سيارات أبل وغوغل تثير جدلا في المعارض العالميَّة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

وسط مخاوف من تراجع معدلات خطوط الإنتاج

سيارات "أبل" و"غوغل" تثير جدلا في المعارض العالميَّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارات "أبل" و"غوغل" تثير جدلا في المعارض العالميَّة

سيارات "أبل" و"غوغل"
وشانطن يوسف مكي

أثارت مزاعم بشأن قدرة شركات التقنية مثل "أبل" و"غوغل"، على صناعة سيارات ذاتية القيادة، قلق كبرى شركات السيارات العالمية، خوفًا من اضطراب مبيعات خطوط الإنتاج، بسبب السيارات الجديدة، التي أصبحت مثاراً للجدل في مختلف المعارض مثل معرض جنيف الدولي، الذي أقيم الثلاثاء.
واستهل الرئيس التنفيذي لشركة "دايملر كايسلر"، المجموعة الألمانية المتخصصة في صناعة السيارت، ديتر زيتش حديثه مع الصحافيين بعدم التطرق إلى سيارات "أبل". وفي مؤتمر صحافي آخر كان السؤال الأول الذي وُجه للرئيس التنفيذي لتحالف "رينو" و"نيسان"، كارلوس غصن "ماذا عن أبل؟".
وتعد هذه المشاهد مؤشراً على قدرة الشركات التقنية مثل "أبل" و"غوغل" في وادي السليكون على توجيه أنظارها نحو صناعة السيارات، بعدما أصبحت محور حديث أكبر المعارض الدولية للسيارات الأكثر بهجة منذ أعوام.
وارتفعت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي على مدار 17 شهرًا، الأمر الذي يشير إلى أن الصناعة تشهد حالة من الانتعاش بعد الركود، وذلك على الرغم من استقرار المبيعات عند مستوى  أقل بكثير من عام 2007.
وتسببت أسعار الوقود المتراجعة، في  جعل القيادة أكثر جاذبية، وساعد تراجع اليورو مقابل الدولار والعملات الرئيسية الأخرى، الشركات الأوروبية على الدخول بسهولة في المنافسة في الأسواق الخارجية.
ويسود التوتر بشكل واضح بين كبرى شركات السيارات، بشأن مشروع سيارات "أبل" و"غوغل" ذاتية القيادة، وعلى الرغم من أن الشركتين، لا يتمتعان بحضور ملحوظ في معرض السيارات في جنيف، إلا أنها يستخدمان هيمنتهما على  أنظمة التشغيل الذكي، للسيطرة على لوحات المعلومات السيارات، ضاربين بعرض الحائط نظم الملكية الخاصة بشركات صناعة السيارات، مع وجود مخاوف تلوح في الأفق من أن الشركات حديثة العهد في مجال صناعة السيارات، قد تحاول تصنيع سيارات كاملة، ولا يبدو ذلك بعيداً فقد أفادت التقارير أن "أبل" تقوم بتشكيل فريق من نحو 200 شخص لتطوير تكنولوجيات لسيارة كهربائية.
وأبرز زيتش وغيره من المديرين التنفيذيين لكبرى شركات السيارات الاختلافات الكبيرة بين صناعة هاتف ذكي وسيارة، خصوصًا وأن السيارات تحتاج إلى 7 سنوات أو أكثر لتطويرها وثقل محركها، وتقديمها إلى السوق، وذلك مقارنة بالهاتف الذكي الذي يحتاج 18 شهر فقط.، كما تحتاج صناعة السيارات إلى كم هائل من الخبرات الهندسية لتصميم سيارة آمنة ومريحة في القيادة، وشبكة منسقة وقوية من الموردين، بخلاف إنتاج الهاتف الذكي، الذي لا يحتاج إلى الاستعانة بمصادر خارجية لتصنيع هاتف ذكي في الصين.
ومن الواضح أن التقنيات المستخدمة في صناعة السيارات تخضع لحالة تغير مستمر، حتى في حال أصبحت السيارات الكهربائية شريحة واحدة من أسواق السيارات العالمية، وتلعب البرمجيات دورا بارزًا في مساعدة السائقين على التنقل وتجنب وقوع الحوادث، وفي غضون بضع سنوات، ستحتوي السيارات على نظام ذاتي للقيادة، على الأقل في الحالات العادية مثل القيادة على الطرق السريعة أو في حركة المرور.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارات أبل وغوغل تثير جدلا في المعارض العالميَّة سيارات أبل وغوغل تثير جدلا في المعارض العالميَّة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 21:53 2015 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

نبات القلقاس منجم معادن

GMT 14:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

سيارة شحن فريدة من نوعها تتحول إلى معرض متحرك للكتب

GMT 02:39 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الأشعة التداخلية تعالج البروستاتا وتحفظ قدرة الإنجاب

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 08:19 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف طرق استعمال "الباكوا" في ضبط طاقة المكان
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday