روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أنَّ السر يكمن في سيارة "فوكسهول" ذات الأبواب الخمسة

روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم

سباقات الفورمولا
لندن ـ كاتيا حداد

كشف مدرب أفضل سائقي سيارات السباق في العالم، روب ويلسون، عن سر تفوق سائق السيّارات الفنلنديّ كيمي رايكونين، والسائق الاسكتلندي دايفيد كولتارد، وبطل قيادة الدراجات النارية النجم الإيطالي الشهير فالنتينو روسي.

وأكد ويلسون، أنَّ السجل الحافل الذي يمتلكه في عالم التدريب من سباقات الفورمولا وان والرالي العالمي، لم يأتِ عن طريق الصدفة، مشيرًا إلى أنَّه درّب نخبة من أبطال العالم أبرزهم كيمي رايكونين، فالتيري بوتاس، نيكو هولكنبيرغ، دافيد كولتارد، وخوان بابلو مونتويا، إلى جانب نجوم سباقات الدراجات النارية مثل فالينتينو روسي.

ولم يتوقف ويلسون عن الضحك في مقابلة إذاعية أجراها سيمون هيوغز، بعدما علّق أحد المتصلين على سجله الحافل، قائلًا: "لن أتذكر ما قلته ولن أتذكر ما قمت به ولكنني دومًا سأتذكر الطريقة التي جعلتني من خلالها أشعر بالنجاح"، وهي العبارة ذاتها التي تلقاها مدرب فريق الكريكت الإنجليزي بول فاربراس في البرنامج.

وأبرز المذيع هيوغز، معاناته في الحصول على موافقة ويلسون من أجل المقابلة، قائلًا: "لعقد مقابلة مع المدرب المخضرم روب ويلسون، فلابد من الحضور في وقت مبكر، وإذا توقفت عن طرح الأسئلة له لمدة ثانية واحدة فقط سيقوم بقلب الطاولة وتصبح أنت من يتم إجراء المقابلة معه".

وأوضح ويلسون صاحب الـ62 عاما، أنَّه اعتمد في تدريبه لكل من رايكونين وكولتارد، على قيامهم بقيادة النسخة الأولية من سيارة "فوكسهول" ذات الخمسة أبواب، وهي الطريقة التي يقول

عنها بأنها تنتزع مشاعر الخوف وهو ما يعمل عليه، فالجميع أثناء السفر لا يركز على القيادة بسرعة كبيرة بقدر ما يسعى إلى الحفاظ على البقاء في المسار وهو الأمر الذي توفره سيارة "فوكسهول".

يُذكر أنَّ روب ويلسون عام 1975، حقق نجاحات في سباق "فورميولا فورد" و"فروميولا 3"، وكانت هذه محاولة لدخوله مسابقة "فورميولا وان"، ولكن لم يتسن له المشاركة وقتها، وبعدها خاض مسابقات مثل "ناسكار" وسباق السيارات الرياضية في الولايات المتحدة وكذلك "لي مانز" في أوروبا، ومع كل ذلك فقد كان للتدريب نصيب أكبر في مسيرته الحافلة والذي أخذ الكثير من وقته ومجهوده.

ويرى روب ويلسون ضرورة تشجيع قائدي السيارات على فهم ما يفعلونه بالسيارة والذي يجعلها تتصرف كما يفعل، وقد تحدث عن تدريب من أجل القيام بتحويل سيارة "الفورميولا وان" برفق عند المنعطفات، وبالنسبة إلى ناقل الحركة فقد تحدث عن أنه قد يكون أحد العوامل المؤثرة في التوجيه بما يقوم به من التحميل الزائد على نظام التعليق الخلفي.

وعن سؤاله حول ما الذي يجعله مدربًا جيدًا، أخذ لحظة في التفكير ثم قال إنَّه "عليك معرفة طبيعة عملك جيدًا وكيف تفوز بالسباقات، كذلك هناك حاجة لإيجاد الطريقة المناسبة للتعامل مع عقلية الشخص ومعرفة في ما يفكر وهو مقبل على أحد المنعطفات"، وأشار في الختام إلى ضرورة "أن تكون محبًا للموهبة في ذلك العمل لأنه في السباق لن تجد مكانًا للاختباء".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 11:22 2015 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

صلاح حرز الله يعلن استقالته من رئاسة "اتحاد الشجاعية"

GMT 16:20 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

رغبة الإنتر ميلان في ضم اللاعب بالوتيلي إليه

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 02:35 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

العقبة تُعلن تنظيم سباق نصف ماراثون البحر الأحمر

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 15:05 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

برازيلي يقتل عروسه والضيوف أثناء الاحتفال بمراسم زفافه

GMT 13:16 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أحدث صيحات الموضة في "معاطف الشتاء" لعام 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday