تصميم خفي لسيارة لامبورغيني ظهر من خلال الطلاء السحري

كشفه فنان ألماني مستخدمًا الأصباغ الحرارية باهظة الثمن

تصميم خفي لسيارة "لامبورغيني" ظهر من خلال الطلاء السحري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصميم خفي لسيارة "لامبورغيني" ظهر من خلال الطلاء السحري

تصميم خفي لسيارة لامبورغيني
برلين – جورج كرم

تمكن فنان ألماني، من تغيير لون سيارة "لامبورغيني" خارقة بطريقة سحرية، باستخدام الطلاء الحساس للحرارة، ليكشف عن تصميم خفي، حيث يظهر مقطع فيديو بثه رينيه توريك على الإنترنت، السيارة الإيطالية الفاخرة باللون الأرجواني، بينما يتغير لونها بصورة سحرية إلى اللون الشفاف لتكشف عن تصميم خفي، يجسد شخصية "كابتين أميركا" الخيالية.

واستطاع رينيه ابتكار خاصية طلاء مبدعة، باستخدام الطلاء "thermochromic" أو ما يعرف باسم "اللون الحراري" الذي يمكن أن يتفاعل مع التغيرات الطارئة في درجة الحرارة، مثل "التي شيرت" متعدد الألوان الذي كان يتمتع بشعبية واسعة في تسعينات القرن الماضي.

ويمكن أن يتغير لون الطلاء "Thermochromatic" تبعًا للحرارة، وفي هذه الحالة يتغير لونه من الأرجواني إلى الشفاف، ليكشف عن التصميم الخفي، حيث كشف الفنان الألماني ببطء عن طريق رش الماء الدافئ على السيارة، عمل فني مفصل خفي تحت الطلاء الرئيسي، ثم تعود السيارة إلى طلائها الطبيعي باللون الأرجواني عن طريق سكب الماء البارد.

ويشار إلى أن السيارة التي تظهر في مقطع الفيديو هي "غالاردو لامبورغيني" التي يتراوح سعرها الباهظ وفقًا لموقع autoblog.com ، بين 181.900، و259.100 ألف دولار .

وتعتبر هذه هي السيارة الخارقة الثانية التي يدخل عليها رينيه قدرات سحرية لتغيير اللون، حيث كانت أول سيارة تخضع للتغيير "X6 "BMX، والتي يتحول طلائها من اللون الأزرق العادي إلى اللون الشفاف للكشف عن تصميم لا يصدق تحته، لشخصية "هالك" أو "الرجل الأخضر" الخيالية.

فكلما ترتفع درجة الحرارة يصبح الصباغ في الطلاء عديم اللون، ويكشف عن التصميم الخفي، ولسوء الحظ يعلم كل شخص اقتني "التي شيرت" الحراري، الذي يتغير لونه وفقَا لدرجات الحرارة في تسعينات القرن الماضي، أن تأثير الطلاء السحري يتلاشى عند التعرض للكثير من أشعة الشمس.

وفي سبيل الحفاظ على هذه السيارات بقدراتها السحرية لتغيير الألوان، فمن الضروري تخزينها في مرآب مظلم، وتتوفر مواد الطلاء السحري بسعر باهظ للغاية، يبلغ 400 دولار لكل نصف لتر، أي أن طلاء سيارة كاملة بالألوان الحرارية، يمكن أن يصل إلى الآلاف من الدولارات.

وكان رينيه يعمل كفنان غرافيتي أو الرسم على الجدران، إلا أنه طور من فنه ليطبقه على أشياء أكبر وأفضل وأكثر تكلفة، وتمكن من العمل مع شركات كبيرة مثل شركة "ماتيل" وشركة "نيكون"، وذلك وفقاً لموقع السيارات الشهير "AutoMK"

ويوجد نوعان من الأصباغ التي تعمل بخاصية اللون الحرارين وهي البلورات السائلة وأصباغ "leuco"، وينطوي عمل اللون الحراري على أساس تعليق العنصر التفاعلي في الماء أو الطلاء الذي يقوم على أساس المذيبات الصناعية، ويجب تطبيقه بطريقة معينة للتأكد من أن الجزيئات منتشرة في كامل سطح السيارة، وتعتبر البلورات السائلة هي أكثر دقة في الكشف عن التغيرات في درجات الحرارة ولكن لديها مجموعة ألوان محدودة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم خفي لسيارة لامبورغيني ظهر من خلال الطلاء السحري تصميم خفي لسيارة لامبورغيني ظهر من خلال الطلاء السحري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم خفي لسيارة لامبورغيني ظهر من خلال الطلاء السحري تصميم خفي لسيارة لامبورغيني ظهر من خلال الطلاء السحري



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

ميلان وهايدي كلوم تُسحران الأنظار بالأسود والأبيض

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - تصميم خفي لسيارة لامبورغيني ظهر من خلال الطلاء السحري
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine