مرسيدس تطّور مايباخ لتجمع بين الفخامة المعهودة والعملية من الفئة إس
آخر تحديث GMT 05:37:50
 فلسطين اليوم -

تطرحها في أسواق الخليج شباط الجاري بسعر يبدأ بـ214.200 دولار

"مرسيدس" تطّور "مايباخ" لتجمع بين الفخامة المعهودة والعملية من الفئة "إس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مرسيدس" تطّور "مايباخ" لتجمع بين الفخامة المعهودة والعملية من الفئة "إس"

سيّارة "مايباخ"
برلين ـ جورج كرم

احتفظت سيّارة "مايباخ"، بسمعتها وموقعها المميز في قطاع السيارات المتناهية الفخامة، ما دفع شركة "مرسيدس – بنز" إلى بعثها من جديد، وبطريقة مدروسة هذه المرة، بحيث تجمع الأفضل في تقنية فئتها الناجحة "إس"، والأفضل في رحابة طراز "مايباخ"، وفخامته.
 

وتعتبر سيارة "مرسيدس – مايباخ" الجديدة حصيلة إعادة نظر شاملة في تصميم السيارة وأدائها، فهي تمزج بتناغم ظاهر الأداء المميز لسيارات الفئة "S"، واللمسات الحصرية المعروفة لسيارة "مايباخ"، بدءًا بالرحابة المفقودة في معظم سيارات فئتها والتصميم الأخاذ، وانتهاء بالبراعة الحرفية المميزة.

 

ويصل طول هذا الطراز البارز من "مرسيدس – بنز" إلى 5453 مليمترًا، مع قاعدة عجلات بقياس 3365 مليمترًا، لتصبح أكبر بـ20 سنتمترًا في كلا البُعدين مقارنة مع سيارة الفئة "S" الصالون، ذات قاعدة العجلات الطويلة.
 

وتعدّ "مرسيدس – مايباخ" الفئة "S" هي سيارة الصالون الأكثر هدوءًا في العالم، ضمن سلسلة الإنتاج. ورحابة المقصورة الداخلية للسيارة وفخامتها يجعلانها تبدو وكأنها قاعة استقبال أنيقة. وهذه الرحابة تشكل عامل جذب نفسي لكل راكب يتوخى الراحة في تنقلاته، لاسيما في رحلاته الطويلة.

 

وتتيح السيأرة للراكب الاستفادة من تجهيزات أساسية، تشمل مقاعد تنفيذية فخمة على كلا الجانبين، الأيسر والأيمن، وخصائص مبتكرة لتضخيم الصوت، وعناصر جمالية ممدودة في المقصورة الخلفية مع إضاءة محيطة. وتوفر مقاعد مايباخ الفئة S الفخمة، في الصف الثاني، مستو فريدًا من الراحة، بفضل نظام تعديل حركي خاص، فبلمسة بسيطة يتم تعديل مسند الظهر، بشكل منفصل، ودون أن ينتج عن ذلك أي تغيير في المساحة المخصّصة للقدمين في الأسفل، وأيضًا نقطة ارتكاز المقعد.
 

ولا تشكّـل "مرسيدس – مايباخ" مجرّد خط إنتاج منفصل، بل هي عبارة عن علامة تجارية فرعية، من شأنها أن تمنح سيارات "مرسيدس – بنز" في المستقبل شكلاً حصريًا وأكثر تميّزًا.

 

ولتعزيز جوانب التفرّد، تأتي سيارات "مرسيدس – مايباخ" الفئة "S" بتجهيزات طراز S 600.، مع أفضل محرّك توربو مزدوج "V12"، وطاقة قدرها 390 كيلوواط (530 حصاناً). وتحتاج فقط إلى 5 ثوان لتنطلق من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة. ومع إزاحة تبلغ 5980 سنتيمترًا مكعّبًا، يتم بلوغ أقصى عزم للدوران وهو 830 نيوتن للمتر عند 1900 دورة في الدقيقة.

 

وتأتي سيارة مرسيدس - مايباخ الفئة S مجهّزة بفتحة سقف بانورامية قابلة للانزلاق. ويضفي نظام السقف الزجاجي الواسع أجواء خاصة على المقصورة الداخلية تجعلها أكثر رحابة وإشراقًا.

وللمرة الأولى، تتوفر فتحة السقف القابلة للانزلاق مع تكنولوجيا "MAGIC SKY CONTROL"، اختياريًا، من "مرسيدس – بنز"، إذ يمكن تعديل درجة سطوع الزجاج وتغييرها من ساطع إلى مظلم بلمسة زر.
 

وتتجلّى مزايا قاعدة العجلات الموسّعة بـ200 ملليمتر بصورة كاملة في الجزء الخلفي من السيارة، الذي أدخلت عليه الشركة المواصفات تحسينات ملموسة. وقد أتاحت براعة تصميم السيارة زيادة المساحة العلوية التي تفصل الرأس عن سقفها.
 

ويمتاز الجناح الخلفي (الكونسول الوسطي في الخلف)، وهو اختياري، بمظهر أنيق ينسجم مع الكونسول الأمامي، على القناة الطولية في الوسط. وتم تجهيزه بحوامل أكواب مبتكرة بوظائف حرارية، حيث ترتكز على تكنولوجيا "بلتير" لتبريد أو تسخين المشروبات خلال الرحلات الطويلة.
 

وعلى غرار مقاعد الطائرات، يأتي الكونسول الوسطي مع طاولتين اثنتين قابلتين للتعديل، حيث يمكن طي كل منهما إلى الداخل أو الخارج باستخدام يد واحدة. وتمتاز أسطح الطاولة بتطعيمات جلدية لتوفير سطح مريح للكتابة. وكتجهيز حصري وخاص بسيارة مرسيدس - مايباخ الفئة S، يتوفر اثنان من الأكواب المصنوعة بجودة عالية والمطلية بالفضة. وتضم لوحة العدادات الرئيسية في السيارة ساعة تناظرية بالعقارب مع تصميم "IWC".


وفي إطار اللمسات الحصرية في المقصورة الداخلية، تأتي سيارة مرسيدس - مايباخ الفئة S مع عطر "مايباخ" الحصري (عطر العود AGARWOOD) كجزء من باقة "AIR – BALANCE". كما تضم أيضًا وظائفًا لتضخيم الصوت، بحيث تسهّل من تواصل الأشخاص الجالسين على المقاعد الأمامية مع الركّاب في الخلف، فضلاً عن تقنية الصوت عالي الدقة، لإجراء المكالمات الصوتية، إذ توفر جودة أفضل للصوت.


وتظهر على الجزأين الأمامي والخلفي لأطول سيارات الفئة S بعض التغييرات الملحوظة والبارعة، مما يجعلها تتميّز عن شقيقاتها الأصغر. وتضفي 3 فتحات مزدوجة بالكروم في شبكة المبرد تأثيرًا تكوينيًا بارزًا على المظهر الأنيق لسيارة مرسيدس - مايباخ الفئة S، في حين تؤكد عناصر رأسية وإضافية من الكروم على مدى جاذبية هذه السيارة الرائعة للغاية. ويتكرّر هذه المشهد الأخّاذ مرة أخرى في تصميم الجزء الخلفي للسيارة.
 

وعلى غرار الفئة S، تم تجهيز مرسيدس - مايباخ الفئة S بالكثير من أنظمة المساعدة الجديدة، التي تجعل من القيادة أكثر راحة وأمانًا، ففي المشبك الموسّع لحزام الأمان، يعمل محرّك كهربائي على رفع أو خفض المشبك تلقائيًا. ويسهل ذلك ربط حزام الأمان كما يقلّل من أي ارتخاء محتمل له.
 

وكشفت "مرسيدس" أنّ "مايباخ" الفئة "S" سوف تطرح في أسواق الخليج، في شباط/ فبراير الجاري، بسعر يبدأ بـ214.200 دولار.

 

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تطّور مايباخ لتجمع بين الفخامة المعهودة والعملية من الفئة إس مرسيدس تطّور مايباخ لتجمع بين الفخامة المعهودة والعملية من الفئة إس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تطّور مايباخ لتجمع بين الفخامة المعهودة والعملية من الفئة إس مرسيدس تطّور مايباخ لتجمع بين الفخامة المعهودة والعملية من الفئة إس



ارتدت بلوزة مطبوعة وتنورة طويلة مزخرفة عليها وشاح كبير

إميلي راتاجوكوفسكي أنيقة خلال حضورها حفلة "GQ"

سيدني ـ منى المصري
تألّقت الممثلة وعارضة الأزياء البريطانية، إميلي راتاجوكوفسكي، في حفلة توزيع جوائز مجلة "GQ" أستراليا لرجل العام في سيدني، الأربعاء، حيث إرتدت ملابس كشفت عن منحنيات جسدها الرشيقة. وكشفت الفتاة البالغة من العمر 27 عاما، عن بطنها في ثوب مزخرف مكون من ثلاث قطع، حيث بلوزة مطبوعة تكشف عن خصرها النحيل، وتنورة طويلة مزخرفة مطبوعة أيضا، وعليها وشاح كبير مزخرف لامع. واعتمدت الفتاة التي تتميز ببشرتها بنية اللون، حذاء (صندل) بالكعب العالي، وباللون الفضي اللامع، كما وضعت مكياجا بسيطا أبرز ملامح وجهها، وجمال عيناها، وعظام وجهها. وانضم إلى نجمة مسلسل "I Feel Pretty" عارض الأزياء جوردان باريت، 21 عاما، والذي ارتدى بدلة لامعة وبنطلون كاكي، وحذاء من جلد الغزال الرمادي. وظهرت الممثلة ناعومي واتش بكامل أناقتها في الحفلة السنوية الشهيرة، إذ ارتدت فستانا باللون الأسود، يصل طوله إلى فوق الركبة، وبأكمام متداخلة، وخرز على الخصر، وحملت شنطة صغيرة مطرزة

GMT 15:49 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك نصائح تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد
 فلسطين اليوم - إليك نصائح تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد

GMT 01:54 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار في هذه الأماكن
 فلسطين اليوم - اقضي شهر العسل  في أوروبا بأرخص الأسعار في هذه الأماكن

GMT 05:49 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية
 فلسطين اليوم - أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"
 فلسطين اليوم - ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 13:50 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ما هي الديرما رولر؟ وكيف تستخدم؟

GMT 18:00 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كريستيانو رونالدو يبيع كرة ذهبية لصالح جمعية خيرية

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق

GMT 01:18 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

"Folli" تكشف عن مجموعة من المجوهرات الفاخرة

GMT 15:38 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

مدير الجامعة الإلكترونية يشيد بمضامين خطاب الملك سلمان

GMT 03:01 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

ياسمين صبري تبدو أنيقة في القفطان الأبيض المطرز

GMT 13:24 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

4 ​نصائح رائعة لتصميم ديكور غرفة معيشة العائلة

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

جسر زجاجي مرتفع على طرف جرف صخري في الصين
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - مرسيدس تطّور مايباخ لتجمع بين الفخامة المعهودة والعملية من الفئة إس
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday