلال المبيعات السنوية في بريطانيا، وفي ذلك السوق الذي تشتد فيه المنافسة بين السيارات فإن الأمر لا يتوقف على البيع فقط وإنما تحقيق الأرباح أيضًا.
وزعم اثنان من كبار المديرين في شركات مختلفة مؤخرًا بأن بريطانيا أصبحت سوقًا كبيرًا للسيارات الأوروبية، ومع حلول فترة منتصف التسعينيات أقرت "رينو" بأن سيارتها "ميغان" ذات الخمسة أبواب "هاتشباك" استندت على سيارتها "سينيك" العائلية، أما "فوكسهول" فهي في الوقت الحالي تشهد مبيعات قوية لسياراتها لما تتمتع به من جمال في التصميم وانسيابية رائعة.

ومقارنة بالأجيال السابقة نجد أن النسخة الجديدة من السيارة "استرا" ذات الخمسة أبواب باتت أقصر في الطول، في حين توفر مساحة أكبر لراحة الساقين في المقاعد الخلفية، فضلًا عن كونها أخف وزنًا من ذي قبل بواقع 130 كيلو غرام في المتوسط، كما الانسيابية التي تتمتع بها السيارة توفر في استهلاك الوقود وتساعد في التوجيه واختراق السيارة للهواء.
ولم تغفل "فوكسهول" التصميم في سيارة "استرا" بحيث أصبحت تبدو أنيقة ومدمجة، خصوصًا مع الانحناء في السقف الذي يعطيها مظهرًا رياضيًا، وعلى صعيد المقصورة الداخلية نجد بأن السيارة تحتوي على نظام ترفيهي واضح عبر شاشة ملونة كبيرة تعمل باللمس فيها نفس خصائص الهاتف الذكي من حيث التكبير وتؤدي الكثير من الوظائف إلى جانب أنظمة الاتصال الذكية بما فيها خدمة الإنترنت اللاسلكية وذلك لتشخيص ما يظهر من خلل بالسيارة.

وفيما يتعلق بالمساحة التخزينية فهناك مساحات جيدة متوفرة داخل السيارة ولكن السيارة إذا كانت توفر مساحات معقولة للساقين والرأس في المقاعد الخلفية بالنسبة للأشخاص البالغين، إلا أن صندوق السيارة الخلفي ليس كبيرًا بالشكل الكافي، ومع ذلك فقد لا يشعر البعض بالراحة عند الجلوس في المقاعد الخلفية كما أن هناك بعض التفاصيل التي لم تراعى جيدًا مثل ذراع ضبط وضعية عجلة القيادة.

وتتمتع النسخة الجديدة من السيارة "استرا" باستجابة سريعة فيما يتعلق بالتسارع والتوجيه والمكابح أو حتى التعامل مع التغيير الذي يطرأ على سطح الطريق، بحيث تمتص المطبات والتموجات ولا تنقل الشعور بها إلى داخل مقصورة القيادة، ويعود الفضل في ذلك إلى الوزن الذي تم اقتطاع منه 130 كيلوغرام إضافة إلى نظام التعليق المتطور، كما تم تزويد السيارة بمصابيح أمامية من نوع "ليد" تمنح إضاءة قوية تمتاز بالدقة والسطوع.

وعند الحديث عن المحرك فإن أصغرهم يأتي بسعة 1.0 لتر مكونًا من ثلاث اسطوانات ويعمل بوقود البنزين، وتم تزويده بشاحن توربينيك، ولسوء الحظ فإن ناقل الحركة في ذلك المحرك مكون من خمس سرعات ويبلغ معدل استهلاكه للوقود 67 ميلًا لكل غالون، كما تأتي السيارة بمحرك آخر سعة 1.6 لتر يعمل بوقود الديزل وتبلغ نسبة استهلاكه للوقود 91 ميلًا لكل غالون مع معدل انبعاث لثاني أكسيد الكربون يبلغ 85 غرامًا لكل كيلومتر.

ويوجد أيضًا محرك بقوة 134 حصان يوفر قيادة سلسة وهادئة وكذلك محرك بقوة 200 حصان والذي يأتي بسعة 1.6 لتر ومزود بشاحن توربيني، على أن أفضل هذه المحركات هو ذلك بسعة 1.4 لتر والمزود بشاحن توربيني.

معلومات عن السيارة.
السيارة التي تم تجربتها بمحرك سعة 1.399 سنتيمتر مكعب يعمل بالبنزين ومزود بشاحن توربيني.
ناقل الحركة: يدوي مؤلف من ست سرعات.

سعر السيارة عند طرحها للبيع: يبدأ من 15.295 وحتى 19.314 جنيه إسترليني على أن تطرح للبيع بداية من تشرين الثاني / نوفمبر.
قوة المحرك / العزم: 148 حصان عند خمسة آلاف دورة في الدقيقة.
السرعة القصوى: 134 ميلًا في الساعة.

التسارع: من الانطلاق وحتى 62 ميلًا في الساعة في 7.8 ثانية.
استهلاك الوقود: 38.7 ميل لكل غالون.
انبعاث ثاني أكسيد الكربون: 128 غرامًا لكل كيلومتر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجربة قيادة نسخة سيارة فوكسهول الجديدة من استرا تجربة قيادة نسخة سيارة فوكسهول الجديدة من استرا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 04:08 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

عرض منزل الكشافة البريطاني بادن باول للبيع

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 19:03 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

نوال الزغبي تصور كليباً من ألبومها الجديد 100 وجع
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday