سيارات أبل وغوغل تثير جدلا في المعارض العالميَّة
آخر تحديث GMT 07:41:05
 فلسطين اليوم -

وسط مخاوف من تراجع معدلات خطوط الإنتاج

سيارات "أبل" و"غوغل" تثير جدلا في المعارض العالميَّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارات "أبل" و"غوغل" تثير جدلا في المعارض العالميَّة

سيارات "أبل" و"غوغل"
وشانطن يوسف مكي

أثارت مزاعم بشأن قدرة شركات التقنية مثل "أبل" و"غوغل"، على صناعة سيارات ذاتية القيادة، قلق كبرى شركات السيارات العالمية، خوفًا من اضطراب مبيعات خطوط الإنتاج، بسبب السيارات الجديدة، التي أصبحت مثاراً للجدل في مختلف المعارض مثل معرض جنيف الدولي، الذي أقيم الثلاثاء.
واستهل الرئيس التنفيذي لشركة "دايملر كايسلر"، المجموعة الألمانية المتخصصة في صناعة السيارت، ديتر زيتش حديثه مع الصحافيين بعدم التطرق إلى سيارات "أبل". وفي مؤتمر صحافي آخر كان السؤال الأول الذي وُجه للرئيس التنفيذي لتحالف "رينو" و"نيسان"، كارلوس غصن "ماذا عن أبل؟".
وتعد هذه المشاهد مؤشراً على قدرة الشركات التقنية مثل "أبل" و"غوغل" في وادي السليكون على توجيه أنظارها نحو صناعة السيارات، بعدما أصبحت محور حديث أكبر المعارض الدولية للسيارات الأكثر بهجة منذ أعوام.
وارتفعت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي على مدار 17 شهرًا، الأمر الذي يشير إلى أن الصناعة تشهد حالة من الانتعاش بعد الركود، وذلك على الرغم من استقرار المبيعات عند مستوى  أقل بكثير من عام 2007.
وتسببت أسعار الوقود المتراجعة، في  جعل القيادة أكثر جاذبية، وساعد تراجع اليورو مقابل الدولار والعملات الرئيسية الأخرى، الشركات الأوروبية على الدخول بسهولة في المنافسة في الأسواق الخارجية.
ويسود التوتر بشكل واضح بين كبرى شركات السيارات، بشأن مشروع سيارات "أبل" و"غوغل" ذاتية القيادة، وعلى الرغم من أن الشركتين، لا يتمتعان بحضور ملحوظ في معرض السيارات في جنيف، إلا أنها يستخدمان هيمنتهما على  أنظمة التشغيل الذكي، للسيطرة على لوحات المعلومات السيارات، ضاربين بعرض الحائط نظم الملكية الخاصة بشركات صناعة السيارات، مع وجود مخاوف تلوح في الأفق من أن الشركات حديثة العهد في مجال صناعة السيارات، قد تحاول تصنيع سيارات كاملة، ولا يبدو ذلك بعيداً فقد أفادت التقارير أن "أبل" تقوم بتشكيل فريق من نحو 200 شخص لتطوير تكنولوجيات لسيارة كهربائية.
وأبرز زيتش وغيره من المديرين التنفيذيين لكبرى شركات السيارات الاختلافات الكبيرة بين صناعة هاتف ذكي وسيارة، خصوصًا وأن السيارات تحتاج إلى 7 سنوات أو أكثر لتطويرها وثقل محركها، وتقديمها إلى السوق، وذلك مقارنة بالهاتف الذكي الذي يحتاج 18 شهر فقط.، كما تحتاج صناعة السيارات إلى كم هائل من الخبرات الهندسية لتصميم سيارة آمنة ومريحة في القيادة، وشبكة منسقة وقوية من الموردين، بخلاف إنتاج الهاتف الذكي، الذي لا يحتاج إلى الاستعانة بمصادر خارجية لتصنيع هاتف ذكي في الصين.
ومن الواضح أن التقنيات المستخدمة في صناعة السيارات تخضع لحالة تغير مستمر، حتى في حال أصبحت السيارات الكهربائية شريحة واحدة من أسواق السيارات العالمية، وتلعب البرمجيات دورا بارزًا في مساعدة السائقين على التنقل وتجنب وقوع الحوادث، وفي غضون بضع سنوات، ستحتوي السيارات على نظام ذاتي للقيادة، على الأقل في الحالات العادية مثل القيادة على الطرق السريعة أو في حركة المرور.
 

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارات أبل وغوغل تثير جدلا في المعارض العالميَّة سيارات أبل وغوغل تثير جدلا في المعارض العالميَّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارات أبل وغوغل تثير جدلا في المعارض العالميَّة سيارات أبل وغوغل تثير جدلا في المعارض العالميَّة



ارتدت فُستانًا مورّدًا قصيرًا جاء بستايل الكتف الجّانبي

بيلا حديد بإطلالة مُبهرة خلال حملة دار "فيرساتشي"

واشنطن _ رولا عيسى
شاركتْ عارضة الأزياء العالمية، من أصولٍ فلسطينية "بيلا حديد"، في آخر الحملات الترويجية لصالح دار الأزياء الفاخرة "فيرساتشي"، حيث أطلقتْ الأخيرة أجدد مجموعاتها لربيع / صيف 2019. اقرا ايضا بيلا وجيجي حديد تتألقان في عرض روبرتو كافالي حظيتْ حديد بفُرصة المُشاركة في هذه الحملة للعلامة الرّاقية من بين 9 عارضات أخريات، وفي لقطتها، التي أُخذتْ بأنامل المُصوّر المُحترف، "ستيفين ميسل"، ظهرتْ بيلا بمكياج دراماتيكيّ، بينما كانت تُحدّق بعدسة الكاميرة، مع اعتمادها تسريحة شعر الكعكة العُلوية المشدودة. وعلى صعيد الإطلالة، ارتدتْ الشقيقة الصّغرى لجيجي حديد، فُستانًا مورّدًا قصيرًا، جاء بستايل الكتف الأيسر الجّانبيّ، ولفّتْ قِماشة سوداء شفّافة جذعها، بتصميمٍ غير مألوف، ليكشف عن رشاقتها المُفرطة، ومعدتها الممشوقة. وأسفل الفُستان ارتدتْ فتاة حديد الصّغرى، فيزونًا مُلوّنًا، وأكملتْ إطلالتها بحمل حقيبة وردية، وزيّنتْ يدها بإكسسوار الوردة، وأذنيها بالأقراط الضّخمة. شاركتْ إريانا شيك زميلتها بيلا، في الحملة الترويجية لفيرساتشي، وارتدتْ في لقطتها

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيانكا غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني في البرتغال
 فلسطين اليوم - بيانكا غاسكوين  تستعرض جسدها بالبكيني في البرتغال

GMT 05:45 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تجهيزات الفنادق في أميركا لاستقبال عيد الميلاد المجيد
 فلسطين اليوم - تجهيزات الفنادق في أميركا لاستقبال عيد الميلاد المجيد

GMT 14:18 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين فن البوب والألوان الجريئة
 فلسطين اليوم - منزل بريستون شرودر يجمع بين فن البوب والألوان الجريئة

GMT 07:03 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

المتحدث باسم أبو الغيط يدين انتهاك تركيا لسيادة العراق
 فلسطين اليوم - المتحدث باسم أبو الغيط يدين انتهاك تركيا لسيادة العراق

GMT 08:00 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

"سيات أرونا" تحاول إغراء عملاء السيارات العائلية

GMT 09:27 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

النجم مصطفى مزهر يطرح كليب أغنية "يلا روح"

GMT 00:26 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

الإفراج عن إسرائيلي متهم بحرق عائلة الدوابشة

GMT 14:41 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

تامر حسني يشكر جمهوره على "فيسبوك"بعد حفله القاهرة

GMT 11:36 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

تفاصيل تُدمي القلوب بشأن جريمة قتل مواطنة لزوجها في غزة

GMT 19:10 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الدراج كريس فروم يتعاطى المنشطات خلال سباق إسبانيا 2017
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - سيارات أبل وغوغل تثير جدلا في المعارض العالميَّة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday