لامبورغيني تطرح السيارة الجديدة سوريس بقوة 600 حصان
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الشركة الإيطالية العالمية تخطط لبيع 3000 منها سنويًا

"لامبورغيني" تطرح السيارة الجديدة "سوريس" بقوة 600 حصان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لامبورغيني" تطرح السيارة الجديدة "سوريس" بقوة 600 حصان

السيارة الجديدة "سوريس"
روما ـ ليال نسر

تمكنت سيارات الدفع الرباعي الفخمة التي تصممها أكبر الشركات المصنعة للسيارات، في جميع أنحاء العالم، من تحقيق شعبية واسعة، ويبدو أنّ عملاق تصنيع السيارات الإيطالية "لامبورغيني" تشترك في هذه المنافسة.

وتطرح الشركة الإيطالية سيارتها الجديدة الرياضية ذات الدفع الرباعي، "سوريس" بعد أشهر من الشائعات، ويأمل رؤساء الشركة أن تتمكن السيارة الجديدة التي ستطرح في الأسواق للمرة الأولى في العام 2017، التي توصف بأنها سيارة "سوبر رياضية"، من مضاعفة مبيعات الشركة الشهيرة.

وأوضحت مصادر صحافية، أنّه من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي، عن مجموعة من الاعفاءات الضريبية التي تشمل بعض رؤساء شركات السيارات الإيطالية؛ للحفاظ على صناعة السيارات في بلاده، من ضمنهم  الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية "لامبورغيني" ستيفان فينكلمان، ورئيس شركة "أودي روبرت ستادلر".

وتضاعف "أوروس" من المبيعات السنوية للشركة الإيطالية، من خلال توسيع التصميم الداخلي وعدم الاكتفاء بالمقعدين الذين يميزان السيارات الرياضية التي لاقت جاذبية ضعيفة في الصين، خصوصًا، لأن الطرق كانت غير متساوية، بينما كشفت الشركة الإيطالية عن أول نموذج لسيارة "أوروس" في معرض السيارات في بكين خلال العام 2012؛ ولكن لم يكن أكيدًا أنها ستنطلق إلى مرحلة الإنتاج.

وبيّنت "لامبورغيني" في ذلك الوقت أنّ "أوروس" يمكن أن تكون أسرع سيارة للدفع الرباعي، حيث يتمتع محركها بقوة 600 حصان، فضلًا عن كونها أخف السيارات، وذلك بفضل الاستخدام الواسع النطاق لألياف الكربون، وتتمتع الفئة الجديدة بكثير من القواسم المشتركة من حيث مميزات التصميم مع السيارات الرياضية الأيقونية للشركة مثل "هورينسي" وبفتحات التهوية نفسها لسيارة "غاللاردو".

ويبلغ طول السيارة خمسة أقدام وستة إنسات أو ما يعادل 1.7 مترات، ويعتبر النموذج الجديد صغيرًا نسبيًا بالمقارنة مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى، التي تستهدف سكان المدن، وعلى عكس السيارات الرياضية، ستكون السيارة الجديدة مزودة بمجموعة من الوسائل التكنولوجية في الداخل، مثل: الكاميرات وشاشات التلفزيون التي تحل محل المرايا الجانبية، والمكابح القابلة للتعديل لجعل الديناميكا الهوائية أكثر كفاءة اعتمادا على سطح الطريق التي تسير عليه.

وزعمت "لامبورغيني" أنّ السيارة الجديدة ستكون أقل السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي إطلاقًا لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، لأنها سيارة هجينة، وأضافت، أنّ السيارات الجديدة تعبر عن مفهوم سيارات الدفع الرباعي ذات أربعة مقاعد واسعة، مع حقيبة خلفية للأمتعة متعددة الاستعمالات، وقيادة دائمة بنظام الدفع الرباعي، وبذلك تحقق "أوروس" متعة القيادة الفريدة مع التحرر من القيود تمامًا.

وتعتبر السيارة الجديدة؛ أول سيارة رياضية ذات دفع رباعي تنتجها الشركة الإيطالية منذ أن طرحت سيارة "إل إم 002" أو ماتعرف باسم "رامبو لامبو" التي كانت تشبه الصندوق في العام 1993؛ إلا أنّ السيارة حينها لم تتمكن من تحقيق أي نجاح يذكر، إذ باعت الشركة 300 سيارة منها فقط، وذلك لأن تصميمها لم يكن يتمتع بالعصرية والحداثة، ولذلك فإن الشركة عازمة على تصميم السيارة الجديدة بشكل مختلف، وتخطط لبيع ما يقرب من 3000 سيارة سنويًا، مما يجعلها سيارة الدفع الرباعي الأكثر شعبية.

ومن المتوقع أن تواجه "أوروس" منافسة شرسة مع سيارة شركة "بنتلي" المرتقبة "بانتايغي" وسيارة "رولس رويسي"ذات الدفع الرباعي، ناهيك عن سيارة  شركة "ميزراتي" "ليفانتي"، وسيارة شركة "بورش"، "كايينني توربو اس"، ومن الممكن أن تسنح الفرصة لإنتاج "أوروس" بمحرك "في 10" الذي يميز سيارة "أودي"، "آر إس كيو"، وذلك لأن "أودي" تملك "لامبورغيني".

يذكر أنّ "لامبورغيني" دخلت في مفاوضات مع الحكومة الإيطالية للتأكد من أنها يمكن أن تتحمل تكاليف إنتاج سيارة ذات دفع رباعي، وترددت شائعات أنّ هيكل السيارة وأيضًا أجزاء ثانية منها، سيتم تصنيعها في مصانع "فولكس واغن" التي من شأنها أنّ تخفض من تكاليف الإنتاج للغاية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورغيني تطرح السيارة الجديدة سوريس بقوة 600 حصان لامبورغيني تطرح السيارة الجديدة سوريس بقوة 600 حصان



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:02 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

"غضب عارم" من مهاجمة دونالد ترامب نتائج الانتخابات مجددا

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 03:40 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء حيوان الكوالا بسبب وباء الكلاميديا

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 05:51 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

توبا بويوكستون تتوجه إلى باريس برفقة توأمها
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday