جينيسس من هيونداي تفشل أمام مرسيدس وبي ام دبليو
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

استهلاك مرتفع للوقود وناقل حركة متشنج وتكلفة باهظة جدًا

"جينيسس" من "هيونداي" تفشل أمام "مرسيدس" و"بي ام دبليو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جينيسس" من "هيونداي" تفشل أمام "مرسيدس" و"بي ام دبليو"

سيارة جينيسس
واشنطن - رولا عيسى

 


وتتمتع "جينيسس" بالمقصورة الداخلية الرحبة، حيث لن تكون هناك شكوى من ضيق المساحة في ظل تعديل المقاعد كهربائيًا، وعلى الرغم من أنَّ أماكن التخزين داخل السيارة متعددة إلا أنَّ الصندوق الخلفي لم يكن رائعًا بشكل كافٍ، حيث لم يرتقِ إلى المساحة الموجودة في الفئة الخامسة من سيارة "بي إم دبليو "5- A6 أو حتى الفئة "إي" من سيارات


"مرسيدس E-class"
وتعتبر السيارة هادئة جدًا ومن الممكن أن تكون أكثر هدوءًا أثناء القيادة، إذ أنَّ أكثر الأشياء الرائعة في السيارة هو الهدوء الذي تتمتع به بفضل العزل الجيد وعدم وجود إزعاج لصوت المحرك أو ضوضاء ناجمة عن الطريق، كما أنَّ المقاعد الخلفية هي الأخرى تمنح راحة كبيرة، حيث تأتي السيارة مناسبة للرحلات الطويلة، إلا أنَّ المطبات الكبيرة يرتد تأثيرها إلى داخل المقصورة بحيث تجعل من البلاستيك المستخدم في داخل السيارة يهتز.


ترتيب لوحة القيادة المواد المستخدمة رديئة ولكنها تعمل بشكل جيد

لوحة القيادة الخاصة بسيارة "جينيسس" غير مرتبة جيدًا وهو أمر غير مقبول بالنسبة إلى هذه الفئة من السيارات التي تأتي بسعر مرتفع إضافة إلى استخدام مواد رديئة، خصوصًا خشب الأبانوس وبذلك تبتعد كثيرًا عن أناقة منافسيها من سيارات "أودي" و"بي إم دبليو" و"مرسيدس"
سهولة القيادة
الحجم مهول ولكن التجهيزات مساعدة
تجعل استجابة الدواسات السريعة بجانب عجلة القيادة الخفيفة من قيادة سيارة "جينيسس" أكثر سهولة كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي تعمل الغيارات فيه بسلاسة، وهناك أيضا المحرك الكبير الذي يساعد على قطع الطريق بمرونة شديدة إلا أن التقدير المنخفض جاء بسبب التصميم الذي جاءت به السيارة والذي يجعل من الرؤية أمرًا صعبًا بسبب الإطارات المعدنية حول الزجاج الأمامي والخلفي، كما أن مقعد السائق يعيق قائدها عن وضع السيارة بالضبط كما يريد على الطريق ولحسن الحظ فإنَّ السيارة مزودة بمستشعر خلفي لركن السيارة فضلًا عن كاميرا خلفية كمواصفات قياسية.


متعة القيادة
أداء رائع بإستثاء ناقل الحركة
وتقدم السيارة "جينيسس" أداء رائعًا وثبات كبير خصوصًا في المنعطفات بفضل التوجيه المباشر والدقيق مع الكثير من التحكم، كما أن المحرك الجبار ذو الست اسطوانات "V6" يقدم ما تعجز عنه محركات البنزين والديزل المكونة من أربعة اسطوانات والتي تأتي السيارات المنافسة مزودة بها، على أن هذا الأداء الرائع يفسده ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يبدو متشنجًا ويتفاعل ببطء خلال القيادة الشاقة.
الثقة والاعتمادية
ضمان لفترة طويلة ولكن سجل "هيونداي" فيما يتعلق برضاء العملاء محل شك
يمتد ضمان السيارة لمدة خمسة أعوام من دون حد أقصى لعدد الأميال ما سيجلب راحة البال لمن ينوي شراء سيارة جديدة من "جينيسس"؛ إلا أن السيارة تحتل منتصف الترتيب في التصنيف الصادر عام 2014 بشأن رضا العملاء.
ومع التجهيزات الوفيرة التي تتمتع بها السيارة، فأنَّ حدوث أي مشكلة هو أمر وارد وبالتالي عند خروج السيارة من الضمان فإنَّ إصلاح أي مشكلة تطرأ بالسيارة سيتكلف الكثير، كما أن هناك بعض الأجزاء التي لن تكون متوفرة.


استهلاك الوقود                   
شراهة في استهلاك الوقود
تأتي السيارة ذات استهلاك مرتفع للوقود في ظل محرك البنزين ذو الست اسطوانات 3,8 لتر وهو ما سيؤثر على مبيعات السيارة كثيرًا في ظل وجود منافسين لها من طرازات بي إم دبليو BMW 5-series و جاكوار XF تتمتع بقوة محرك هائلة مع استهلاك أقل بالنسبة للوقود.


القدرة على تحمل التكاليف
كن مستعدًا لتكاليف باهظة
السيارة باهظة التكاليف بشكل مخيف بالنظر إلى الفئة الخامسة من سيارة "بي إم دبليو" التي تأتي أقل قليلًا في التكلفة حتى وإن كانت سيارة "هيونداي جينيسس" ذات حجم كبير وأكثر اتساعًا إلا أن ذلك لا يدعو لأن تكون باهظة الثمن إلى هذا الحد.


كما أنَّ إعادة بيع السيارة أيضًا هو أمر كارثي، حيث ينخفض سعرها بشدة بعد شرائها، أما إذا أردت استئجار واحدة فإَّن تكلفة الاستئجار تعادل تقريبًا تكلفة استئجار سيارة من نوع "بورش باناميرا" حتى وإن كانت "جينيسس" تمنح الكثير من المتعة إلا أنَّ هذه المتعة لا تقارن بالمتعة التي تمنحها سيارة "بورش".


عناصر الأمان
تجهيزات الأمان مشرفة
ينطوي بيع السيارة على عدد قليل، بالتالي لم تخضع لاختبارات التصادم التي تشرف عليها منظمة "اليورو" للسلامة، ومن ثم فمن الصعب معرفة كيف سيكون أداء السيارة، غير أنَّها تأتي بحزمة كبيرة من أدوات السلامة كمواصفات قياسية بما في ذلك النظام الذي يمكنه توقع حدوث تصادم شديد فيحفز نظام المكابح، كما أنَّ السيارة أيضًا تأتي مزودة بما لا يقل عن سبعة وسائد هوائية.


المواصفات القياسية
تجهيزات كثيرة تتمتع بها السيارة
السيارة على الرغم من تكلفتها الباهظة إلا أن قائمة المواصفات القياسية لا حدود لها، فنجد مكيف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي النطاق بجانب المقاعد المكسوة بالجلد والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية وكذلك المساحات الأوتوماتيكية.


أما بالنسبة إلى النماذج الأعلى تكلفة فنجد بالإضافة للمواصفات السابقة مقاعد أمامية وخلفية مكيفة بجانب نظام تثبيت السرعة الفعال الذكي وكذلك نظام تتبع السرقة مع اشتراك لمدة خمسة أعوام.


ومع كل هذه التجهيزات نجد أنَّ هناك بعضًا منها غير متوفر بسيارة "جينيسس" مثل المصابيح الأمامية ذاتية التعتيم على سبيل المثال والتي لا تأتي متوفرة حتى ضمن الخيارات.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جينيسس من هيونداي تفشل أمام مرسيدس وبي ام دبليو جينيسس من هيونداي تفشل أمام مرسيدس وبي ام دبليو



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين

GMT 23:55 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل قلة النوم تؤثر في التركيز والذاكرة؟

GMT 23:06 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الفنان محمد عساف يحيي حفلة نهاية العام في مالمو السويدية

GMT 01:53 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت هدسون تلمع في فستان جريء كاشفة معظم جسدها

GMT 18:20 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

زينة وأحمد عز والتوأم المكيدة مستمرة بعد المزاولة

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة يارا تعلن أن ألبومها الخليجي لاقى ترحيبًا واسعًا
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday