سيلفرستون كلاسيك يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة هوندا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتميز بأنها رياضية وتباع بأسعار معقولة رغم إمكاناتها الفائقة

"سيلفرستون كلاسيك" يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة "هوندا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سيلفرستون كلاسيك" يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة "هوندا"

25 عامًا على إطلاق سيارة "هوندا"
لندن ـ كاتيا حداد

خلال فعاليات "سيلفرستون كلاسيك" والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام على مضمار سيلفرستون البريطاني، ويضم عددا كبيرا من السيارات التاريخية التي تشارك في السباقات.

ويشارك في الحدث أكثر من 110 أندية سيارات مختلفة، التي طالما لعبت عروضها دورا محوريا على المضمار الذي يوفر مساحات واسعة  لعرض عدد كبير من المركبات في عطلة نهاية الأسبوع ، بلغت أكثر من 9 آلاف العام المنصرم.

وتقيم أندية السيارات المختلفة 31 احتفالا بمناسبة الذكرى السنوية، إذ تحتفل "جاغوار" بمرور 40 عاما على إطلاق سيارتها "جاغوار XJ-S " بينما "أستون مارتن" تحتفل بمرور 50 عامًا على سيارتها "أستون مارتن DB6" وتحتفل "ستروين" بمرور 60 عامًا على إطلاق سيارتها Citroën DS"".

ولا نغفل بالطبع احتفال "هوندا" بمرور أكثر من 25 عامًا على سيارتها هوندا "NSX"، التي تعيد تعريف المعنى الحقيقي للسيارات "السوبر"، وتثبت أنه لا داع لإنفاق مبالغ طائلة لصيانة محركها القوي والسريع.

وتتميز سيارة هوندا "NSX" بأنها رياضية وتأتي بأسعار معقولة وتتمتع بسلاسة القيادة على الطريق، كما ستتميز باحتفال خاص بالذكرى الفضية على إطلاقها، من خلال استعراضها على شاشة عرض نظمها نادي "NSX" البريطاني.

ويشكل الاحتفال بمرور 25 عامًا علامة بارزة، إذ يتزامن مع الاحتفال بمرور 25 عامًا على انطلاق حدث "سيلفرستون كلاسيك" في تموز/يوليو، كما ستعلن "هوندا" عن إطلاق الفئة الجديدة من سيارتها المذهلة قريباً.

وتمكنت السيارة الرياضية من تحقيق نجاحات ساحقة في سباقات "الفورمولا وان"، عندما طرحتها "هوندا" عام 1990، كما كانت سيارة هوندا "V10" قياسية في سباق الجائزة الكبرى البريطانية، وقادت سائق السباق العالمي، إيرتون سينا، إلى الفوز ببطولة العالم ضمن فريق "ماكرالين" لسباق سيارات "فورميولا 1".

ونجح السائق البرزيلي الأسطوري، في الفوز بثلاثة من ألقابه باستخدام محركات "هوندا"، مثل محرك "V6 ديزل" في عام 1988، و"V10" في عام 1990 و""V12 عام 1991. وشارك فث صقل ديناميكيات هيكل السيارة "NSX".

وتحدث ابن شقيق البطل الراحل، برونو سينا، عن ذكرياته عندما كان صغيراً مع هذه السيارات، "تعتبر NSX  سيارة خاصة بالنسبة لي لأسباب عدة، أولاً لأن ايرتون ساعد هوندا في تطويرها، ولذلك أشعر بمتعة حقيقية عند قيادة سيارة كان إيرتون يلعب الدور الرئيسي في تصميمها.

وأضاف "كما أنها تعتبر أكثر السيارات سرعة والتي استمتعت بقيادتها على الطريق، وعندما كنت طفلاً في البرتغال كنت أجلس في حضن إيرتون وكان يسيطر على المكابح بينما كنت أقوم بتوجيه عجلة القيادة، فكنت أشعر بمتعة وتشويق لا مثيل لهما، حيث تجعلني هذه السيارة أستعيد بعض الذكريات الرائعة".

وفضلاً عن سرعة محركها الرنان ""V6 الذي يتميز بصمامات متغيرة  ""VTEC ، وتصميم واسع النطاق من الألومنيوم، تعتبر السيارة مليئة بالكثير من الوسائل التكنولوجية، التي جعلتها تنال الاستحسان الفوري بفضل أدائها الرائع على الطريق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيلفرستون كلاسيك يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة هوندا سيلفرستون كلاسيك يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة هوندا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 18:23 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر

GMT 20:22 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد النعناع العلاجية والجمالية

GMT 22:49 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فرينيتش بوشكـاش يُلهم كريستيانو رونالـدو بدخول تحدٍ جديد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday