مراجعة شاملة لسيارة تسلا الكهربائية الجديدة وأهم مميَزاتها
آخر تحديث GMT 00:33:30
 فلسطين اليوم -

حصدت العلامة الكاملة في استهلاك الوقود والسلامة

مراجعة شاملة لسيارة "تسلا" الكهربائية الجديدة وأهم مميَزاتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مراجعة شاملة لسيارة "تسلا" الكهربائية الجديدة وأهم مميَزاتها

سيارة تسلا الكهربائية "S"
واشنطن - رولا عيسى

 

تعتبر سيارة تسلا الكهربائية "S" الأميركية، بمثابة سيارة للمستقبل، حيث تحتوي على كل مزايا السيارات الكهربائية دون أي تنازلات، كما تعتبر "تسلا" على عكس منافساتها مثل "نيسان"، "ليف"، و"رينو زوي" ذات سعر وحجم مناسب، وتمتلك بطارية تمكنها من السير 300 ميلًا، ناهيك عن الأداء السوبر لها

.وأخذت السيارة على المساحة علامة 9/10، فهي سيارة عائلة كبيرة الحجم مماثلة في الحجم لـ "جاغوار أكس جي" و"بورش باناميرا"، ومع مقارنتها بأي من منافستها تستطيع هذه السيارة التفوق على الكثير، فلا يوجب محرك كي يختصر المساحة، ويتم تركيب البطارية على ارضية السيارة مع المحرك الكهربائي الصغير وراء المقاعد الخلفية، وهذا ام يوفر الكثير من المساحة، وتستطيع المقاعد الخلفية استيعاب ثلاثة بالغين بسهولة وتحتوي بعض النماذج على سقف زجاجي لتجديد الهواء في السيارة، وتحتوي على مساحات للتخزين بين السائق والراكب المجاور.

وأعطيت السيارة علامة 8/10 للراحة، فعجلاتها قياس 21 بوصة تمتص الضوضاء ولا تنزلق السيارة على الكتل والمطبات في السرعات المنخفضة مثل منافساتها بي أم دبليو ومرسيدس، ولكنها غير مستقرة كفاية على السرعات العالية، لأن الاطارات تصدر الكثير من الضوضاء، فالأفضل في هذه السيارة البقاء على السرعات المنخفضة أو المتوسطة.

ووصلت علامة السيارة لتخطيط لوحة أجهزة القياس الى 8/10، بسبب ميزة الشاشة التي تعمل باللمس قاس 17 بوصة، والتي تبدو مثل الآيباد وسريعة الاستجابة، وتعمل على الجيل الثالث ولديها اتصال مع الانترنت، ولكن يتوجب على السائق السيطرة على معظم الوظائف يدويا مثل فتحة السقف وضبط الراديو والتحقق من شحن البطارية واستخدام "ساتناف" وتصفح الويب، وتمتلك عدادات السرعة شاشة أخرى منفصلة، وتعتبر مفاتيح النوافذ والمؤشرات ومساحات النوافذ الآتية من "مرسيدس" مناسبة جدا.

مراجعة شاملة لسيارة تسلا الكهربائية الجديدة وأهم مميَزاتها 

وكانت علامة سهولة القيادة للسيارة تسلا 8/10 أيضا، حيث تعد السيارة سريعة الاستجابة بعد زر البدء، ولا تحتوي على غير وقيادتها بسيطة وسهلة، ولا تحتوي على دواسة وقود وتقتصر فقط على دواسة الفرامل، واستجابة المحرك الكهربائي فورية، ولكن يعتبر وقوف السيارة تحيدا نظرا لحجمها، ولكنها تقدم وظيفة الوقوف التقائي وهو يتولى السيطرة على السيارة، فيما السائق لا يتدخل أبدا، وتستخدم السيارة أجهزة الاستشعار لمراقبة حركة المرور المحيطة بها.وأخذت السيارة على متعة القيادة 8/10، حيث توفر السرعات المنخفضة متعة في القيادة، فوزن التوجيه يختلف عبر اعدادات لوحة التحكم المركزية من خلال ثلاثة خيارات، إلا أن السيارة لم تحسن عدم الاحساس بالعجلات الأمامية، وعلى الرغم من كبر حجمها إلا أنها سيارة سريعة فيمكنها أن تصل الى سرعة 60ميل /الساعة في أقل من ثلاثة ثوان.

ولم تتعدَ علامة تسلا على الموثوقية 7/10، حيث أن الموديل جديد جدًا ليتم ادراجه في مسوحات الموثوقية في بريطانيا، ولكن من المحتمل أن يواجه بعض المشاكل، بسبب اختبار بعض المستخدمين في بريطانيا لبعض الأخطاء مع عرض الشاشة ومقابض الأبواب التي تعمل بالطاقة، وأصلحت تحت الضمان، وتعطي تسلا ضمان لمدة أربعة أعوام وخمسة آلاف ميلًا على السيارة نفسها، وضمان ثمانية أعوام و125 ألف ميل على البطارية.

مراجعة شاملة لسيارة تسلا الكهربائية الجديدة وأهم مميَزاتها 

وحصدت تسلا العلامة الكاملة في اقتصادية استهلاك الوقود مع 10/10، فهي سيارة كهربائية على تعمل على الوقود، ولكن يتوجب شحن البطارية كل 330 ميل بتكلفة خمسة جنيه استرليني، ويمكن شحن البطارية في 20 دقيقة بنسبة 50% أو شحنها بالكامل في ساعة، وتسعى تسلا للحصول على محطات شحن في بريطانيا وايرلندا مفتوحة على مدى 24 ساعة ومتركزة في أماكن متنوعة.وأعطيت السيارة علامة 9/10 للقدرة على تحمل التكاليف، يستطيع نموذج 70 من السيارة السير لمسافة 270 ميلًا، وفي بعض النماذج يمكن أن تسير لمسافة 300 ميل على البطارية التي تصدر 85 كيلو واط، ويتطلب فحص السيارة كل 12 شهرًا أو 12 ألف ميل، بأسعار خدمات ذابته، وهي معفية من الضريبة ورسوم الازدحام في لندن وتوفر الاف الجنيهات من حيث الوقود.

وعادت تسلا بالعلامة الكاملة مع السلامة فأخذت 10/10، فهي سيارة ذات أداء قوي من حيث السلامة في أميركا وتستخدم ست وسادات هوائية كتجهيز قياسي، وثلاث نقاط شبك لمقعد الطفل الخلفي، وتعزز السيارة المصد الخلفي لحماية الجالسين في المقاعد الخلفية عند حدوث أي حادث.ومُنحت السيارة علامة 6/10 للمواصفات القياسية، فهي تبدأ بسعر 52 ألف جنيه استرليني من حيث السعر ومع اضافة كل عنصر جديد يرتفع السعر فالفتحة في السقف تكلف 2000 جنيه، والعلجات 21 بوصة تكلف 4000 جنيهًا، والبطارية 85 كيلو واط تكلف 8000 جنيه استرليني المضاف الى السيارة.

مراجعة شاملة لسيارة تسلا الكهربائية الجديدة وأهم مميَزاتها

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة شاملة لسيارة تسلا الكهربائية الجديدة وأهم مميَزاتها مراجعة شاملة لسيارة تسلا الكهربائية الجديدة وأهم مميَزاتها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة شاملة لسيارة تسلا الكهربائية الجديدة وأهم مميَزاتها مراجعة شاملة لسيارة تسلا الكهربائية الجديدة وأهم مميَزاتها



خلال تسلُّمها وسام الإمبراطورية البريطانية "OBE"

نايتلي تلفت الأنظار ببدلةً مِن التويد مِن "شانيل"

لندن - فلسطين اليوم
تميّزت الممثلة البريطانية كيرا نايتلي، بأدوارها القوية وكُرّمت بترشيحها لجوائز عالمية، أبرزها "غولدن غلوب" و"البافتا"، ومؤخرا حصلت على وسام الإمبراطورية البريطانية "OBE" من الأمير شارلز تقديرا لمساهماتها الإنسانية وأعمالها الدرامية، وذلك في احتفال أقيم بقصر باكينغهام في العاصمة البريطانية لندن، ولتلقّي هذا الوسام المهم مَن أفضل من "شانيل" كي تلجأ نايتلي إلى تصاميمه وتطلّ بلوك كلاسيكي وأنيقي يليق بالمناسبة. اقرا ايضا كيرا نايتلي ببدلة سوداء في مهرجان "سندانس" تألقت الممثلة ببدلة من التويد من مجموعة "شانيل" لربيع 2017 باللون الأصفر الباستيل، مع قميص حريري وربطة عنق سوداء، إضافة إلى حزام عريض باللون الزهري اللامع حدّد خصرها، وبينما أطلت عارضة "شانيل" على منصة العرض بحذاء فضيّ، اختارت نايتلي حذاء بلون حيادي أنيق، أما اللمسة التي أضافة مزيدا من الأناقة والرقي إلى الإطلالة، فهي القبعة من قماش التويد أيضاً التي زيّنت بها رأسها، وبينما أبقت شعرها منسدلا اعتمدت مكياجا ناعما.

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة
 فلسطين اليوم - "The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 02:11 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

ماتيس يعتبر تصويت "الشيوخ" بشأن اليمن "قابلًا للنقاش"
 فلسطين اليوم - ماتيس يعتبر تصويت "الشيوخ" بشأن اليمن "قابلًا للنقاش"

GMT 01:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

صناعة القش تراث فلسطيني يدّر دخلًا وفيرًا على السيدات

GMT 03:10 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

"نوكيا" تعلن عن هاتفها القديم 3310 من جديد

GMT 03:16 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف الفواكه التي تحمي من سرطان البروستاتا

GMT 06:42 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

أكاذيب تقلق البريطانيين خلال السفر على متن طائرة

GMT 15:33 2015 الإثنين ,16 آذار/ مارس

مكرونه بريانى

GMT 01:39 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ميلانيا وإيفانكا وتيفاني ترامب يتألقون في فساتين أنيقة

GMT 01:19 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

نعيمة كامل تطرح مجموعة جديدة من أزياء الخريف

GMT 05:56 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

سوزان نجم الدين تنال تكريمًا مميزًا عن أعمالها وإنجازاتها

GMT 01:52 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود الجابري يتعاقد على "خط ساخن" مع حسين فهمي

GMT 23:28 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

ياسمينا تنتقل إلى مرحلة نصف النهائيات بضغطة نجوى كرم

GMT 02:39 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الأشعة التداخلية تعالج البروستاتا وتحفظ قدرة الإنجاب

GMT 00:47 2017 الخميس ,25 أيار / مايو

مفارش وأطباق فاخرة لتزيين سفرة رمضان
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - مراجعة شاملة لسيارة تسلا الكهربائية الجديدة وأهم مميَزاتها
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday